اليوم الجمعة 03 مايو 2024م
البيت الأبيض: نعمل على مدار الساعة بشأن اتفاق وقف إطلاق النارالكوفية محافظة القدس: شهيد و118 معتقلا و9 عمليات هدم وتجريف خلال نيسانالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 210 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الجبهة الشعبية: إعلان القوات اليمنية بدء المرحلة الرابعة من التصعيد ضد الاحتلال نقطة تحول في المعركةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة قرب مسجد أبو الخير في جباليا شمال القطاعالكوفية سماع دوي انفجارات داخل قاعدة حقل العمر النفطية الأميركية في ريف دير الزور الشرقي في سورياالكوفية أردوغان: تعليق المبادلات التجارية مع إسرائيل يهدف إلى "إجبارها على وقف النار في غزة"الكوفية خارجية الاحتلال: نبحث فرض عقوبات على تركياالكوفية نقابة الصحفيين: جائزة "اليونسكو" تُنصف تضحيات الصحفيين في غزة وعموم فلسطينالكوفية الاحتلال يجبر عائلة مقدسية على هدم محلاتها التجارية في سلوانالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من قرية أودلا جنوب نابلسالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا في مدينة الزهراء شمال النصيرات وسط القطاعالكوفية مراسلنا: شهيد ومصابون في قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين بمنطقة البصة غربي دير البلحالكوفية مجموعة من موظفي شركة ميتا: نعرب عن خيبة أملنا إزاء التحيز في الشركة ضد المحتوى الداعم للفلسطينيينالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة على حي البرازيل جنوب شرق مدينة رفحالكوفية نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة: اليونيسف حذرت من أن عملية برية برفح تمثل كارثة لـ600 ألف طفلالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة قرب صالة أمواج غرب رفح جنوب قطاع غزةالكوفية مراسلنا: مصابون في قصف الاحتلال قرب مسجد عليين في حي الزيتون جنوب غربي مدينة غزةالكوفية خاص بالفيديو|| صحفيو غزة.. عندما يتحول صانع الخبر إلى خبرالكوفية مراسلنا:: شهيد ومصابون إثر سقوطهم من مبنى مدمر أثناء محاولتهم الحصول على مساعدات أسقطت جوا شمال غربي غزةالكوفية

بالصور || استئناف فعاليات مخيم "نشامى الوطن 3" في خانيونس

18:18 - 14 يوليو - 2020
الكوفية:

غزة: تستكمل لجنة مستقبل وطن الكشفية، التابعة لمجلس الشباب الفلسطيني، لليوم الثاني، تنفيذ فعاليات مخيم "نشامى الوطن 3" لمرحلة المنجدات في محافظة خانيونس.
وانطلقت فعاليات المخيم الكشفي بنصب الخيام ومراسم رفع العلم الفلسطيني لبداية المخيم بحضور ، أمين سر محافظة خانيونس بشار الدغمة، أمين سر مجلس المرأة محافظة خانيونس إفتتان كساب، وعضو اللجنة التنفيذية لجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية سابقا غادة العقاد ، وأمين سر مجلس الشباب الفلسطيني بالمحافظة عبد اللطيف النجار، ومنسق لجنة مستقبل وطن الكشفية ساحة غزة جميل حسونة وقيادة الملف.
وتخلل المخيم العديد من البرامج التدريبية والتأهيلة التأسيسية والحديث عن تاريخ الحركة الكشفية الإرشادية والتنمية المستدامة وأهدافها. ومحاضر الكوارث والطوارئ.

وفي الجانب العملي من المخيم تم تعليم الأعمال الريادة من عقد ودورات كشفية وأنواعها، وتدريب الميداني من مشاه والتشكيلات بالصافرات، والإسعافات الأولية والنيران وأنواعها .

ومن جهته، عبر الدغمة عن أهمية الكشافة بالمجتمع وضروريتها وإعجابه الشديد لمجموعات المنجدات وإصرارهم وتواجدهم لتنمية مهاراتهم وصقلها بالمجتمع.

وشكرت العقاد، مجلس الشباب الفلسطيني ولجنة مستقبل وطن الكشفية على دعوتها للمخيم الارشادي والذي يجمع هذا العدد الكبير المؤهل وتتمنى أن تستمر مثل هذه المخيمات وأن الحركة الكشافية مفتوحة للجميع وليس حكر على أحد .

وفي الختام، أكد حسونة على أهمية الحركة الكشافة وتدريباتها وأنها انطلاقة المخيمات التأهيلية والمعسكرات الكشفية لمرحلة المنجدات والجوالة في المحافظات على مستوى ساحة غزة لتخريج جيل كشفي واعٍ يخدم وطنه .

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق