اليوم الاثنين 29 إبريل 2024م
بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 206 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الإعلامي الحكومي: نطالب المجتمع الدولي بإدخال الفرق الهندسية وخبراء المتفجرات للتعامل مع مخلفات الاحتلال وإزالة خطرهاالكوفية مراسلنا: شهيد بقصف الاحتلال لمنزل بحي التفاح شرق مدينة غزةالكوفية مراسلنا: شهيد بقصف الاحتلال لمنزل بحي التفاح شرق مدينة غزةالكوفية الإعلامي الحكومي: نحذر من انفجار مخلفات الاحتلال في منازل الفلسطينيين لا سيما التي تكون على هيئة معلباتالكوفية الإعلامي الحكومي: نحو 10% من القذائف والقنابل التي ألقاها "جيش" الاحتلال لم تنفجرالكوفية جامعة كولومبيا: المفاوضات مع الطلاب لإنهاء اعتصامهم فشلتالكوفية جامعة كولومبيا: "لن نسحب الاستثمارات الإسرائيلية والمفاوضات مع الطلاب لإنهاء اعتصامهم فشلت"الكوفية أبو الغيط: مأساة غزة لا يمكن معالجتها إلا بمعالجة القضية الفلسطينية بإنهاء الاحتلالالكوفية رسالة رئيسة جامعة كولومبيا للطلاب المعتصمين: لن يتم سحب الاستثمارات الإسرائيليةالكوفية الهلال الأحمر: إصابتان برصاص قوات الاحتلال في بلدة عزون شرق قلقيليةالكوفية انقطاع شبكة الانترنت على مناطق واسعة في رفح جنوب القطاعالكوفية رئيسة جامعة كولومبيا في نيويورك: نحث المحتجين على فض اعتصامهم ونبحث عن حلول سريعة للأزمةالكوفية جنود في قوات المظلات طالبوا بتسريحهم لأسباب شخصيةالكوفية إعلام عبري: يجب على نتنياهو الكف عن التصريحات المتعلقة بالنصر الكاسح.. الحرب انتهتالكوفية صافرات الإنذار تدوي عند الحدود الشمالية مع لبنانالكوفية هرتسوغ: فيديوهات حماس عن الأسرى "المخطوفين" حرب نفسيةالكوفية تفاصيل المجهودات السرية لكشف مكان "المخطوفين" بغزةالكوفية ضوء أحمر من بايدن.. الرئيس الأمريكي تراجع عن دعم العملية البرية في رفحالكوفية توقعات بقبول حماس الصفقة الحالية للإفراج عن الأسرى "المخطوفين"الكوفية

فيديو|| مختص تربوي يكشف لـ"الكوفية" عن أسباب ارتفاع نسب نجاح "التوجيهي"

19:19 - 11 يوليو - 2020
الكوفية:

غزة: أكد المختص التربوي، الدكتور خالد المزين، اليوم السبت، أن نسب النجاح في الثانوية العامة لهذا العام، تخطت الأعوام السابقة رغم الظروف الصعبة التي تمر بها فلسطين.

وقال المزين، في تصريحات خاصة لـ"الكوفية"، "نقدم التهاني لطلبة الثانية العامة في الضفة وغزة والسجون، الذين تقدموا رغم الظروف الصعبة والأحداث الأليمة التي تعصف بنا، ورغم المؤامرات والحصار، وتفشي فيروس كورونا".

وأضاف، "كنا من الدول القليلة التي أقيمت فيها اختبارات الثانوية العامة بنفس المنهجية ضمن إجراءات السلامة التامة، وصارت الأمور على خير وهو شيء يذكر لفلسطين أنها من أوائل الدول التي تجاوزت الأزمة وأجرت اختبارات الثانوية العامة".

وتابع، "لوحظ تقدم في نسبة النجاح في الثانوية العامة لهذا العام وهذا يعود للصمود والتحدي من قبل شعبنا وطلابنا الذين يثبتون جيلا بعد جيل أنهم قادرون على حمل الأمانة والتمسك بأرضهم رغم المؤامرات التي تعصف بهم".

وحول أسباب ارتفاع نسب النجاح، أوضح المزين، أن "جهود المعلمين الذين واصلوا العمل مع الطبة الليل بالنهار رغم أزمة كورونا والطوارئ وتعطيل الحياة العلمية في الضفة وغزة، إلا أنهم بقوا على تواصل معهم عبر التطبيقات الافتراضية والبطاقات والتواصل المباشر عبر موقع التواصل الاجتماعي"، لافتا إلى أن "المعلمين كان لهم السهم الأكبر في هذا العرس الوطني الكبير، لأن ملف الثانوية العامة من الملفات التي تجمع الضفة وغزة دون فرقة وانقسام".

وأردف، أن "أولياء الأمور أولوا اهتماما كبيرا بأبنائهم ووقفوا مهم وشدوا من أزرهم ودعموهم، وهذا شيء يذكر لهم ونقدر لهم هذا الجهد ونبارك لهم تفوق أبنائهم".

وأشار إلى أن "مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية وفرت الأجواء المناسبة للطلبة كوزارة الداخلية والصحة وجميع الطواقم العاملة، وبفضل الله لاقت استحسانا كبيرا وتقدما عن العام الماضي بنسبة 3% فكل الشكر والتقدير للطواقم العاملة".

وبين أن "هناك أزمة كبيرة وواقع اقتصادي وسياسي صعبين وحصار مفروض، وعوائق كبيرة تقف أمام الطلاب، لذلك تجد بعض المؤسسات تساعد الطلبة بدعمهم في الرسوم الدراسية وقروض التعليم العالي إلا أن ذلك لا يكفي".

وطالب المزين، في ختام تصريحاته لـ"الكوفية" "الحكومة والفصائل والمؤسسات الكبيرة أن تقف مع الطلبة لإتاحة الفرصة لهم في التقدم في المجالات التي يرغبون فيها، لنبني فيهم روح المعرفة والعلم للوقوف في وجه الحصار والمؤامرات، أما إن استسلمنا للحالة فالنتائج ستكون كارثية على أجيال مختلفة، ربما ترغب في تخصصات والواقع الاقتصادي يمنعها من استكمال أحلامها وموتها وأهدافها".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق