اليوم الاربعاء 12 أغسطس 2020م
عاجل
  • ماكرون بعد اتصال مع رئيس الوزراء اليوناني: على تركيا وقف أعمال التنقيب الأحادية عن النفط
ماكرون بعد اتصال مع رئيس الوزراء اليوناني: على تركيا وقف أعمال التنقيب الأحادية عن النفطالكوفية الخليل: وفاة طفل من بلدة إذنا متأثرًا بإصابته بفيروس كوروناالكوفية إعلام عبري يعلن فشل منظومة الليزر في اعتراض بالونات غزةالكوفية شباب العيساوية يتصدون لقوات الاحتلال بالزجاجات الحارقةالكوفية صحة الاحتلال: 6 حالات وفاة و1804 إصابات جديدة بفيروس كوروناالكوفية الصحة العالمية: نصف مستشفيات بيروت خارج الخدمة بسبب نقص المعدات الطبيةالكوفية زوارق الاحتلال تلاحق مراكب الصيادين في بحر غزةالكوفية الإليزيه: فرنسا ستعزز وجودها العسكري في المتوسط بالتنسيق مع الشركاء الأوروبيينالكوفية القدس: 125 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية جيش الاحتلال يعتقل شابا من عنبتا شرق طولكرمالكوفية هدوء حذر يسود قطاع غزة بعد رد الاحتلال على إطلاق البالونات الحارقةالكوفية تصعيد أم تهدئة.. ما هي السناريوهات المقبلة في غزة؟الكوفية كورونا يتسبب في إلغاء بطولة العالم للدراجاتالكوفية الخارجية: وفاة و211 إصابة جديدة بكورونا في صفوف جاليتنا حول العالمالكوفية حريق داخل أحراش مستوطنة "بئيري" بالنقب الغربي جرّاء سقوط بالونات حارقةالكوفية سلامة معروف: غزة لم تغادر مربع الخطر بشأن فيروس كوروناالكوفية قرقاش: نرفض التدخلات الإقليمية في الشأن العربي.. وندعم العراق في حماية سيادتهالكوفية الاحتلال يهاجم مسيرة مطالبة باسترداد جثمان الشهيد أحمد عريقاتالكوفية جيش الاحتلال يقلص مساحة الصيد في بحر غزة إلى 8 أميالالكوفية السجن 12 عاما لمدير الأمن الوطني الجزائري بتهمة الفسادالكوفية

علماء يكشفون السبب وراء تحول أعراض كورونا أكثر خطورة

17:17 - 07 يوليو - 2020
الكوفية:

متابعات: تختلف أعراض فيروس كورونا عند الأشخاص المصابين به، فهناك من تظهر عليه أعراض بسيطة وآخرون تتدهور حالتهم الصحية، ووفقا لموقع healthline أكد الخبراء أن الشخص الذي يعاني من أعراض كوفيد 19 الخفيفة يمكن أن يصاب بمرض خطير بسرعة ويحتاج إلى العلاج في المستشفى، حيث يحدث ذلك نتيجة لفرط تفاعل الجهاز المناعي بعد ظهور الأعراض لأول مرة.

ووفقا لتقرير heaalthline أكد الخبراء على ضرورة الراحة والحصول على كمية كبيرة من السوائل لتجنب الجفاف حتى لو كانت الاعراض خفيفة.

في حين أن غالبية الأشخاص الذين يعانون من كوفيد 19 إما يعانون من أعراض خفيفة أو بدون أعراض ، يقول الأطباء إنه حتى الأشخاص الذين يعانون من أعراض خفيفة يجب أن يكونوا على اطلاع على تفاقم الأعراض التي قد تصبح خطيرة.

قالت الدكتورة دانا هوكينسون المدير الطبي للوقاية من العدوى ومكافحتها في النظام الصحي بجامعة كنساس" يمكن أن يسبب هذا المرض أعراضًا خفيفة لدى شخص ما ، ثم يتعافى في غضون يومين أو أسبوعًا وتتحسن حالته بعد ذلك في المقابل ، يمكن أن يكون المريض تظهر عليه اعراض خفيفة في مرحلة ما قبل أو بعد التشخيص الرسمي ثم يصاب بمرض خطير بعد 7 إلى 10 أيام فيما يعتقد أنه مرتبط على الأرجح باختلال المناعة ، أو عاصفة السيتوكين.

تشير عواصف السيتوكين إلى فرط تفاعل الجهاز المناعي للجسم وهي من المضاعفات الشائعة في أمراض الجهاز التنفسي، مثل فيروس كورونا ومتلازمة الجهاز التنفسي الحادة الوخيمة سارس.

عندما يدخل الفيروس المسبب لـكوفيد 19 إلى الرئتين، فإنه يتسبب في استجابة الجهاز المناعي وإحضار الخلايا المناعية إلى الرئتين لمهاجمة الفيروس هذا يسبب الالتهاب.

عند بعض المرضى يبالغ الجهاز المناعي في رد الفعل، مما يؤدي إلى تنشيط المزيد من الخلايا المناعية، مما يسبب التهاب مفرط يمكن أن يكون هذا قاتلاً.

وقال الدكتور دين بلومبرج رئيس قسم الأمراض المعدية للأطفال في مستشفى جامعة ديفيس للأطفال، عادة عندما يصاب المرضى بفيروس كورونا تبدأ الاعراض بنزلة برد أو بدون أعراض بعد ذلك، يمكن أن يتطور ويسبب الالتهاب الرئوي ، ويحدث هذا عادة في اليوم السادس أو السابع من المرض.

اخبار ذات صلة
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق