اليوم الاربعاء 24 إبريل 2024م
عاجل
  • الشرطة الأمريكية تعتقل متظاهرين بنيويورك طالبوا بوقف تسليح إسرائيل وإنهاء الحرب على قطاع غزة
  • قوات الاحتلال تعتقل الشاب عبدالله الأشقر من منزله داخل مخيم عسكر شرق نابلس
  • مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم بلدة كفر نعمة غرب رام الله
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة
  • مدفعية الاحتلال تجدد قصفها لشمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
الشرطة الأمريكية تعتقل متظاهرين طالبوا بوقف تسليح إسرائيل وإنهاء الحرب على غزةالكوفية الشرطة الأمريكية تعتقل متظاهرين بنيويورك طالبوا بوقف تسليح إسرائيل وإنهاء الحرب على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة كفر نعمة غرب رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تعتقل الشاب عبدالله الأشقر من منزله داخل مخيم عسكر شرق نابلسالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم بلدة كفر نعمة غرب رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلةالكوفية مدفعية الاحتلال تجدد قصفها لشمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 201 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية لازاريني: 160 من مقار أونروا في قطاع غزة دمرت بشكل كاملالكوفية الحموري: القدس المحتلة هي عنوان معركة 7 أكتوبر وحاضرة في مفاوضات صفقة تبادل الاسرىالكوفية عبيدات: "جماعات الهيكل" تسعى لفرض وقائع جديدة بالمسجد الأقصى عبر خطة ممنهجةالكوفية مراسلتنا: 292 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى في أول أيام عيد الفصح العبريالكوفية مراسلنا: الدفاع المدني يواصل انتشال جثامين الشهداء من المقابر الجماعية في مجمع ناصر الطبيالكوفية مراسلة الكوفية ترصد آخر المستجدات الميدانية في جنوب لبنانالكوفية مراسلنا: الأوضاع الإنسانية في رفح مأساوية وكارثيةالكوفية مراسلنا يرصد آخر التطورات الميدانية في غزة بعد مرور 200 يوم من حرب الإبادة الإسرائيليةالكوفية فيديو | الاحتلال يقتحم مدينة حلحول شمال الخليلالكوفية طائرات الاحتلال تقصف أرضا زراعية في بلدة الزوايدة وسط قطاع غزةالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم مدينة حلحول شمال الخليلالكوفية

أحمد ماهر وحمادة مراعبة.. عطاء متجدد قد يعيدهما لصفوف "الفدائي"

14:14 - 07 يوليو - 2020
محمد عراقي
الكوفية:

لا شك ان الهداف عملة نادرة في عالم الكرة لانه يشكل العلامة الفارقة والورقة الرابحة لفريقه ولذلك يكون دائما محط الانظار والاهتمام والاضواء في أي مكان.

في ملاعبنا لفت الثنائي المميز احمد ماهر وحمادة مراعبة الانظار اليهما هذا الموسم بتصدرهما لائحة هدافي دوري الاحتراف الجزئي، ماهر سجل 21 هدفأ وفي دوري المحترفين سجل مراعبة 18 هدفا  بعد تالق لافت طوال الموسم وهذا يدفعنا لطرح التساؤل التالي: هل يعود احمد ماهر وحمادة مراعبة لصفوف المنتخب الوطني من جديد خلال الفترة المقبلة ؟

قبل ذلك نستعرض سريعا ابرز محطات تالق هذا الثنائي في الموسم الحالي ومدى تأثيرهما الكبير على نجاح فريقيهما.. الظاهرية والامعري .

احمد ماهر .. كلمة سر نجاح "الغزلان"

لا شك ان احمد ماهر لعب دورا حاسما ومؤثرا في انجاز تأهل الظاهرية وعودته سريعا لدوري المحترفين بتألقه اللافت وتصدره هدافي دوري الاولى برصيد 21 هدفا، فكان بقاء احمد ماهر ومعه مصعب البطاط بمثابة كلمة السر في نجاح الظاهرية وخاصة ماهر الذي سجل تقريبا نصف عدد اهداف فريقه طوال الدوري وهذا يدل على قيمته الفنية العالية وقدراته التهديفية المميزة حقا.

 

حمادة مراعبة .. هداف قدير

من جديد اثبت حمادة مراعبة انه هداف بارع وماهر بنجاحه في خطف لقب هدف دوري المحترفين للمرة الثالثة وهذا انجاز فريد من نوعة بكل تاكيد وحدث هذا الموسم بقميص الامعري برصيد 18 هدفا ليقود الاخضر لانجاز جيد بالظفر بمقعد الوصافة.

اعاد حمادة مراعبة تالقه منذ سنوات ماضية بعودة قوية مع الامعري خاصة في مرحلة الاياب والتي توهج فيها تهديفيا بشكل مميز وواضح بدعم واسناد من ابو حبيب وشقيقه الاكبر سامح ونمر واصف وابو حسنين والبقية فساهمت اهدافه بقوة في مسيرة الاخضر الناجحة والمميزة هذا الموسم .

هل يستحق احمد ماهر وحمادة مراعبة العودة لصفوف الفدائي؟

في رأيي نعم يستحقان العودة للفدائي بعد كل ما قدماه هذا الموسم من تالق ونجاح فالفدائي يحتاج بكل تاكيد لعناصر مميزة تجيد التهديف في الناحية الهجومية .

احمد ماهر، مثلا، لم ياخذ فرصته اللازمة مع الفدائي رغم انضمامه مرات عديدة سواء عندما كان مع الغزلان سابقا او عندما احترف في المغرب الا انه لم يشارك تقريبا في مباريات رسمية وخاصة بعد مغادرة الكابتن عبد الناصر بركات صفوف الفدائي بل وحصل لاعبون اقل منه موهبة على فرص لعب اكثر ومن هنا فان ماهر يستحق فرصة اخرى مع الفدائي لاثبات ذاته وقدراته وهل سيكون مفيدا او لا؟ ولكن بعد منحه فرصة كافية كبقية زملائه.

في حين انضم حمادة مراعبة هو الاخر عدة مرات لصفوف الفدائي في فترات سابقة ولعب بعض المباريات في عهد الكابتن عبد الناصر بركات ولكن الاصابة تارة وتذبذب المستوى تارة اخرى حرمته من ترك البصمة التي يريدها دوليا كما فعل محليا في السنوات الاخيرة.

بعد هذا الموسم الرائع وعودة تالقه من جديد فان حمادة مراعبة هو الاخر يستحق الفرصة من جديد ليعود لصفوف الفدائي لنرى مدى قدرته على ترك بصمة وحجز مقعد له ام لا؟ فالمنافسة على مراكز لعب الفدائي يجب ان تبقى مفتوحة وقوية ومتاحة لاي لاعب يبرز ويتالق ويقدم اوراق اعتمادة فنيا على ارض الواقع.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق