اليوم الاربعاء 26 سبتمبر 2018م
نيوز بارالكوفية خطة إسرائيلية لإنهاء عمل الأونروا في القدسالكوفية

عقوبات أميركية جديدة على بيونيانغ وشركات صينية

00:00 - 25 يناير - 2018
الكوفية:

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان، الأربعاء، عن فرض الولايات المتحدة عقوبات جديدة على شركات وأفراد وسفن كورية شمالية وعلى شركتين تجاريتين صينيتين.

وقال وزير الخزانة ستيفن منوتشين: "تنفيذا لقرارات مجلس الأمن ، تستهدف الحكومة الأميركية الافرقاء غير الشرعيين في الصين وروسيا ودول أخرى والذين يعملون لحساب الشبكات المالية الكورية الشمالية وتطلب طردهم من الأراضي التي يقيمون فيها".

وأضاف أن العقوبات ايضاً تشمل، شركات نفطية وبحرية وتجارية لا تزال تشكل خشبة انقاذ لكوريا الشمالية لتعزيز طموحاتها النووية وأنشطة هذا النظام المزعزعة للاستقرار.

وتشمل العقوبات التي تنص على تجميد أصول الكيانات والأفراد المدرجين على القائمة السوداء وتحظر على أي أميركي التعامل معهم، تسع شركات بينها شركتا تصدير صينيتان متهمتان بأنهما سلمتا سلعاً لكوريا الشمالية مقابل 68 مليون دولار بينها أطنان من المعادن ذات النوعية العالية، إضافة إلى القيام بعمليات استيراد بين 2013 و2017 بقيمة 19 مليون دولار.

وتطال العقوبات كذلك 16 فرداً معظمهم كوريون شماليون ويقيم بعضهم في الصين وروسيا إضافة إلى العديد من الشركات البحرية الكورية الشمالية وست سفن.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق
الاستطلاع

ما رأيك بموقع قناة الكوفية الجديد

ممتاز
62.5%
جيد جدا
37.5%
جيد
0%
مقبول
0%
عدد المصوتين 8
انتهت فترة التصويت
تويتر
فيسبوك