اليوم الاربعاء 12 أغسطس 2020م
شباب العيساوية يتصدون لقوات الاحتلال بالزجاجات الحارقةالكوفية صحة الاحتلال: 6 حالات وفاة و1804 إصابات جديدة بفيروس كوروناالكوفية الصحة العالمية: نصف مستشفيات بيروت خارج الخدمة بسبب نقص المعدات الطبيةالكوفية زوارق الاحتلال تلاحق مراكب الصيادين في بحر غزةالكوفية الإليزيه: فرنسا ستعزز وجودها العسكري في المتوسط بالتنسيق مع الشركاء الأوروبيينالكوفية القدس: 125 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية جيش الاحتلال يعتقل شابا من عنبتا شرق طولكرمالكوفية هدوء حذر يسود قطاع غزة بعد رد الاحتلال على إطلاق البالونات الحارقةالكوفية تصعيد أم تهدئة.. ما هي السناريوهات المقبلة في غزة؟الكوفية كورونا يتسبب في إلغاء بطولة العالم للدراجاتالكوفية الخارجية: وفاة و211 إصابة جديدة بكورونا في صفوف جاليتنا حول العالمالكوفية حريق داخل أحراش مستوطنة "بئيري" بالنقب الغربي جرّاء سقوط بالونات حارقةالكوفية سلامة معروف: غزة لم تغادر مربع الخطر بشأن فيروس كوروناالكوفية قرقاش: نرفض التدخلات الإقليمية في الشأن العربي.. وندعم العراق في حماية سيادتهالكوفية الاحتلال يهاجم مسيرة مطالبة باسترداد جثمان الشهيد أحمد عريقاتالكوفية جيش الاحتلال يقلص مساحة الصيد في بحر غزة إلى 8 أميالالكوفية السجن 12 عاما لمدير الأمن الوطني الجزائري بتهمة الفسادالكوفية فروانة يطالب بعقد مؤتمر طارئ لبحث الأوضاع الإنسانية الصعبة للأسرىالكوفية خاص بالفيديو|| "شيزوفرينيا غزة".. معرض تشكيلي يعكس واقع المرأة الفلسطينيةالكوفية الجزائر: قوات الجيش تنفذ عملية أمنية في ولايات بومرداس والشلف والمدية ضد الجماعات الإرهابيةالكوفية

خاص بالفيديو|| عائلة سمرين: محكمة الاحتلال انحازت للمستوطنين.. والموت أهون من مغادرة منزلنا

14:14 - 06 يوليو - 2020
الكوفية:

القدس: أصدرت محكمة الاحتلال المركزية بالقدس المحتلة، قرارًا بطرد عائلة سمرين من عقارها في حي وادي حلوة ببلدة سلوان، لصالح جمعية العاد الاستيطانية؛ بعد صراع في المحاكم استمر 28 عامًا.

وأفادت عائلة سمرين، أن محكمة الاحتلال ردت الاستئناف الذي قدمته العائلة ضد قرار الطرد الصادر قبل نحو ثمانية أشهر، وقضت بطرد المقدسية أمل سمرين وعائلتها المكونة من 12 فردا حتى منتصف شهر أغسطس/ آب المقبل، بزعم أن العقار يعود إلى حارس أملاك الغائبين، في وقت قدمت فيه العائلة الأوراق الثبوتية بملكية المنزل منذ نحو30 عاما.

وقالت أمل سمرين، في تصريحات خاصة لـ"الكوفية"، "أتمنى أن أموت ولا أخرج من منزلي، فالموت أهون من أن أغادر منزلي وأرضي"، لافتة إلى أن "منزلها غالي جدا عندها بسبب قربه من المسجد الأقصى".

وأضافت سمرين، "أنا أعيش هنا منذ 40 عاما بصحبة أبنائي، والأن مكاننا سيصبح الشارع بعد قرار محكمة الاحتلال".

بدوره، قال أحمد سمرين، في تصريحات خاصة لـ"الكوفية"، أن "عائلته تخوض حربا مع محاكم الاحتلال منذ أكثر من 30 عاما، بمعدل جلسة محكمة كل 6 شهور"، موضحا أن قضاة الاحتلال انحازوا للمستوطنين على حساب عائلته.

ويعود المنزل للمقدسي محمد سمرين الذي توفي قبل 3 سنوات، ويعيش فيه زوجته أمل ونجلاه أحمد وعلاء وأولادهما، وهو عبارة عن شقتين تبلغ مساحة كل منهما نحو 100 متر مربع، وتحيط بها أرض من جميع الجهات.

ويتمتع منزل عائلة سمرين بموقع استراتيجي مهم، إذ يبعد عن سور المسجد الأقصى 50 مترا.

وتعتبر جمعية العاد الاستيطانية من أكبر الجمعيات التي تستهدف بيوت وأراضي المقدسيين في بلدة سلوان، وتنشط في حي وادي حلوة، واستولت على العديد من المنازل في الحي بغطاء القانون الإسرائيلي المتحيز للمستوطنين.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق