اليوم الجمعة 29 مارس 2024م
الأعور: الإعلام العبري يؤكد أن «نتنياهو» هو من يعطل إتمام صفقة تبادلالكوفية ياغي: مخطط الولايات المتحدة إرسال قوات حفظ سلام يستبق اليوم التالي من الحرب على غزةالكوفية مراسلنا: 8 شهداء ومفقودين جراء استهداف الاحتلال منزلا لعائلة موسى في المحافظة الوسطىالكوفية مراسلنا: شهيدة ومصابون جراء قصف الاحتلال مسجد سعد بن أبي وقاص في مخيم جبالياالكوفية مروحية الاحتلال تطلق النار نحو المواطنين ومنازلهم شرق قطاع غزةالكوفية الحرب التي لن تنتهي ..!الكوفية استطلاع.. استمرار تقدم شعبية غانتس على نتنياهوالكوفية شهداء الأقصى: استهدفنا آلية عسكرية صهيونية بقذيفة "آر بي جي" غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزةالكوفية الاحتلال يغلق حاجز تياسير شرق طوباسالكوفية الاحتلال يواصل إغلاق محافظة أريحا والأغوارالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 175 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 71 شهيدا و112 مصاباالكوفية اليابان تعتزم استئناف تمويلها لـ «أونروا»الكوفية شهداء في عدوان إسرائيلي استهدف ريف حلبالكوفية بالأرقام| «الإعلام الحكومي» ينشر تحديثا لأهم إحصائيات عدوان الاحتلال على غزةالكوفية 7 شهداء وعدد من الجرحى في قصف استهدف نادي الشجاعية الرياضي شرقي مدينة غزةالكوفية الاحتلال يقتحم عدة مناطق في جنينالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا من نابلس ويقتحم مادماالكوفية الاحتلال يقتحم ترقوميا شمال غرب الخليلالكوفية اشتباكات ضارية بين المقاومة وقوات الاحتلال في منطقة الشحايدة شرق عبسان الجديدة شرق خان يونسالكوفية

من بعيد: نهاية الجنون تقترب

14:14 - 28 يونيو - 2020
محمد مشارقة
الكوفية:

نشر الأسترالي توبي أورد الباحث في "معهد مستقبل الإنسانية" في جامعة اوكسفورد البريطانية واستاذ الفلسفة فيها، دراسة، جاء فيها ان الحضارة الإنسانية مهدد بالانهيار ليس بسبب الوباء الفيروسي، فأوروبا نجت في العصور الوسطى بعد ان خسرت بين 25-50 % من سكانها – نحو الثلث - في وباء الموت او الطاعون الأسود الذي اجتاحها بين عام 1347-1352، وانما بسبب أفعال الانسان.

ذكر الباحث Toby Ord انه بحساب رياضي ان انهيار الحضارة على الكوكب لأسباب طبيعية هي 1 الى المليون. اما المخاطر التي قد يسببها الانسان فهي 1 من 1000، مثل الحرب النووية او التغيير في المناخ، ومن 1 من مل 30 حالة في حال الوباء المتعمد، يليها وهذا هو الجديد 1 من كل 10 باستخدام الذكاء الاصطناعي إذا خرج عن السيطرة، ومن الفيروسات المخلقة 1 من 6 فقط.

لا حاجة بنا الى الاستنتاج ان جشع وجنون الربح السريع لدى الرأسمالية الليبرالية المتوحشة في العقود الخمسة الماضية، هو النتيجة الطبيعية لتخريب الطبيعة وتدمير الغابات والانبعاثات الضارة من المصانع، وما تسببه من الكوارث البيئية والاحتباس الحراري بما في ذلك فيروس كورونا، الجديد المتخلق والمتحور. لم يعد بإمكان البشرية بعد هذه المحنة القاسية والمستمرة، ان تستمر بهذه الكوكبة من تحالف المتوحشين الذين حولوا العالم الى ناد قمار حقيقي، خارج الإنتاج ورعاية الاختراعات وصحة البشر وسلامة الكوكب. اخر بقايا هذا التحالف هو تيار الشعبوية اليمينة الفاشي، الذي يصارع ويتخبط في سياساته من اجل البقاء على سدة العالم الاقتصادي والسياسي والقيمي . لن تطول القيادة لهذا الحلف الشيطاني، الذي يضم كوكبة خطرة على مستقبل البشرية من نتنياهو الى ترامب الى الهندي ناريندا مودي الى البرازيلي والهنغاري. ان لم يكن هذا العام، فعشرية سوداء حتى يتغير العالم، ومن فضائل الوباء الجديد انه سرع في الانتقال الى عالم جديد ومنظومة قيمية واخلاقية جديدة.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق