اليوم الخميس 28 مارس 2024م
إصابات بالاختناق في اقتحام الاحتلال لمدينة البيرةالكوفية مراسلنا: شهيدان في قصف الاحتلال منزلا لعائلة معمر في منطقة ميراج جنوبي خان يونسالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة عابدين شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تعتقل ثلاثة مواطنين من عقربا جنوب نابلسالكوفية مراسلنا: مصابون في قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين جنوبي مخيم الشاطئ في مدينة غزةالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تنفذ أحزمة نارية على مناطق جنوب شرق مدينة غزة بالقرب من دوار الكويتالكوفية "الخارجية" ترحب بالتدابير الاحترازية الجديدة من محكمة العدل الدوليةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 174 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصليب الأحمر: تلقينا العديد من المناشدات من محيط مجمع الشفاء الطبي ولم نتمكن من المساعدةالكوفية الصليب الأحمر: يجب اتخاذ كافة التدابير لحماية الطواقم الطبية والمدنيين في غزةالكوفية الصليب الأحمر: العمليات العسكرية في مستشفيات الأمل والشفاء ومجمع ناصر مقلقة للغايةالكوفية الأوقاف: 120 ألف مصلٍ أدوا اليوم صلاتيّ العشاء والتراويح في رحاب المسجد الأقصىالكوفية الاحتلال يعتقل 6 مواطنين من الخليلالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 32552 شهيدا و74980 مصاباالكوفية مراسلنا: شهداء ومصابون في قصف الاحتلال بناية سكنية في حي تل الهوا جنوبي مدينة غزةالكوفية مراسلنا: مصابون في قصف الاحتلال مبنى سكنيا قرب برج الوحدة في حي النصر غربي مدينة غزةالكوفية إعلام الاحتلال: منفذ عملية الأغوار ضابط في أحد الأجهزة الأمنية ولا يزال حر طليقالكوفية حزب الله: استهدفنا تجمعا لجنود العدو في محيط موقع جل العلام بالأسلحة الصاروخيةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تدمر بنايات سكنية في مدينة الزهراء شمال مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية الخارجية الأمريكية: لا موقف لدينا الآن من أمر محكمة العدل لإسرائيل لكننا نطالب بإدخال مزيد من المساعداتالكوفية

خاص بالأرقام|| فلسطين تقترب من كسر حاجز الألف إصابة بفيروس كورونا

17:17 - 20 يونيو - 2020
الكوفية:

خاص: تزايدت أعداد الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، في فلسطين، خلال الثلاثة أيام الماضية، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 5 حالات وفاة والإصابات بالفيروس إلى 979 إصابة، تصدرت محافظة الخليل النصيب الأكبر منها بأكثر من 300  إصابة.

وأعلنت وزارة الصحة، السبت، تسجيل 108 إصابات اليوم، لترتفع الحصيلة الإجمالية للمصابين في فلسطين إلى 979 إصابة.

 تفشي الإصابات في الضفة

بلغ مجموع الإصابات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، في محافظات الضفة الفلسطينية المحتلة، 502 إصابة مؤكدة بـ "كوفيد19"، وجاءت محافظة الخليل في الصدارة ب290 إصابة، تلتها رام الله والبيرة ب83 إصابة، ثم بيت لحم بـ64 إصابة، بينما سجلت محافظة نابلس 29 إصابة، تلتها قلقيلية بـ17 إصابة ثم جنين بـ8 إصابات وطولكرم 7 إصابات وأريحا 3 إصابات وسلفيت إصابة.

وأعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت، تسجيل 108 إصابات جديدة بفيروس كورونا في محافظتي الخليل ونابلس.

وأكدت وزيرة الصحة، مي الكيلة، أنه، "تم تسجيل 24 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بينها 22 إصابة في محافظة الخليل، وإصابتان في محافظة نابلس، ما يرفع عدد الإصابات في فلسطين منذ الصباح إلى 108 إصابات، والحصيلة الإجمالية في فلسطين منذ بدء رصد الفيروس إلى 979 إصابة.

140 إصابة في القدس المحتلة

أفادت البيانات الإحصائية الصادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية، عبر موقعها الرسمي، بتسجيل 140 إصابة بفيروس كورونا في القدس المحتلة، لافتة إلى أن 81 إصابة للذكور، و59 إصابة للأناث، كما سجلت القدس المحتلة حالتي وفاة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19".

 

72 إصابة في غزة

في السياق نفسه، سجلت "الصحة الفلسطينية"، 72 إصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، داخل قطاع غزة، 70 إصابة منهم في غزة، و2 في خانيونس.

وسجلت "الصحة الفلسطينية"، 47 إصابة للذكور في غزة و24 إصابة للإناث.

إجراءات احترازية مشددة

الدكتور محمد اشتية، أكد اليوم السبت، أن زيادة عدد مصابي فيروس (كورونا) في الأيام الأخيرة، راجع إلى مخالطة أشخاص تنقلوا في أراضي عام 48، والضفة الغربية والقدس.
وأعلن اشتية في مؤتمر صحفي عقده اليوم في مدينة رام الله، عدة قرارات لمواجهة تفشي فيروس (كورونا)، إغلاق محافظة الخليل بحيث يمنع الدخول والخروج منها باستثناء البضائع.

كما أعلن فرض منع التجول داخل محافظة الخليل، لمدة خمسة أيام لتمكين الطواقم الطبية من السيطرة على الحالة الوبائية، ولكن يسمح لعمل الأفران والسوبر ماركت والصيدليات والمصانع في هذه الأيام فقط، مع مراعاة شروط السلامة

كما أعلن اشتية إغلاق مدينة نابلس لمدة 48 ساعة، لتمكين الطواقم الطبية من استكمال متابعة الخريطة الويائة في المدجينة بحيث ينتهي يوم الاثنين الساعة 8 مساءً.

منع الأعراس وبيوت العزاء

وشملت الإجراءات منع إقامة الأعراس وبيوت العزاء وحفلات التخرج في جميع المحافظات منعاً، وتحت طائلة المسؤولية القانونية اعتباراً من هذه الليلة.

وشدد رئيس الوزراء على أن على جميع المنشآت العامة والخاصة الاقتصادية والخدماتية والمصانع والمتاجر بالإضافة والمقاهي والمطاعم بالالتزام بشروط السلامة وكل من يخالف سيغلق محله.

وحذر رئيس الوزراء من إجراءات أكثر حدة في حال لم يلتزم المواطنون بالتعليمات خلال الأيام الخمسة المقبلة.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق