اليوم الثلاثاء 16 إبريل 2024م
عاجل
  • عشرات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال يقتحمون ساحات المسجد الأقصى
  • انسحاب آليات الاحتلال من مخيم بلاطة شرقي نابلس
  • قوات الاحتلال تدمر مربعاً سكنياً كاملاً شمالي شركة الكهرباء في محيط مدخل منطقة المغراقة
  • وسائل إعلام عبرية: إطلاق صاروخ من لبنان نحو مستوطنة "مرغليوت" قبل قليل
  • الصحة: الاحتلال ارتكب 5 مجازر في القطاع منذ أمس راح ضحيتها 46 شهيدا و110 مصابين
  • الصحة: ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 33843 شهيدا و 76575 مصابا منذ الـ7من أكتوبر
عشرات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال يقتحمون ساحات المسجد الأقصىالكوفية انسحاب آليات الاحتلال من مخيم بلاطة شرقي نابلسالكوفية قوات الاحتلال تدمر مربعاً سكنياً كاملاً شمالي شركة الكهرباء في محيط مدخل منطقة المغراقةالكوفية وسائل إعلام عبرية: إطلاق صاروخ من لبنان نحو مستوطنة "مرغليوت" قبل قليلالكوفية الرئيس الإيراني: أصغر عمل ضد إيران سنقابله برد هائل وواسع النطاقالكوفية البرلمان العربي يدعو لتشكيل لجنة تقصي حقائق دولية لزيارة سجون الاحتلالالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 193 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 5 مجازر في القطاع منذ أمس راح ضحيتها 46 شهيدا و110 مصابينالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 33843 شهيدا و 76575 مصابا منذ الـ7من أكتوبرالكوفية رئيس الوزراء الإسباني: ماضون للاعتراف بالدولة الفلسطينيةالكوفية إعلام الاحتلال: 50 إسرائيليا انتحروا بعد نجاتهم من هجوم 7 أكتوبرالكوفية مسؤول إسرائيلي: حماس تصبح أقوى مع الوقتالكوفية الأمم المتحدة تطالب الاحتلال بالتوقف عن دعم هجمات المستوطنين في الضفةالكوفية إيران: جاهزون للرد على أي تهديد في أقل وقت ممكنالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33843 والمصابين إلى 76575 منذ بدء العدوانالكوفية الاتحاد الأوروبي: إيران أبلغتنا بعزمها الرد على إسرائيل قبل أيام من هجومهاالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا من عراق بورين جنوب نابلسالكوفية مستوطنون ينصبون خياما غرب سلفيتالكوفية أ ف ب: الأمم المتحدة تدعو قوات الاحتلال للتوقف عن المشاركة بعنف المستوطنين في الضفةالكوفية شرطة الاحتلال تهدم منزلاً في الداخل المحتل بذريعة عدم الترخيصالكوفية

أسعار الغذاء العالمية تصل لأدنى مستوى في 17 شهرا خلال مايو

11:11 - 04 يونيو - 2020
الكوفية:

متابعات: قالت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو)، اليوم الخميس، إن أسعار الغذاء العالمية انخفضت لرابع شهر على التوالي في مايو/ أيار إذ تضررت بفعل التداعيات الاقتصادية لجائحة فيروس كورونا التى حدت من الطلب.

وبلغ متوسط مؤشر فاو لأسعار الغذاء، الذي يقيس التغيرات الشهرية لسلة من الحبوب والزيوت النباتية ومنتجات الألبان واللحوم والسكر، 162.5 نقطة بانخفاض 1.9 % عن أبريل/ نيسان.

وتلك هي أقل قراءة شهرية منذ ديسمبر/ كانون الأول 2018.

وتراجع مؤشر فاو لأسعار منتجات الألبان 7.3 % بقيادة انخفاضات حادة في أسعار الزبد والأجبان بما يعود جزئيا لانخفاض في طلبيات الاستيراد.

كما تراجع مؤشر أسعار الحبوب 1 % بعد أن واصلت أسعار الحبوب الصلدة انخفاضاتها، فيما تراجعت أسعار الذرة الأمريكية 16 % منذ بداية العام وتراجعت أسعار تصدير القمح وسط توقعات بوفرة في الإمدادات العالمية.

وشهدت أسعار الأرز ارتفاعا في السوق الدولية.

وانخفض مؤشر أسعار الزيوت النباتية 2.8 % بلأقل مستوى في عشرة أشهر كما هبط مؤشر أسعار اللحوم 0.8 %.

وعلى النقيض من بقية المؤشرات، سجل مؤشر فاو لأسعار السكر قفزة نسبتها 7.4 % بما يعود بشكل أساسي لمحصول يقل عن المتوقع في بعض كبرى الدول المنتجة على الأخص الهند وتايلاند.

ونشرت فاو أيضا أولى توقعاتها لموسم الحبوب في 2020 متوقعة أن يبلغ الإنتاج العالمي 2.780 مليار طن بزيادة 2.6 % عن مستوى الحصاد القياسي المسجل في 2019.

لكن فاو قالت إن من المتوقع أن يشهد إنتاج القمح العالمي في 2020 انخفاضا لأسباب على رأسها ترجيح حدوث تراجعات للإنتاج من الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا والولايات المتحدة بما قد يبدد أثر زيادات متوقعة للإنتاج من روسيا وأستراليا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق