اليوم الجمعة 03 يوليو 2020م
78 إصابة جديدة بفيروس كورونا في القدس المحتلةالكوفية إغلاق 20 محلاً واحتجاز مركبة لمخالفتهم شروط الإغلاق في سلفيتالكوفية خاص بالفيديو|| معالم مقدسية.. باب الجديدالكوفية خاص بالفيديو|| "الرقب" يطالب بعقد لقاء فصائلي لإتمام المصالحة وانهاء الانقسامالكوفية الأمن يغلق مقاه وصالات أفراح مخالفة في غزةالكوفية وحدة مكافحة كورونا تعلن تسجيل 78 إصابة بفيروس كورونا في القدس في أعلى حصيلة يوميةالكوفية مخطط الضم يقترب.. وجهات نظر فلسطينية ودعوات لاتمام المصالحةالكوفية 1603 إصابات ووفاتان بفيروس كورونا في إسرائيل اليومالكوفية 23 إصابة بالرصاص الحي والمطاطي خلال مواجهات في أبوديسالكوفية 23 إصابة خلال مواجهات مع الاحتلال في بلدة أبوديسالكوفية الصحة: وفاة جديدة بفيروس كورونا لسيدة في مستشفى المطلع بالقدس وحصيلة اليوم ترتفع لـ15 حالةالكوفية الصحة المصرية: 81 وفاة و1412 إصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعةالكوفية الأمن يعتقل صحفي في الخليل بسبب انتقاده لوزارة الصحةالكوفية الثقافة تنعي الكاتبة سامية الخليليالكوفية الخارجية: 4 وفيات و49 إصابة في صفوف جاليتنا حول العالمالكوفية وفيات كورونا تتخطى 500 ألف والإصابات تقترب من 11 ملايين حالةالكوفية الأردن: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا اليومالكوفية أردنيون يتظاهرون أمام السفارة الأمريكية ويطالبون بإلغاء معاهدة "وادي عربة" ردًا على مخطط الضمالكوفية إغلاق مسبح مخالف لقرارات الإغلاق في نابلسالكوفية إعلام عبري: إصابة جنديين من جيش الاحتلال بجروح طفيفة خلال مواجهات في كفر قدومالكوفية

"الثقافة" تهنئ المبدع الفلسطيني عودة عمارنة لفوزه بجائزة الشعر العالمية

20:20 - 02 يونيو - 2020
الكوفية:

رام الله: هنأت وزارة الثقافة الفلسطينية الشاعرالفلسطيني د. عودة عمارنة المستشار  الثقافي في سفارة دولة فلسطين في إيطاليا لفوزه بالمركز الأول لجائزة الشعر العالمية (أسّاس 2020 ) بنسختها الثامنة والتي تقيمها المؤسسة الصقلّية للثقافة والفنون والعلوم في مدينة ميسينا، برعاية سامية من جامعة وبلدية مدينة مسينا وبعض من المؤسسات الثقافية في مقاطعة صقلية الإيطالي .

واعتبرت الوزارة، أن هذا الفوز هو إنجاز للثقافة الفلسطينية، ويحقق حضورا فلسطينيا دائما في المشهد الثقافي العالمي.

ومن الجدير بالإشارة، أنه شارك بالمسابقة بأقسامها المختلفة ( الشعر المنظوم والشعر الحر والشعر المحكي والقصة القصيرة والشعرالعالمي ) ما يقارب 800 مشارك من إيطاليا ومن عدة دول عربية وأجنبية.

 ويذكر أن د. عمارنة هو العربي الأول الذي يحصل على هذه الجائزة.

لم تتمكن جامعة ميسينا هذا العام من إقامة الحفل في أروقة الجامعة بحضور الفائزين والمكرمين بسبب حالة الطوارئ التي تشهدها إيطاليا. 

وفي مداخلته شكر الدكتور عمارنة رئيسة الجائزة والقائمين عليها وكل من يدعمها للعام الثامن على التوالي، وقال يشرفني ويسعدني الحصول على هذه الجائزة المرموقة كأول عربي وسعادتي مضاعفة لأنها بشكل خاص من صقلية أرض الشعراء ، هذا التكريم هو إعتراف بالأدب العربي والأدب الفلسطيني القادر على المساهمة في الثقافة الأنسانية وتحدث عن الدور الفاعل والمهم للثقافة والأدب وخاصة الشعر في بناء الجسور بين الشعوب وفي نشر ثقافة العدل والسلام ، حيث أهدى  الشاعر عمارنة فوزه لبلده فلسطين ولشعبه الذي يناضل منذ ما يزيد عن  72 من أجل الحرية والإستقلال.

يذكر أن الشاعر عمارنة كان قد حصل على جائزتين أدبيتين مرموقتين سابقتين، الأولى من مدينة نابولي والثانية من مدينة بالمي كما تم تكريمة كشخصية العام 2019 من قبل مؤسسة سيدة الأرض في فلسطين .

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق