اليوم الثلاثاء 07 يوليو 2020م
الأسير محمد خليل الحلبيالكوفية سرقة منزل اللاعب الفرنسي ريبيري في إيطالياالكوفية علماء يكشفون السبب وراء تحول أعراض كورونا إلى أكثر وخطورةالكوفية الاحتلال يؤجل إنشاء صندوق للثروة السيادية بسبب تراجع إيرادات الغازالكوفية تقنية "الدويتو" في الموسيقىالكوفية بعد أن سخر من خطورته.. رئيس البرازيل يعلن إصابته بفيروس كوروناالكوفية خاص بالفيديو|| "هيثم" نجل الشهيد ياسر عرفات يعاني الويلات بعد إحالته للتقاعدالكوفية تمديد الإغلاق الشامل في مدن الضفة لمدة 5 أيام إضافيةالكوفية الموساد الصهيوني وراء صناعة داعش بمساعدة أمريكيةالكوفية ليبيا.. طائرات مجهولة تستهدف قاعدة الوطية وتدمر معدات عسكريةالكوفية صحة الاحتلال: 8 وفيات وأكثر من ألف إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية ملحم: البنوك تعمل خلال فترة الإغلاق ضمن إجراءات حالة الطوارئالكوفية إجلاء 60 سجينا من مركز احتجاز في القدس المحتلة بعد ظهور 6 إصابات بفيروس كوروناالكوفية ملحم: ندعو أهلنا في الداخل المحتل إلى الامتناع عن زيارة الضفة خلال الفترة الحاليةالكوفية تأخر صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية يعمق أزمات المواطنينالكوفية شيخ الأزهر ورئيس أساقفة كانتربري: كورونا أظهر حاجة الإنسانية للعمل المشتركالكوفية ملحم: تمديد الإغلاق لمدة 5 أيام ابتداء من يوم غدالكوفية السبت المقبل.. إعلان نتائج الثانوية العامة على موقع وزارة التربية والتعليمالكوفية الاحتلال الإسرائيلي يحاصر بلدة بيت سوريك ويشدد الخناق عليهاالكوفية عين البيضا تواجه مخطط الضم الإسرائيلي بالصمود على الأرضالكوفية

خاص بالفيديو|| "العنصرية" و"الوضع الاقتصادي" يضعان أمريكا على المحك

12:12 - 02 يونيو - 2020
الكوفية:

 القاهرة: لا تزال التظاهرات الاحتجاجية على مقتل شاب أمريكي من أصول أفريقية على أيدي الشرطة، مشتعلة، لا سيما بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعبئة كل الإمكانيات العسكرية والمدنية لقمع المظاهرات.
قال
المحلل السياسي والعضو في الحزب الديمقراطي الأمريكي مهدي عفيفي، إن ما يحدث هو ردة فعل تجاه التعامل غير العادل للرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع الازمة، مشيرًا إلى أن الأزمة الاقتصادية التي خلّفتها جائحة كورونا وراء خروج المتظاهرين بأعداد كثيفة.
وقال عفيفي، في لقاء عبر الأقمار الصناعية مع برنامج "الخامسة" على قناة "الكوفية"، إن الوضع الاقتصادي يؤثر بشكل مباشر على مثل هذه التحركات.
من جهته، قال المختص في الشأن الأمريكي، خالد خليفة، إن مقتل جورج فلويد جاء كنتيجة مباشرة للسياسات العنصرية التي تنتهجها الإدارة الأمريكية.
وأوضح، أن سياسة أمريكا تجاه ذوي الأصول الأفريقية بدأت في منتصف ستينيات القرن العشرين، لا سيما بعد إعلان فوز كارل. ب. ستوكس بجائزة نوبل، حيث اندلعت بعدها المظاهرات المطالبة بحقوق الإنسان.

وتابع خليفة، أن سنوات السبعينات والثمانينات شهدت ملامح تحول في ملف حقوق الإنسان، غير أن الرأي العام الأمريكي كان ضد محاولات التحول هذه.
وقال، إن الأمريكيين من أصول أفريقية انتفضوا في العام 1992 ضد سياسات العنصرية مطالبين بالمساواة مع ذوي البشرة البيضاء.
ولفت إلى أن أوباما ليس مقياسًا للمساواة، مشيرًا إلى أن فوزه برئاسة الولايات المتحدة يرجع إلى سياساته المختلفة عن سياسات سلفه بيل كلينتون التي وصلت إلى مرحلة لا تُرضي السواد الأعظم من الأمريكيين وقتها، أي أنّ الأمر كان بسبب الخلل في سياسة الحزب الجمهوري وليس لأن هناك تقدمًا على صعيد حقوق الإنسان.


 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق