اليوم الجمعة 19 إبريل 2024م
عاجل
  • إعلام إيراني: لم تقع أي انفجارات على الأرض في أصفهان
  • إعلام إيراني: الدفاعات الجوية تصدت لطائرات بدون طيار في أجواء أصفهان قرب القاعدة العسكرية غرب المدينة
  • المتحدث باسم منظمة الفضاء الإيرانية: الدفاعات الجوية أسقطت عدة مسيرات صغيرة بنجاح
  • إعلام إيراني: تفعيل المضادات الدفاعية الجوية في أجواء عدد من محافظات البلاد
"التعاون الإسلامي": "الفيتو" الأمريكي يخالف أحكام ميثاق الأمم المتحدةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 196 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية إعلام إيراني: لم تقع أي انفجارات على الأرض في أصفهانالكوفية إعلام إيراني: الدفاعات الجوية تصدت لطائرات بدون طيار في أجواء أصفهان قرب القاعدة العسكرية غرب المدينةالكوفية المتحدث باسم منظمة الفضاء الإيرانية: الدفاعات الجوية أسقطت عدة مسيرات صغيرة بنجاحالكوفية إعلام إيراني: تفعيل المضادات الدفاعية الجوية في أجواء عدد من محافظات البلادالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية هيئة البث "الإسرائيلية" الرسمية نقلا عن تقارير: "إسرائيل" هاجمت أهدافا في إيرانالكوفية المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني يعقد اجتماعا طارئا لبحث الضربة الصاروخيةالكوفية شركة المطارات والملاحة الجوية الإيرانية: تعليق الرحلات الجوية بمطارات طهران وأصفهان وشيرازالكوفية مسؤول أمريكي: نحن على علم بالتقارير بشأن شن إسرائيل ضربة داخل إيرانالكوفية الحرس الثوري الإيراني يعلن حالة التأهب القصوى في جميع قواعده ومعسكراته في عموم إيرانالكوفية مسؤول أمريكي: صواريخ إسرائيلية استهدفت موقعا في أصفهان بإيرانالكوفية إيران تغلق جزءًا من مجالها الجوي في غرب البلادالكوفية إعلام إيراني: دوي انفجارات قرب مطار أصفهان وقاعدة هشتم شكاري الجوية في الجيش الإيرانيالكوفية شبكة ABC الأمريكية: الصواريخ الإسرائيلية ضربت موقعا في إيرانالكوفية مصادر أمريكية: إسرائيل هاجمت إيرانالكوفية مراسلنا: انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق في مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية مراسلنا: جرافات الاحتلال تشرع بهدم المحال التجارية في ساحة مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية الأردن: المجتمع الدولي يدعم حل الدولتين الذي تقوضه إسرائيلالكوفية

وسط إجراءات احترازية..

خاص بالفيديو والصور|| طلاب التوجيهي يبدون ارتياحهم لسير الامتحانات

12:12 - 30 مايو - 2020
الكوفية:

غزة – عمرو طبش: أبدى طلبة الثانوية العامة "الإنجاز" ارتياحهم الكبير من مستوى الأسئلة في امتحانات اليوم الأول، ووصفوه "بالسهل والبسيط".

وتوجه 78400 طالب وطالبة في الضفة الغربية وقطاع غزة، اليوم، إلى قاعات امتحان الثانوية العامة "الإنجاز" للعام 2020 في دورته الأولى، في أول امتحان ضمن إجراءات احترازية ووقائية في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد في ظل وجود فيروس "كورونا" المستجد.

وقالت الطالبة أسيل أبو جبة، لـ"الكوفية"، إن الامتحان كان سهلا جدا، وجميع الأسئلة من داخل الكتاب، جاءت جميع الأسئلة بشكل مباشر وواضح، مشيرةً إلى وجود اهتمام كبير من قبل الطلبة ووزارة التربية والتعليم بالطرق الوقائية والاحترازية منعا لتفشي فيروس كورونا.

وتابعت، أنها كانت تشعر بالخوف والارتباك قبل بدء في الامتحان نظرا لوجود أجواء خاصة لامتحانات الثانوية العامة، لكنها عندما دخلت القاعة وبدأت بالامتحان شعرت بالراحة وكأنه مثل أي امتحان سابق في الأعوام الماضية.

من جانبها أكدت الطالبة جميلة إدريس، أن جميع الأسئلة جاءت من الكتاب بشكل مباشر، ولكن هناك بعض الأسئلة أتت بشكل غير مباشر من بين السطور وتحتاج إلى تركيز بشكل كبير حتى تميز بين كل طالب متفوق.

وأضافت، أن أزمة كورونا في غزة انعكست إيجابيا على جميع طلبة التوجيهي من خلال إلغاء دورس كثيرة من المنهج المقرر، وتعليق الدوام قبل الفترة المقررة للطلبة مما ساعدهم على دراسة وختم المنهج أكثر من مرة.

وأشارت إدريس إلى أن مرحلة "التوجيهي" تحتاج لدراسة أكبر وأكثر من الأعوام الماضية، لأنها المرحلة الفاصلة بين السنوات الماضية.

وأكدت الالتزام بمساحة كافية بين كل طالبة وأخرى مراعاةً للتباعد الاجتماعي في داخل القاعة مع توفير المعقمات والكمامات.

وفي السياق ذاته قالت الطالبة سارة الدهشان، إن الامتحان جاء معقدا ودقيقا في عدة أسئلة منها اختر الإجابة الصحيحة أما أسئلة المقالي جاءت بشكل مباشر وواضح من داخل الكتاب، مبينةً أن الامتحان جاء مشابها لنماذج الامتحانات السابقة للأعوام الماضية.

وتابعت، أن أجواء المراقبة كانت سلِسة وغير معقدة، حيث شهدت تحفيزا من قبل المراقبين في ظل أزمة كورونا، بالاهتمام في المعقمات وارتداء الكمامات داخل القاعة.

وأضاف الطالب إبراهيم عاشور، أن الامتحان جاء سهلا وبسيطا مقارنة للأعوام الماضية، وتنوعت الأسئلة بين المباشرة وغير المباشرة.

وبيّن أنه كانت هناك رهبة داخل قاعة الامتحانات نظرا للأجواء الخاصة في هذه المرحلة، مشيرا إلى أنه بعد البدء بالامتحان ذهبت الرهبة وعادت الأجواء طبيعية كأي امتحان سابق لأي مرحلة دراسية.

وقال الطالب حسام الجردلي، إن الامتحان كان أسهل من المتوقع، والأسئلة واضحة ومباشرة، مشيراً إلى أن هذا الامتحان، طمأنه بشأن مستوى الأسئلة وخفف من رهبة الامتحانات القادمة.

وواصل، أن "معظم الطلبة أبدوا ارتياحهم من الامتحان، ونتمنى أن تكون باقي الامتحانات بهذه السهولة".

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق