اليوم الجمعة 05 يونيو 2020م
عاجل
  • الهلال الأحمر: إصابة بالرصاص المطاطي بالرأس خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في الاغوار الشمالية
الهلال الأحمر: إصابة بالرصاص المطاطي بالرأس خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في الاغوار الشماليةالكوفية شاهد|| 50 ألف مصلٍ يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصىالكوفية إعلان موعد مباريات كأس الاتحاد الإنجليزيالكوفية وفاة القيادي الفتحاوي محمد لطفي في رام اللهالكوفية الصحة: 106 حالات في فلسطين لا تزال مصابة بكوروناالكوفية أحد المتهمين بمقتل الأمريكي فلويد: حاولت منع زميلي لكنه رفضالكوفية وفاة فلسطيني بفيروس كورونا في السعوديةالكوفية الأزهر يوضح أسباب تحريم لعبة "ببجي"الكوفية حزب الشعب يطالب بالوقوف مع حماة الأغوار الفلسطينية في مواجهة مخاطر الضمالكوفية الغــــــاويالكوفية مجدلاني: رواتب موظفي السلطة ستتأخر ولن تُصرف كاملةالكوفية 138 وفاة و8569 إصابة جديدة بـ"كورونا" في الدول العربيةالكوفية سلطات الاحتلال تفرج عن الصحفي محمد أبو دقةالكوفية عشراوي: فلسطين هي قضية أحرار العالم وستبقى التحدي الأكبر للمجتمع الدوليالكوفية الهجوم على سوريا يتصدر الصحف العبريةالكوفية غانتس: جنودنا المختطفون في غزة على سلم أولوياتنا وسنفرج عنهم قريباالكوفية بريطانيا: لن نقبل بضم إسرائيل للأراضي الفلسطينية بالضفةالكوفية محكمة الاحتلال تبعد مقدسيان عن المسجد الأقصىالكوفية خاص|| من هو القومي اللبناني "محسن إبراهيم".. أحد أركان الثورة الفلسطينية؟الكوفية وفاة فلسطيني في أمريكا جراء فيروس كوروناالكوفية

بومبيو : الحل العسكري لن ينهي الأزمة الليبية

17:17 - 22 مايو - 2020
الكوفية:

واشنطن: أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو لرئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج، أنه لا حل عسكريا للأزمة الليبية، وأن الحل عبر العودة للمسار السياسي، والالتزام بمخرجات مؤتمر برلين.

وقال المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق في بيان له، إن السراج تلقى اتصالا هاتفيا من بومبيو اليوم الجمعة، تناول مستجدات الأوضاع في ليبيا.

وأضاف البيان أن بومبيو أكد على "أن لا حل عسكريا للأزمة الليبية وأن الحل الوحيد يكمن في العودة إلى المسار السياسي والالتزام بنتائج مؤتمر برلين".

وأعرب بومبيو أيضا عن حرص الولايات المتحدة على تحقيق الاستقرار في ليبيا وإنهاء معاناة شعبها، مؤكدا أن واشنطن ستعمل على تحقيق ذلك.

من جانبه عبر السراج عن تقديره للموقف الأمريكي "الداعم لجهود تحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا"، مضيفا أن حكومته تخوض "حربا فرضت عليها" وأنها "تصد اعتداء أدى إلى نزوح مئات الآلاف ووقوع القتلى ودمار البنى التحتية والمناطق السكنية".

كما تطرق الجانبان للشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة وليبيا في محاربة الإرهاب والجهود المبذولة في هذا الصدد.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق