اليوم الثلاثاء 07 يوليو 2020م
خاص بالفيديو|| "هيثم" نجل الشهيد ياسر عرفات يعاني الويلات بعد إحالته للتقاعدالكوفية خاص بالفيديو|| السعوديون يهرعون إلى الشاليهات للهروب من الحر وقيود كوروناالكوفية هيئة مسيرات العودة: جاهزون لتنفيذ برنامج فعاليات ميداني لمناهضة مخطط الضمالكوفية الأسير محمد خليل الحلبيالكوفية سرقة منزل اللاعب الفرنسي ريبيري في إيطالياالكوفية علماء يكشفون السبب وراء تحول أعراض كورونا إلى أكثر وخطورةالكوفية الاحتلال يؤجل إنشاء صندوق للثروة السيادية بسبب تراجع إيرادات الغازالكوفية تقنية "الدويتو" في الموسيقىالكوفية بعد أن سخر من خطورته.. رئيس البرازيل يعلن إصابته بفيروس كوروناالكوفية الموساد الصهيوني وراء صناعة داعش بمساعدة أمريكيةالكوفية ليبيا.. طائرات مجهولة تستهدف قاعدة الوطية وتدمر معدات عسكريةالكوفية صحة الاحتلال: 8 وفيات وأكثر من ألف إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية ملحم: البنوك تعمل خلال فترة الإغلاق ضمن إجراءات حالة الطوارئالكوفية تأخر صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية يعمق أزمات المواطنينالكوفية شيخ الأزهر ورئيس أساقفة كانتربري: كورونا أظهر حاجة الإنسانية للعمل المشتركالكوفية ملحم: تمديد الإغلاق لمدة 5 أيام ابتداء من يوم غدالكوفية السبت المقبل.. إعلان نتائج الثانوية العامة على موقع وزارة التربية والتعليمالكوفية الاحتلال الإسرائيلي يحاصر بلدة بيت سوريك ويشدد الخناق عليهاالكوفية عين البيضا تواجه مخطط الضم الإسرائيلي بالصمود على الأرضالكوفية ماليزيا تهدد بإلغاء تصاريح الأجانب بسبب قناة الجزيرةالكوفية

صحة غزة تعلن آلية استقبال 1500 مسافر من العالقين في مصر

16:16 - 11 مايو - 2020
الكوفية:

غزة: أكد المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة، أشرف القدرة، مساء اليوم الإثنين، أن الخطة التي اعدتها الوزارة لمواجهة جائحة كورونا تحتاج الى 59 مليون دولار، لافتا إلى أنها لأطلقت نداء استغاثة للجهات المعنية بتوفير 23 مليون دولار منها لتحقيق استجابة أولى حال تفشي الوباء.

وقال القدرة، خلال الإيجاز الصحفي، إن "وزارة الصحة ومؤسسات العمل الحكومي تتهيأ لاستقبال واستضافة دفعة جديدة من المواطنين العالقين في جمهورية مصر العربية الثلاثاء المقبل"، مشيرا إلى أن "الدفعة الجديدة تقدر ما بين 1200 إلى 1500 عائد وربما يزيد، عن ذلك لا سيما من المرضى والطلبة والعائلات سيدخلون قطاع غزة خلال الأيام الثلاثة القادمة".

وأضاف، "لدينا سياسة واضحة في استضافة العائدين في مراكز الحجر الصحي طيلة 21 يومًا قابلة للزيادة وفق المقتضيات الصحية"، موضحا أنه سيتم توزيع كمامات على كافة العائدين في الصالة المصرية لارتدائها قبل صعود الحافلة التي ستقلهم الى الجانب الفلسطيني.

وشدد القدرة، على أنه سيتم اتخاذ كافة إجراءات وتدابير الوقاية مع العائدين فور خروجهم من الصالة المصرية إلى الجانب الفلسطيني، مبينا أنه سيتم إجراء الترصد الحراري لكافة العائدين وإعطاءهم تعليمات وإرشادات الوقاية من خلال فريق التثقيف الصحي في صالة الوصول بمعبر رفح.

وتابع، "خصصنا فريقًا طبيًا لفرز الحالات المرضية المختلفة ونقلها بسيارات الإسعاف المجهزة إلى مستشفى الصداقة التركي والمراكز الصحية الأخرى، وتم تجهيز فرق طبية وشرطية وخدمات للإقامة مع المستضافين في مراكز الحجر الصحي لتوفير الرعاية الصحية والخدمات الأخرى على مدار الساعة، كما تم تخصيص فنادق لاستضافة الطالبات والسيدات العائدات وستقوم على خدمتهن طواقم طبية وشرطية وخدماتية نسوية بالكامل".

وأردف، "ستخصص الفنادق الأخرى للعائلات وكبار السن وبعض الحالات الاجتماعية والمرضية الأخرى، كما ستخصص غرف الحجر الصحي شمال وجنوب قطاع غزة للعائدين من فئة الشباب"، مشيرا إلى أن وزارة الصحة تسخر إمكانيانتها الدوائية المتاحة لتوفير علاجات الحالات المرضية خلال فترة الحجر الصحي.

وأضاف، "سيتم إجراء فحص مخبري أولي لفيروس كورونا في اليوم الرابع لاستضافة العائدين الجدد؛ للاطمئنان على سلامتهم وعزل أي حالة مصابة وفق البرتوكول المعتمد"، لافتا إلى أن الفحص المخبري الثاني سيكون في اليوم العشرين وفق البرتوكول لإنهاء فترة الحجر الصحي للمستضافين؛ لضمان خلوهم من المرض من أجل سلامتهم وسلامة المجتمع

وأكد القدرة، أن وزارة الصحة تعاني من أزمة خانقة في كافة الموارد الصحية بسبب استمرار الحصار وعدم انتظام توريد الحصة الكاملة لمرضى قطاع غزة من مستودعات الوزارة برام الله، مبينا أن ما وصلنا من كافة الجهات في إطار مواجهة جائحة كورونا في قطاع غزة حتى اللحظة بقيمة 1.7 مليون دولار فقط.

واختتم قائلا، "لفترة الحالية خطيرة للغاية، وتوجب على الجميع العمل بمسؤولية أخلاقية ووطنية عالية لمواجهة الجائحة وحماية شعبنا".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق