اليوم الخميس 13 يونيو 2024م
عاجل
  • قوات الاحتلال تقتحم قرية عوريف جنوب نابلس
الاحتلال يقتحم قرية عوريف جنوب نابلسالكوفية فيديو | الاحتلال يقتحم بلدة تل جنوب غرب نابلسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية عوريف جنوب نابلسالكوفية زوارق الاحتلال تطلق النار على المناطق الغربية لمدينة رفح جنوبي قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تداهم عددا من المنازل في قرية مادما جنوبي نابلسالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 251 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية كتائب القسام: يخوض مجاهدونا اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال قرب مسجد العطار غربي مدينة رفحالكوفية طائرات الاحتلال المروحية تجدد إطلاق نيرانها صوب غرب مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية حزب الله ينفذ 19 عملية نوعية ضد الاحتلالالكوفية كتائب القسام: نخوض اشتباكات عنيفة مع جيش الاحتلال غربي رفح جنوب القطاعالكوفية "الأورومتوسطي": الاحتلال حقن معتقلي غزة بمواد مجهولة بالإكراهالكوفية إطلاق النار تجاه مستوطنة حومش على الطريق بين جنين ونابلسالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة دوما جنوب شرق نابلسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة دوما جنوب شرق نابلسالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف بشكل مكثف محيط ميدان العلم غرب رفح جنوب قطاع غزةالكوفية قصف جوي وبري وبحري كثيف يستهدف منطقة المواصي الساحلية التي تؤوي آلاف النازحين غرب رفحالكوفية طائرات الاحتلال المروحية تطلق النار على الأحياء الغربية لمدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية 3 شهداء و 10 مصابين جراء قصف الاحتلال شقة سكنية لعائلة اللوح جنوب النصيرات وسط القطاعالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال لمنطقة المواصي غرب رفح جنوب القطاعالكوفية حماس: تعاملنا بإيجابية مع مقترح وقف إطلاق النار ونتنياهو رد بتصعيد العدوان على غزةالكوفية

تقرير استخباراتي يكشف سر اختفاء زعيم كوريا الشمالية

07:07 - 06 مايو - 2020
الكوفية:

سيول: كشف تقرير لوكالة الاستخبارات الوطنية في كوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء، سر غياب الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونج أون عن الأنظار الآونة الأخيرة.

وفتح غياب كيم جونج أون عن احتفالات ذكرى ميلاد مؤسس الدولة الكوري الشمالي جده كيم إيل سونج في 15 أبريل/نيسان الماضي الباب أمام شائعات تدهور حالته الصحية.

وأمام اجتماع لجنة برلمانية في سيؤول، قالت وكالة الاستخبارات إن عدد الأنشطة العلنية للزعيم كيم سجل تراجعا حادا هذا العام.

إلا أنها أوضحت أن السبب في التراجع قد يرجع إلى تركيزه على الشؤون الداخلية وتأثير انتشار فيروس كورونا، بحسب النائب كيم بيونج جي عن الحزب الديمقراطي الحاكم.

وقال النائب كيم للصحفيين إن الوكالة تعتقد بأن زعيم كوريا الشمالية لم يخضع لعملية جراحية أو علاج طبي فيما يتعلق بالقلب، مؤكداً أنه قام بإدارة شؤون الدولة عندما لم يظهر في الأنشطة العلنية.

وبحسب وكالة الاستخبارات فإن كيم لا يعاني من مشكلة صحية معنية بالقلب، حيث يرى خبراء أنه إذا خضع لعملية جراحية حتى لو كانت بسيطة، فمن الضروري أن يكون تحت المراقبة الصحية اللصيقة لمدة ما بين 4- 5 أسابيع نظرا لمنصبه.

يأتي هذا التقرير بعد يوم واحد لما نشرته صحيفة "صن" البريطانية نقلا عن شبكة سكاي نيوز أستراليا بأن زعيم كوريا الشمالية "أطلق شائعة وفاته لاكتشاف الخونة الذين يخططون سرا للقفز على كرسي السلطة".

ولعب اختفاء كيم من وسائل الإعلام الحكومية لنحو 3 أسابيع، وهي فترة طويلة بشكل غير معتادة بالنسبة له، دوراً في إثارة موجة من التكهنات حول صحته ومكان وجوده، منها موته بعد جراحة فاشلة في القلب.

غير أن كيم فاجأ الجميع الأسبوع الماضي، حيث نشرت وسائل الإعلام الكورية الشمالية صورًا وفيديو له في حفل يقص شريطا لافتتاح مصنع للأسمدة.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق