اليوم السبت 25 يونيو 2022م
مخيم صيفي لأبناء الشهداء في قطاع غزةالكوفية سؤال اليوم.. لو خيروك بين الوطن والغربة.. ماذا تختار ؟الكوفية لسعات قنديل البحر.. التشخيص والعلاجالكوفية رسائل سياسية للعالم حول حق الشعب الفلسطيني في دولة مستقلةالكوفية رسائل سياسية للعالم حول حق الشعب الفلسطيني في دولة مستقلةالكوفية حركة فتح بساحة غزة تنعى الشهيد الفتى محمد حمادالكوفية «حماس»: المقاومة قادرة على فرض صفقة أحرار جديدةالكوفية التميمي: إجرام الاحتلال يتصاعد قبيل زيارة بايدنالكوفية «الشعبية» تدعو إلى تمكين الفلسطيني من انتخاب ممثليه في المجلس الوطنيالكوفية «السلام الآن»: ارتفاع البناء الاستيطاني 62% خلال حكومة «بينيت»الكوفية محكمة أمريكية تعلق مؤقتا قرار حظر بيع منتجات «جول» للسجائر الإلكترونيةالكوفية «الفدائي» يودع كأس العرب من بوابة ركلات الترجيحالكوفية «الخارجية» تدين جريمة إعدام الفتى محمد حامدالكوفية مخرجات مؤتمر الأمم المتحدة لمانحي «أونروا»الكوفية التسلسل الزمني لمخطط تهجير أهالي مسافر يطاالكوفية ارتفاع عدد الأسرى المرضى في معتقلات الاحتلالالكوفية هل تعتذر أمريكا ووزيرها بلينكن لفلسطين وروح «شيرين»الكوفية «باشاغا» و«الدبيبة» يرحبان بالبيان الخماسي الغربي بشأن ليبياالكوفية زيارة بايدن المثيرة للقلقالكوفية نتنياهو.. مركز اللعبة أينما وُجد!الكوفية

توقعات صندوق النقد للدول العربية بشان النمو الاقتصادي في 2021

06:06 - 18 إبريل - 2020
الكوفية:

متابعات: يتوقع صندوق النقد الدولي انكماشا حادا في الاقتصاد العام الجاري، إلا أنه متفائل بانتعاش اقتصادات العالم، وبما في ذلك العربية، في 2021.

وخفض الصندوق من توقعاته للنمو الاقتصادي العالمي هذا العام في ظل حالة عدم اليقين المرتبطة بانتشار فيروس كورونا المستجد في العالم.

وقال الصندوق في تقرير "مستجدات آفاق الاقتصاد العالمي" لشهر نيسان، إن كوفيد 19 تسبب في تكاليف بشرية عالية ومرتفعة في جميع أنحاء العالم، وتدابير العزل تؤثر بشدة على النشاط الاقتصادي.

وأفادت كبيرة الاقتصاديين ب‍صندوق النقد الدولي جيتا جوبيناث: "بافتراض أن الوباء سيتلاشى في النصف الثاني من عام 2020 وأن إجراءات التحفيز المتخذة حول العالم فعالة، نتوقع أن يرتفع النمو العالمي في عام 2021 جزئيا إلى 5.8%".

وفيما يتعلق بتوقعات الصندوق للمنطقة العربية للعام 2021، أظهرت البيانات أن العراق سيتصدر الدول العربية من حيث النمو الاقتصادي، حيث سيصعد اقتصاده العام المقبل بنسبة 7.2%، بعد هبوط في العام الجاري بنسبة 4.7%.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق