اليوم السبت 13 أغسطس 2022م
الاتحاد الأوروبي يعترف بتطبيقه ازدواجية المعايير بين أوكرانيا وفلسطينالكوفية الولايات المتحدة تقدم 14.5 مليون دولار كمساعدة فورية لمستشفيات القدسالكوفية واشنطن تؤيد التحقيق في جرائم استهداف الاحتلال للمدنيين الفلسطينيين في غزةالكوفية إعلام عبري: تقديرات باستمرار حالة الهدوء مع غزة لفترة طويلةالكوفية وفاة الممثلة الأمريكية آن هيش بعد فصل أجهزة الإنعاش عنهاالكوفية إصابة الروائي سلمان رشدي بهجوم في نيويوركالكوفية روسيا تقصف مفاعل زابوريجيا ومخاوف من وقوع كارثة نوويةالكوفية مستوطنون يعتدون على المواطنين في الأغوار الشماليةالكوفية إصابة شاب بالرصاص والعشرات بالاختناق خلال قمع الاحتلال لتظاهرة سلمية في تقوعالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة حلحول شمال الخليلالكوفية تدهور الوضع الصحي للأسير يوسف البازالكوفية باخرة مساعدات إماراتية تصل مقديشو لدعم متضرري الجفافالكوفية  سفينتا حبوب جديدتان تغادران أوكرانيا في طرقهما إلى تركياالكوفية القوات الجوية الروسية تحتفل بعيد ميلادها الـ110الكوفية جماهير غفيرة تشارك في تشييع جثمان الشهيدة الطفلة ليان الشاعرالكوفية وقف إطلاق النار في غزة.. هدنة مرهونة بالتزام دولة الاحتلالالكوفية آلية التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة وقت العدوان والأزماتالكوفية مصورة توثق بعدستها جرائم الاحتلال الإسرائيلي على غزةالكوفية سوريا..  إصابة مدنيين إثر قصف إسرائيلي في القنيطرةالكوفية وفاة شاب بإطلاق نار خلال شجار عائلي شرق غزةالكوفية

أبو حسنة: أونروا ستبدأ اليوم في توزيع المساعدات الغذائية على اللاجئين بغزة

07:07 - 31 مارس - 2020
الكوفية:

غزة: قال الناطق باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا في قطاع غزة عدنان أبو حسنة، صباح اليوم الثلاثاء، إنّ هناك مليون لاجئ فلسطيني يتلقون مساعدات من وكالة الأونروا في قطاع غزة.

وأوضح أبو حسنة، في تصريحاتٍ إذاعية تابعتها قناة الكوفية، أنّه سيتم توزيع المساعدات الغذائية لـ60 ألف عائلة من خلال الآلية الجديدة للتوزيع بما يضمن سلامة الجميع.

وبيّن أن أونروا تعاقدت مع وكلاء من أجل إيصال هذه المساعدات إلى بيوت اللاجئين ولكن حسب اشتراطات، ونشدد على ترك مسافة بين المستفيد والموزِع".

وأكد أبو حسنة، أن الوكالة ستدفع كافة تكاليف الآلية الجديدة لتوزيع المواد التموينية، مُشيرا أن عملية التوزيع ستكون مرتبة، وستبدأ اليوم وخلال الأيام القادمة.

وكانت "الأونروا" أعلنت قبل أكثر من أسبوع، إغلاق كافة مراكز توزيع المساعدات الغذائية لأسر اللاجئين في القطاع كإجراء وقائي من فيروس كورونا المستجد، بعد إعلان وجود إصابات في قطاع غزة.

وشدّدت الوكالة، في وقتٍ سابق، على ضرورة "الالتزام لالتدابير الصحيّة التالية لتجنب أي خطر لانتقال فيروس كوفيد -19 عند تلقي الطرد الغذائي في منازلهم:

أ. لا يجب أن يكون هناك أي اتصال مباشر مع الوسيط عند تلقي الطرد الغذائي. كما يجب على الأسرة الحفاظ على مسافة 2 متر على الأقل.

ب. يجب على العائلات عدم التوقيع على أي ورقة أو لمس سيارة الوسيط، ومرة أخرى الحفاظ على مسافة مترين.

ج. يمكن للعائلة أن تُظهر للوسيط بطاقة الهوية الأصلية أو بطاقة التموين من مسافة 2 متر وقراءة رقم الهوية أو بطاقة التموين للتأكد من تلقي الطرد الغذائي من قبل الوسيط.

د. يجب على الأسرة غسل أيديهم بالصابون والماء جيدًا قبل وبعد تلقي الطرد الغذائي.

ه. يجب أن يقوم فرد واحد فقط من أفراد الأسرة بتسلم الطرد الغذائي. يجب أن يكون شخص بالغ وبصحة جيدة يتراوح عمره بين 18 و 60 سنة.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق