اليوم السبت 13 أغسطس 2022م
أسعار المنتجات الزراعية في غزة اليوم السبتالكوفية أسعار صرف العملات اليوم السبتالكوفية الأرصاد: انخفاض على درجات الحرارةالكوفية الاتحاد الأوروبي يعترف بتطبيقه ازدواجية المعايير بين أوكرانيا وفلسطينالكوفية الولايات المتحدة تقدم 14.5 مليون دولار كمساعدة فورية لمستشفيات القدسالكوفية واشنطن تؤيد التحقيق في جرائم استهداف الاحتلال للمدنيين الفلسطينيين في غزةالكوفية إعلام عبري: تقديرات باستمرار حالة الهدوء مع غزة لفترة طويلةالكوفية وفاة الممثلة الأمريكية آن هيش بعد فصل أجهزة الإنعاش عنهاالكوفية إصابة الروائي سلمان رشدي بهجوم في نيويوركالكوفية روسيا تقصف مفاعل زابوريجيا ومخاوف من وقوع كارثة نوويةالكوفية مستوطنون يعتدون على المواطنين في الأغوار الشماليةالكوفية إصابة شاب بالرصاص والعشرات بالاختناق خلال قمع الاحتلال لتظاهرة سلمية في تقوعالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة حلحول شمال الخليلالكوفية تدهور الوضع الصحي للأسير يوسف البازالكوفية باخرة مساعدات إماراتية تصل مقديشو لدعم متضرري الجفافالكوفية  سفينتا حبوب جديدتان تغادران أوكرانيا في طرقهما إلى تركياالكوفية القوات الجوية الروسية تحتفل بعيد ميلادها الـ110الكوفية جماهير غفيرة تشارك في تشييع جثمان الشهيدة الطفلة ليان الشاعرالكوفية وقف إطلاق النار في غزة.. هدنة مرهونة بالتزام دولة الاحتلالالكوفية آلية التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة وقت العدوان والأزماتالكوفية

خاص بالفيديو|| أبودياب: الوضع الإنساني في المخيمات ينذر بكارثة تفشي كورونا

14:14 - 25 مارس - 2020
الكوفية:

غزة: علق الكاتب والمحلل السياسي خطار أبو دياب، في تصريح لـ"الكوفية"، حول وجه التعامل من مفوضية اللاجئين والدول التي يتواجد فيها اللاجئين،  في ظل الوباء العالمي "كورونا"، قائلًا: "نحن أمام حرب ضد عدو خفي، فيروس يتسلل ووباء يتفشى ويتسبب بإغلاق العالم  بعضه على بعض وتعطيل العمل".

وأضاف دياب، أن "مخيمات اللاجئين منتشرة حول العالم، والتي ازدادت ذروتها في  عام 2014/2015، لتشهد أكبر موجة نزوح منذ الحرب العالمية الثانية، وبعد التغريبة السورية، ومشاكل أخرى في العديد من الأنحاء" مشيرًا إلى أن  "هذا يتطلب خطة لم تضعها المنظمات وخاصة الأونروا".

وأوضح أبو دياب، أن "اللاجئين في وضع استثنائي، يحتاج مضاعفة للمنظمات عامة والأونروا بالذات، بتكثيف جهودها، وضرورة القيام بالحد الأدنى من واجباتهم تجاه اللاجئين".

ولفت أبو دياب، أن "ترامب حاول تحطيم الأونروا التي تعنى باللاجئين ولم يكن هناك بديلًا عنها".

وأكد أبو دياب، أن "الدول الأخرى التي تود أن تكون بديلًا للأمم المتحدة لا تقوم بواجباتها تجاه اللاجئين، لابشكل جماعي ولا ثنائي ".

وحذر أبو دياب، من الوضع الإنساني في المخيمات، متابعًا، "الاكتظاظ السكاني يمكن أن يخلق حالة إبادة إذا تفشى المرض في المخيمات".

ودعا أبو دياب، إلى "رفع صوت معاناة اللاجئين وأوضاعهم الصحية والإنسانية، في المخيمات، من خلال منظمة الأمم المتحدة، والدول المضيفة من أجل عدم إهمال اللاجئين وإعلاء العمل الإنساني في هذة اللحظة الحرجة".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق