اليوم السبت 28 مارس 2020م
عاجل
  • مصر: السجن عامين وغرامة 300 ألف جنيه لمن ينشر أخبارا كاذبة بشأن (كورونا)
  • العثور على جثة مواطن 56 عاما من سكان السيله الحارثية غرب جنين
مصر: السجن عامين وغرامة 300 ألف جنيه لمن ينشر أخبارا كاذبة بشأن (كورونا)الكوفية العثور على جثة مواطن 56 عاما من سكان السيله الحارثية غرب جنينالكوفية ربع مليون كمامة هدية من الأمم المتحدة لنيويوركالكوفية 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردنالكوفية الشرطة تضبط مشغلا لصنع الكمامات غير مطابق للمواصفات في سلفيتالكوفية حظر خروج جنود الاحتلال من قواعدهم 30 يومًاالكوفية 889 وفاة بفيروس كورونا في إيطاليا خلال 24 ساعةالكوفية وفاة إسرائيلي بكورونا في إيطاليا والإصابات ترتفع إلى 3619 في الداخل المحتلالكوفية شركة أمريكية تخترع جهازًا لكشف مصابي كورونا في 13 دقيقةالكوفية الصحة العالمية: إفريقيا بها 2650 حالة إصابة مؤكدة بكورونا و49 حالة وفاةالكوفية حظر تجول إلزامي لأهالي بلدة حزما عقب إصابة شاب بكوروناالكوفية خسائر قطاع السياحة العالمية يصل إلى 450 مليار دولارالكوفية مصر توقف تصدير البقوليات بسبب كوروناالكوفية بالصور|| مهندسان من الضفة يُصممان جهاز تعقيم لمواجهة "كورونا"الكوفية جوهرة دورتموند يوافق على الإنضمام بريال مدريدالكوفية نجم برشلونة يعلن تعافيه التام من الإصابةالكوفية تأجيل النظر في استئناف مانشستر سيتي بشأن الحظر الأوروبيالكوفية وزير الصحة الفرنسي: طلبنا مليار قناع طبي واقي من الصين لمواجهة فيروس كوروناالكوفية إغلاق مشغلين لصنع الكمامات في الخليلالكوفية الصحة المصرية: تسجيل 40 حالة إيجابية لفيروس كورونا و6 وفيات جديدة وتعافى 121 مصاباالكوفية

المعركة متواصلة ونتنباهى بما نفعل

11:11 - 20 مارس - 2020
الكوفية:

ساوى فيروس الكورونا بين البشر، كما كانوا من قبل، قبل أن يكتسبوا ما آمنوا به، ساوى بين المتدينين وغير المتدينين، بين المسلمين والمسيحيين واليهود، بين السنة والشيعة، بين الدول القوية والضعيفة، بين الأثرياء والفقراء، لا فرق بين هذا وذاك، هل نفهم هذه القيمة وحصيلتها؟؟ فقد غيّر العالم، وسيغيره، ولن تمر تجربة البشرية ومعاناتها وخوفها وقلقها بدون الاستفادة من دروس هذه التجربة، والتواضع أمام بعضنا بدون إدعاء وأحادية. وكأن بعضنا أفضل من الآخر.

سجلت الصين لأول مرة عدم إضافة إصابات جديدة، وسجلت الولايات المتحدة إصابة أعضاء من النواب، ووفاة 147 شخصاً، وأكثر من ثمانية آلاف إصابة، مثلما سجلت إيطاليا وإسبانياً أرقاماً قياسية في الإصابة والوفيات، بعد إيران!!

هل ندرك أن الإنسان يتطور، وأن الفيروسات كذلك، وأن الإنسان يتكيف والفيروسات كذلك، وأن الحياة تتسع للجميع للخير وللشر، لأدوات الحياة ولأدوات الموت، وهذه التجربة التي تجتاح البشرية غير مسبوقة على الإطلاق، هي حرب عالمية حقاً، ضد العدو المخفي العابر للحدود والقوميات والديانات والمذاهب والقارات.

بعث لي الذات الوطنية الطبيب حاكم القاضي أرقاماً دالة مهمة عن تطور الإصابة في بلدان العالم بعد الأسبوع الثالث والرابع دلالة على نجاح الإجراءات أو فشلها مثلاً إسبانيا بدأت بـ82، إيطاليا بـ 3 للأسبوع الأول، وبعد الثاني إسبانيا 674 اصابة، وإيطاليا 1036 اصابة، اما الأسبوع الأول في الأردن اصابة واحدة والاسبوع الثاني 24، وبالتالي فإن الأسبوعين الثالث والرابع هما الحاسمان.

وبعث لي سعادة السفير الكويتي الوطني القومي عزيز رحيم الديحاني ما كتبه صحفي مصري ونصه:

الدولة العظمى في العالم هي الاردن ، لماذا !!ولماذا الكل يتمنى ان يكون اردني في هذه الظروف؟؟

الجواب ؛

- الاردن من افقر دول العالم بالماء !

- الاردن مديون ب 30 مليار دولار !

- الاردن لا يوجد فيه بترول او غاز !

- الاردن يستقبل 3 ملايين فلسطيني،  ويستقبل 1 مليون سوري،  ونصف مليون عراقي، ونصف مليون عامل مصري، هذا الاردن البلد الفقير ازاي يتعامل مع ازمة كورونا !!.

الصين اكبر دول العالم  تتعرض للكورونا،بريطانيا تقول الموت قادم، كوريا تعزل المصابين بمخيمات، الدول العربيه انتشر فيها المرض وتعمل مخيمات عزل في الصحراء.

الاردن اول دولة في العالم تقتحم مطار الصين وتُجلي رعاياها مجانا.

ركز كويس يعني :

أولا : الاردن تسبق الدول الخليجية والاوروبية والأمريكية وتنقل الأردنيين من الصين على حسابها وكلهم بخير .

ثانيا : الملك العظيم ملك الانسانيه يجتمع بجيشه وينزل للشوارع عشان ايه؟؟

عشان يحمي الشعب من المرض، ركز معي مانزلش الجيش يفض التظاهرات، مانزلش الجيش يقتل الشعب، مانزلش الجيش يحمي القصور!!

ثالثاً: الاردن ينقل المرضى إلى فنادق خمس نجوم !

دي البلد الفقيرة وكله مجانا !

رابعا: الاردن يُغلق الجامعات والمدارس ويتحول التعليم الكترونياً، يعني العملية التعليمة مستمرة والاجيال في بيوتها تتعلم، دي حاجة عظمى ما بيعملهاش الا دولة عظمى أو ملك عظيم.

خامسا : الاردن يفتح قنوات تلفزيونية تبث الدروس للطلبة.

سادسا: الاردن يُؤجل القروض والديون على الشعب ويجبر البنوك على صرف الرواتب بنص الشهر .

سابعا: الأردن يُعاقب تجار سافلين رفعوا الاسعار على الشعب والحكومة تُحدد سقف الاسعار،  الله يا بلد !!

تخيل كل دا بالاردن ،دا مسمعناش عنه في اوروبا او امريكا او الخليج ، دا فقط وحصريا في الاردن !!

عن كمية الانسانية، اتحدث عن بلد الرجولة اسمها الاردن،

والحب اسمه الاردن .

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق