اليوم الاثنين 29 إبريل 2024م
مدفعية الاحتلال تقصف شرقي مخيم البريج بالتزامن مع إطلاق نار بشكل مكثفالكوفية مراسلنا: زوارق الاحتلال الحربية تطلق النار على المناطق الشمالية الغربية لمدينة غزةالكوفية الاحتلال يقصف مناطق عدة وسط وجنوب قطاع غزةالكوفية الاحتلال يقصف بشكل مكثف مناطق متفرقة شمال قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية ارتفاع عدد شهداء قصف منزل عائلة أبوطه إلى 10 بعد استشهاد الشاب أحمد سليم أبوطه متأثرا بجراحهالكوفية حالة الطقس اليوم الاثنينالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 206 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تعتقل الشابين جميل السخن ومصطفى الشيباني من بلدة عرابة في جنينالكوفية فيديو | أطباء المغرب يتظاهرون تضامنا مع الطواقم الطبية في غزةالكوفية فيديو | الشرطة الأمريكية تعتقل متظاهرين في "أورليانز" تضامنوا مع غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم منزل الشاب جميل السخن من بلدة عرابة جنوب مدينة جنينالكوفية إعلام أمريكي: اعتقال محتجين نصبوا خياما بميدان جاكسون في مدينة نيو أورليانز تضامنا مع غزةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة عرابة جنوب غرب مدينة جنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة عرابة جنوب غرب مدينة جنينالكوفية بايدن ونتنياهو يناقشان خطة اجتياح رفح جنوب القطاعالكوفية بلينكن يزور "إسرائيل" والأردن لبحث جهود وقف العدوان على غزةالكوفية السعودية: المجتمع الدولي خذل سكان قطاع غزةالكوفية 22 شهيدا وعشرات المصابين جراء غارات الاحتلال على منازل عدة في رفح ومدينة غزةالكوفية مراسلنا: 19 شهيدا جراء قصف الاحتلال ثلاثة منازل في رفح جنوب قطاع غزةالكوفية

تغطية حية..

خاص بالفيديو|| نتائج أولية: الليكود يتقدم على تحالف "أزرق أبيض" والعرب يحصدون 15 مقعدا

20:20 - 02 مارس - 2020
الكوفية:

متابعات: انتهت مساء اليوم الإثنين، عملية التصويت لانتخابات الكنيست الإسرائيلية الـ23.

وبحسب القناة 13 العبرية، فإن النتائج الأولية، تشير إلى تقدم اليمين المتطرف على تحالف "أزرق أبيض"، إذ حصد حزب الليكود 37 مقعدا، مقابل 33 مقعدا لتحالف "أزرق أبيض".

وأضافت القناة، أن "القائمة العربية المشتركة حصلت على 15 مقعدا، وتحالف العمل جيشر ميرتس حصد 7 مقاعد، وحزب يهدوت هتوراة حصد 7 مقاعد، وحزب شاس حصل على 9 مقاعد، وحزب يمينا حصد 7 مقاعد، وحزب يسرائيل بيتنا حصد 6 مقاعد".

وأكدت، أن معسكر اليمين المتطرف حصد 60 مقعدا مقابل 54 مقعدا لمعسكر اليسار والوسط والقائمة العربية.

وأوضحت، أن "حزب الليكود يحقق أعلى نسبة له في الانتخابات الإسرائيلية منذ عام 2001".

بدوره، قالرئيس القائمة المشتركة، النائب أيمن عودة، إن هذه أول نتيجة عريضة بهذا المستوى تحققها القائمة العربية المشتركة، منذ أكثر من 20 عاما، مؤكدا أن "المقاعد التي نالها العرب هي الأكبر منذ أول انتخابات للكنيست الإسرائيلي".

من ناحيتها، ذكرت قناة ريشت كان العبرية، أن "فرز الأصوات النهائي قد يمنح الكتلة اليمينية تفوقًا بدون الحاجة لأي حزب آخر أو التعويل على خروج أعضاء من حزب أزرق – أبيض".

وأكدت أن "العينات لم تشمل عملية فرز أصوات الجنود التي قد تتيح لأي حزب يميني مقعد أو مقعدين، ما يمنح الكتلة اليمينية تشكيل الحكومة المقبلة".

من جانبه، أعلن رئيس الحزب الليكود، بنيامين نتنياهو، فوزه في الانتخابات على ضوء نتائج عينات انتخابات الكنيست التي تظهر تقدمه على خصمه زعيم حزب "أزرق أبيض" بيني غانتس.

ووجه رئيس حزب الليكود بنيامين نتنياهو، رسالة عبر حسابه على موقع "تويتر" للناخبين الإسرائيليين، قائلا، إنه "انتصار كبير لإسرائيل، شكرا لكم".

وعلق حزب الليكود على النتائج الأولية، قائلا، "رئيس الوزراء نتنياهو يجري محادثات مع جميع الأحزاب الوطنية الليلة"، موضحا أنه "وافق على تشكيل حكومة وطنية قوية لإسرائيل قريبًا".

من جانبها، ذكرت قناة 12العبرية، أن "الكتلة اليمينية فعليًا بحاجة لمقعد واحد أو اثنين على الأكثر"، مشيرة إلى أنها حققت انتصارًا مبهرًا بفعل قوة الليكود بزعامة نتنياهو.

وأضافت، "نتنياهو قد يعول على خروج بعض أعضاء حزب أزرق - أبيض منه وانضمامهم لليمين بدون أن يشكل حكومة مع حزب غانتس"، مشددة على أن نتائج الانتخابات وجهت ضربة لكتلة الوسط واليسار.

وفي أول تصريح له بعد الإعلان عن النتائج الأولية، قال رئيس حزب يسرائيل بيتينا، أفيغدور ليبرمان، "أود توجيه شكري إلى كل الذين وقفوا برجولة أثناء الحملة الانتخابية وإلى كل من شارك في إدارة الحملة الانتخابية".

وأضاف ليبرمان، "علينا أن ننتظر النتائج الحقيقية للانتخابات قبل الذهاب إلى الاستنتاجات النهائية".

وتابع، "أما فيما يتعلق بنا كحزب فإننا لن نحيد عن وعودنا وبما تعهدنا به لناخبينا".

من ناحيته، تقدم رئيس حزب "شاس" للمتدينين الشرقيين، آرية درعي، في أول تعقيب له على نتائج الانتخابات، بشكره لنشطاء حزبه الذين حققوا هذا النجاح الباهر بالحصول على 8 أو 9 مقاعد في الكنيست وفقا لنتائج العينات الانتخابية.

وردد أنصار الحزب اثناء كلمته الهتاف، "ليبرمان الى بيته".

يتبع...

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق