اليوم الاربعاء 26 سبتمبر 2018م
عاجل
  • 5 إصابات برصاص الاحتلال قرب معبر بيت حانون شمال قطاع غزة
نيوز بارالكوفية خطة إسرائيلية لإنهاء عمل الأونروا في القدسالكوفية

خطر إستخدام الهواتف المحمولة في المرحاض !!

18:18 - 16 يناير - 2018
الكوفية:

أصبح إستخدام الهواتف المحمولة في المرحاض قاعدة بالنسبة لعدد كبير من الأشخاص . وذلك، بسبب إتساع عصر الإنترنت وأصبح المرحاض أحد الأماكن التي يقضي فيها الأشخاص وقت للتعرف علي أحدث القيل والقال للمشاهير . إذا كنت تستخدم الهاتف في الحمام قم بقراءة هذا المقال حتي لا تقوم بهذا الخطأ مرة أخري .

 

بالرغم من أن إستخدام الهواتف المحمولة في المرحاض أحد طرق إستثمار الوقت، إلا أنها عادة مثيرة للإشمئزاز وقد تؤثر علي وظائف الجسم ومستوي الصحة العامة . معظم الأشخاص يقوم بإستخدام لا تفكر في مكان وتوقيت إستخدام الهواتف المحمولة. منذ الصباح يعتادوا علي حمل الهواتف المحمولة وحتي طاولة العشاء والذهاب إلي مكتب الطبيب. لكن الأبحاث العلمية تظهر، أن الهواتف الذكية لها مجموعة كبيرة من المخاطر التي لا يمكن ان تتوقعها  وتصل إليها المزيد من الجراثيم .

خطر إستخدام الهواتف المحمولة في المرحاض

وصول الجراثيم للجسم :

في الواقع أن يدك هي مصدر التعامل مع الهاتف وصول الجراثيم ايضاً . ذكرت الدراسة أن الأمريكين يقوموا بالتحقق من هاتفهم ما يقرب من 47 مرة واحدة في اليوم، وفقاً للمسح الذي أجرته ديلويت بأن هذا التصفح ينتج عنه وجود عدد من الكائنات الدقيقة التي تنتقل من الهاتف إلي أصابعك .

يقول إميلي مارتن، أستاذ مساعد  في علم الأوبئة بداخل كلية الصحة العامة جامعة ميتشغان  ” نظراً لأن الناس يقوموا بحمل الهواتف الخلوية دائماً  حتي في الحالات التي يقوموا فيها بغسل أيديهم قبل القيام بأي شئ، فإن الهواتف  لا يمكن أن يؤثر عليها هذا الإجراء . وقد تباينت الأبحاث علي عدد من الجراثيم التي تزحف علي الهاتف الخلوي عادة وجدت دراسة حديثة أن هناك أكثر من 17,000 جرثومة علي الهواتف المحمولة . وقد وجد الباحثون في جامعة أريزونا أن الهواتف المحمولة تحمل 10 مرات أكثر من البكتريا الموجودة في معظم مقاعد المراحيض . والتي تقوم بتغطية الجلد ويكون لها مجموعة من العواقب الصحية سلبية . وأن البكتريا الطبيعية  والزيوت الموجودة علي اليد تمررها من الهاتف إلي يدك في كل مرة تقوم فيها بحفص النص أو رسائل البريد الإلكتروني . ويترتب علي ذلك وجود البكتريا المسببة للأمراض علي بشرتك . علي سبيل المثال بكتريا المكورات العنقودية التي تكون موجود علي الهاتف وقد لا تكون هي السبب وراء العدوي .

تذكر سوزان ويتير مديرة مركز علم الأحياء الدقيقة في نيويورك والمركز الطبيعي  لجامعة كولومبيا بأننا لا نعيش في بيئة معقمة وبمجرد لمس أي سطح فربما يصل إلينا أي نوع من الملوثات . . وقد وجدت الدراسات أن مسببات الأمراض من البكتريا الموجودة علي سطح الهواتف المحمولة . ويعد واحد من أسوأ الأماكن لإستخدام الهواتف المحمولة هو الحمام عندما تتواجد في المرحاض فإن الجراثيم تتدفق في كل مكان وتصل البكتريا البرازية في نهاية المطاف علي الهاتف المحمول وهذا ما يجعل وصول البكتريا إلي الجسم أسهل .

 يزيد من وقت الجلوس علي المرحاض :

قد تبين أن  إستخدام الهاتف الخلوي أثناء الجلوس علي المرحاض يزيد من وقت الجلوس علي المرحاض  لأكثر من 10 دقائق أو أكثر من ذلك . وفي بعض الأحيان تزيد المدة حتي تصل إلي 30 دقيقة ولا تفعل أي شئ . يمكن للجلوس علي المرحاض لمدة أكثر من 10 دقائق يحدث خلط لدي الجسم حول ما يفترض أن يفعله والذي يتسبب في مشاكل طبية قادمة في الطريق إليك .

هذه المدة أيضاً تتسبب في الشعور بالإمساك لأن الجسم يعتاد أن يعمل علي فترة زمنية أطول وغير طبيعية في الحمام . بالإضافة إلي ذلك يمكن أن تؤدي جلسات الإستحمام الخاصة بك  30 دقيقة إلي الإصابة بالبواسير وهي في الأساس إلتهاب الأوردة الموجودة في المؤخرة وفي بعض الحالات ينتج عنها حكة مؤلمة ونزيف أثناء البراز.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق
الاستطلاع

ما رأيك بموقع قناة الكوفية الجديد

ممتاز
62.5%
جيد جدا
37.5%
جيد
0%
مقبول
0%
عدد المصوتين 8
انتهت فترة التصويت
تويتر
فيسبوك