اليوم الخميس 25 إبريل 2024م
عاجل
  • قوات الاحتلال تقتحم مدينة رام الله
  • مصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا في منطقة مصبح شمالي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة
  • إصابة برصاص الاحتلال الحي بالقدم في بلدة بيت فوريك شرق نابلس
  • ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال منزلا لعائلة الجمل شرق مدينة رفح إلى 5
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 202 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة رام اللهالكوفية فيديو | 5 شهداء و10 مصابين جراء قصف الاحتلال منزلا شرق رفح جنوب القطاعالكوفية مصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا في منطقة مصبح شمالي مدينة رفح جنوبي قطاع غزةالكوفية 15 عملا مقاوما ضد الاحتلال في الضفة الفلسطينية المحتلة خلال الـ 24 ساعة الأخيرةالكوفية إصابة برصاص الاحتلال الحي بالقدم في بلدة بيت فوريك شرق نابلسالكوفية ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال منزلا لعائلة الجمل شرق مدينة رفح إلى 5الكوفية مصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا شمال رفح جنوب القطاعالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة بيت فوريك شرق نابلسالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم بلدة يعبد في جنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية تلفيت جنوب نابلسالكوفية الاحتلال يقتحم 5 قرى شرق جنين وسط مواجهاتالكوفية فيديو | إصابة برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لبلدة بيت فوريك شرق نابلسالكوفية 3 شهداء و 10 مصابين جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الجمل شرق رفحالكوفية الدفاع المدني: انتشال 51 شهيدا من المقابر الجماعية في مجمع ناصرالكوفية جنوب إفريقيا تدعو إلى تحقيق عاجل بشأن المقابر الجماعية بقطاع غزةالكوفية بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية تبارك تشكيل لجنة لمتابعة ملف مدرسة مار متري بالقدسالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 201 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسل الكوفية: إصابات بقصف الاحتلال منزلاً في مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية

الفلسطينية ابتسام بركات تنافس على جائزة الشيخ زايد بقصة "الفتاة الليلكية"

16:16 - 22 فبراير - 2020
الكوفية:

أبو ظبي: تنافس الكاتبة الفلسطينية، ابتسام بركات، على جائزة الشيخ زايد للكتاب فرع أدب الطفل والناشئة، في الإمارات بقصة "الفتاة الليلكية".

أعلن منظمو جائزة الشيخ زايد للكتاب في الإمارات، اليوم السبت، القائمة القصيرة لفروع الآداب، والمؤلف الشاب، وأدب الطفل والناشئة في دورتها الرابعة عشرة.

وشملت القائمة القصيرة لفرع الآداب ثلاثة أعمال من بين 13 عملا وهي رواية "أرواح صخرات العسل" للكاتب السوري ممدوح عزام، وديوان شعر "بالكأس ما قبل الأخيرة" للتونسي منصف الوهايبي، والمجموعة القصصية "مأوى الغياب" للكاتبة المصرية منصورة عز الدين.

كما شملت القائمة القصيرة لفرع المؤلف الشاب ثلاثة أعمال من بين 11 عملا وهي رواية "كل الأشياء" للكاتبة الكويتية بثينة العيسى، ودراسة "علم الكلام الإسلامي في دراسات المستشرقين الألمان"، للباحث العراقي حيدر قاسم مطر التميمي، ودراسة "المحاورة في أدب أبي حيان التوحيدي: دراسة في خصائص التفاعل التواصلي، الأدب المجلسي في مدونات التوحيدي" للباحثة السعودية منال بنت صالح بن محمد المحيميد.

وشملت القائمة القصيرة لفرع أدب الطفل والناشئة ثلاثة أعمال من ببن 13 عملا وهي قصة "نزهتي العجيبة مع العم سالم"، للإماراتية نادية النجار، وقصة "الفتاة الليلكية"، للفلسطينية ابتسام بركات، وقصة "ساقي الماء"، للإماراتية مريم صقر.

وكانت الهيئة العلمية لجائزة الشيخ زايد للكتاب اعتمدت الأسبوع الماضي القوائم القصيرة للفروع التسعة للجائزة.

ويقام حفل إعلان الفائزين وتسليم الجائزة في 16 أبريل/نيسان في الإمارات بالتزامن مع معرض أبوظبي الدولي للكتاب.

ويحصل الفائز في كل فرع على ميدالية ذهبية ومبلغ 750 ألف درهم إماراتي بينما يحصل الفائز في فرع (شخصية العام الثقافية) على ميدالية ومليون درهم.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق