اليوم الثلاثاء 23 إبريل 2024م
عاجل
  • أبو عبيدة: العدو يحاول التنصل من كل وعوده في المفاوضات ويريد كسب المزيد من الوقت
  • أبو عبيدة: لن نتنازل عن الحقوق الأساسية لشعبنا وعلى رأسها الانسحاب ورفع الحصار وعودة النازحين إلى ديارهم
  • الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة: الاحتلال يحاول لملمة صورته منذ السابع من أكتوبر
  • جيش الاحتلال يطالب سكان بيت لاهيا بالمغادرة فورا نتيجة عملية عسكرية ستنفذ في المنطقة
أبو عبيدة: العدو يحاول التنصل من كل وعوده في المفاوضات ويريد كسب المزيد من الوقتالكوفية أبو عبيدة: لن نتنازل عن الحقوق الأساسية لشعبنا وعلى رأسها الانسحاب ورفع الحصار وعودة النازحين إلى ديارهمالكوفية الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة: الاحتلال يحاول لملمة صورته منذ السابع من أكتوبرالكوفية أمريكا التي لا تستحق زعامة العالمالكوفية لا يمكن العودة إلى ما قبل 7 أكتوبرالكوفية مقابلة الرئيس مع وفا … بداية تغيير أم بقاء القديم على قدمه؟‎الكوفية خيار نتنياهو للرهائن..أمواتا وليس أحياءا !الكوفية جيش الاحتلال يطالب سكان بيت لاهيا بالمغادرة فورا نتيجة عملية عسكرية ستنفذ في المنطقةالكوفية كوهين: القتال في رفح لن يكون سهلا أو بسيطاالكوفية المتحدث السابق باسم جيش الاحتلال : لابد من تعيين رئيس جديد لشعبة "أمان"الكوفية سفير إسرائيل السابق: فرض عقوبات على كتيبة "يهودا" يضر بالعلاقات مع الولايات المتحدةالكوفية استطلاع للرأي: حزب الصهيونية الدينية سيحصل على 7 مقاعد فقط حال إجراء انتخابات مبكرةالكوفية الوزير يسرائيل كاتس حول العقوبات المفروضة على مستوطني الضفة: نعد صياغة للرد عليهاالكوفية معاريف: التظاهرات المؤيدة للفلسطينيين تتزايد في الجامعاتالكوفية يديعوت أحرونوت: قائد القيادة المركزية يبلغ رئيس الأركان بنيته الاستقالة في شهر أغسطس المقبلالكوفية يديعوت أحرونوت: هكذا سيتم إجلاء النازحين من رفح.. والمدة المتوقعة لعمل القوات في المدينةالكوفية كتائب الأقصى: قصفنا بالاشتراك مع قوات الشهيد عمر القاسم قاعدة "زيكيم" العسكرية بالكوفية وقفة دعم وإسناد للمعتقلين في جنينالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 200 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: مصابون في قصف الاحتلال شرق الشجاعيةالكوفية

"الديمقراطية": المبادرات الأوروبية دعم لحقوق شعبنا وتشديد الحصار على "صفقة ترامب"

11:11 - 18 فبراير - 2020
الكوفية:

رام الله: رحبت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بالتحرك الأوروبي، في رفضه «صفقة ترامب»، وتأكيده الحقوق المشروعة لشعبنا الفلسطيني، وتمسكه بقرارات الشرعية ذات الصلة، ومحاولاته لإطلاق مبادرة أوروبية – عربية مشتركة، في مواجهة «صفقة ترامب».

وكان وزير خارجية لوكسمبورغ قد ناقش مع وزراء خارجية اسبانيا وايرلندا، والبرتغال وفنلندا والسويد ومالطا وفرنسا وبلجيكا، «مبادرة الاعتراف بالدولة الفلسطينية رداً على خطة ترامب». علماً أن دولة السويد كانت قد اعترفت بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس على حدود 4 حزيران 67 عام 2014. وقد ترجمت السويد موقفها في رفض صفقة ترامب، بتصريح لوزيرة خارجيتها آناليند (17/2/2020) مؤكدةً «أننا نحتاج إلى حل يساهم فيه الفلسطينيون بشكل مباشر، وليس فرض خطة عليهم دون مشاركتهم فيها» في إشارة إلى «صفقة ترامب».

وجرى في ميونيخ، على هامش «مؤتمر ميونيخ للأمن» مشاورات لبلورة مبادرة أوروبية – عربية لتكون بديلاً لصفقة ترامب، يقوم بها عن الجانب الأوروبي كل من فرنسا وألمانيا، إلى جانب عدد من الدول العربية المشاركة في المؤتمر.

وأكد وزير خارجية فرنسا، في توضيحه لأسباب التحرك أن بلاده مستعدة «لدعم جهود السلام بموجب القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن».

وقالت الجبهة في بيان لها وصل لـ"الكوفية" نسخة عنه، إن مثل هذه التطورات الدولية المهمة والجادة، تؤكد مجدداً مدى اهتمام المجتمع الدولي بقضيتنا الوطنية، ومدى أهمية التمسك بالشرعية الدولية، دون أي تهاون، كما تؤكد إن هذا التحرك يشكل دعماً لا محدوداً لشعبنا يمكن البناء عليه لاتخاذ خطوات ميدانية، في تصعيد المجابهة الميدانية ضد الإحتلال والاستيطان، وفي المحافل الدولية ضد التحالف الأميركي الإسرائيلي، لنزع الشرعية عن الإحتلال، وعزل دولة إسرائيل، وإدارة ترامب.

وطالبت الجبهة الديمقراطية القيادة الرسمية واللجنة التنفيذية بضرورة التقاط الفرص السائحة، والبناء عليها، لتطبيق قرارات المجلس المركزي والوطني بسحب الاعتراف بدولة الاحتلال، ووقف التنسيق الأمني، ومقاطعة الاقتصاد الإسرائيلي، وتحرير مجمل الحالة الوطنية الفلسطينية من قيود أوسلو و«بروتوكول باريس الاقتصادي».

وختمت الجبهة «إنه لم يعد مفهوماً لدى أبناء شعبنا، أن يعيش العالم كله هموم القضية الوطنية، وأن تباشر لجنة أميركية ـ إسرائيلية رسم خطط الضم في الضفة الفلسطينية، بينما تكتفي اللجنة التنفيذية بعقد اجتماعات تشاورية مجردة من الصلاحيات، تكتفي بالدردشة وتبادل الرأي دون قرارات ملزمة في دفع القضية الوطنية إلى الأمام».

وطالبت الجبهة اللجنة التنفيذية، «بإطلاق ورشة عمل في اجتماعات نظامية، برئاسة رئيسها وحضوره شخصياً، تنتج عنها قرارات ملزمة لتطبيق ما اتفق عليه وطنياً لمجابهة الاحتلال والاستيطان و«صفقة ترامب  وتطبيقاتها».

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق