اليوم الجمعة 17 مايو 2024م
عاجل
  • جيش الاحتلال: الجثامين تعود لكل من يتسحاق غلينتر وشيني لوك وعميت بوسكيلا
  • جيش الاحتلال: الجثث الثلاث التي عثرنا عليها تعود لأسرى قتلوا خلال هجوم 7 أكتوبر
  • جيش الاحتلال: تمكنا من تخليص 3 جثث لأسرى كانوا محتجزين في قطاع غزة بتعاون استخباري مع الشاباك
  • الأغذية العالمي: التصعيد العسكري في رفح ينذر بتوقف العمليات الإنسانية في غزة
  • مراسلنا: مصابون في قصف الاحتلال منزلا في منطقة مصبح شمالي مدينة رفح
جيش الاحتلال: الجثامين تعود لكل من يتسحاق غلينتر وشيني لوك وعميت بوسكيلاالكوفية جيش الاحتلال: الجثث الثلاث التي عثرنا عليها تعود لأسرى قتلوا خلال هجوم 7 أكتوبرالكوفية جيش الاحتلال: تمكنا من تخليص 3 جثث لأسرى كانوا محتجزين في قطاع غزة بتعاون استخباري مع الشاباكالكوفية الأغذية العالمي: التصعيد العسكري في رفح ينذر بتوقف العمليات الإنسانية في غزةالكوفية مراسلنا: مصابون في قصف الاحتلال منزلا في منطقة مصبح شمالي مدينة رفحالكوفية مستوطنون يحاصرون منزلا جنوب بيت لحمالكوفية حزب الله: استهدفنا بقذائف المدفعية موقع البغدادي الإسرائيليالكوفية حزب الله: استهدفنا بالأسلحة المناسبة التجهيزات التجسسية في ثكنة برانيتالكوفية مراسلنا: مصابون في قصف الاحتلال مواطنين بشارع 8 جنوب حي الزيتون شرقي مدينة غزةالكوفية هيئة الأسرى: إدارة معتقل "نفحة" تتعمد عرقلة زيارات المحامين للمعتقلينالكوفية الحوثي يعلن إسقاط مسيرة أمريكية في أجواء محافظة مأرب وسط اليمنالكوفية استطلاع: غانتس يتقدم على نتنياهو لرئاسة الوزراءالكوفية وزير إسرائيلي لغالانت: عليك مغادرة الحكومة وتقديم استقالتكالكوفية إعلام الاحتلال: نشوب مواجهة حادة بين نتنياهو وبن غفير داخل جلسة لـ"الكابينيت"الكوفية "سرايا القدس": قصفنا بقذائف الهاون تجمعا لآليات الاحتلال  وقوة راجلة شرق جبالياالكوفية "كتائب القسام": استهدفنا قوة خاصة تحصنت في أحد المباني شرق جبالياالكوفية غوتيريش: أحث المجتمع الدولي على إقناع الجهات المتحاربة في السودان لوقف إطلاق النارالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 224 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف محيط آلية عسكرية إسرائيلية استهدفتها المقاومة في مخيم جبالياالكوفية مراسلتنا: آليات الاحتلال تتمركز وسط بلدة بيت حانون شمال قطاع غزةالكوفية

مَن المسؤول..

خاص بالفيديو|| موظفو السلطة بغزة: التعدي على رواتبنا وتجويعنا للعام الرابع سياسة لا مبرر لها

11:11 - 08 فبراير - 2020
الكوفية:

غزة - عمرو طبش: شارك عشرات الموظفين العسكريين والمدنيين وموظفي ٢٠٠٥، في وقفة احتجاجية ضد القرصنة والإجراءات الغير قانونية التي تمارسها البنوك بحق كافة الموظفين أمام مقر سلطة النقد الفلسطينية في غزة.

وقال الناطق الإعلامي للحملة الشعبية لاستعادة حقوق موظفي المحافظات الجنوبية، رامي أبو كرش، إن "الوقفة جاءت بعد الانتهاكات التي قامت بها البنوك في التغول على رواتب الموظفين من خلال الحجز على رواتبهم، واجبارهم على جدولة القروض نتيجة الخصومات التي مارستها السلطة منذ شهر مارس لعام 2017 بحق الموظفين".

واعتبر أبو كرش في حديث خاص لـ"الكوفية"، أن "الإجراءات التي اتخذتها البنوك غير قانونية"، مشيرا الى أن هذه التصرفات و الانتهاكات تزيد من معاناة الموظفين المأساوية، واثقالة في المزيد من الهموم المشاكل الحياتية.

وحمل، سلطة النقد المسؤولية الكاملة عن هذه الانتهاكات بصفتها المخول الحيد لاعطاء القرارت للبنوك الفلسطينية بالصرف وحل القضية.

إجراءات تعسفية

ومن جهته، حمّل الموظف صيام الخطيب الحكومة الفلسطينية المسؤولية الكاملة في قضيتهم لأن سلطة النقد تنفذ أوامرها بشكل أولي.

وطالب صيام في حديث خاص لـ"الكوفية"، الحكومة الفلسطينية بضرورة تصويب البوصلة وإعطاء الأوامر الى سلطة النقد بوقف الإجراءات التعسفية التي اتخذت بحق الموظفين في البنوك، موضحا أن الموظفين في المحافظات الجنوبية يمرون بمعاناة كبيرة في ظل الوضع الاقتصادي السيئ والخصومات التي تنفذ على الرواتب.

قيادة فتح تخلت عنا

بدوره، طالب الموظف أحمد سعد، بإعادة راتبه المقطوع منذ  14 عاما من قبل السلطة، موضحا أنه ذهب الى جميع قيادات حركة فتح بغزة ولكن لم يجدي الأمر نفعا.

وقال سعد في حديث خاص لـ"الكوفية"، "خلال لقائي مع نائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو حول رواتبنا المقطوعة قال لي، "أنا ايش أعملك أنتو مش زلام أنتو خزتونا سبتوا المواقع وروحتوا"، مطالبا بعودة راتبه المقطوع ظلما.

وأضاف، أن "أشقاء وأبناء أبوعمرو سافروا للخارج على حساب السلطة"، مبينا أن "شخصين غادورا قطاع غزة قبل شهرين متوجهين إلى الضفة الفلسطينية أحدهم ابن أختي".

ظروف اقتصادية صعبة

من جانبه، قال الموظف غالب عليان، المقطوع راتب منذ 12عاما، إنه يعاني بشكل يومي في توفير لقمة العيش لأبنائه في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

وأوضح عليان البالغ من العمر 60 عاما، في حديث خاص لـ"الكوفية"، أنه "لا يستطيع العمل بسبب وضعه الصحي"، لافتا إلى أنه يذهب الى الشوارع  والمساجد بحثا عن لقمة العيش.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق