اليوم الخميس 25 إبريل 2024م
عاجل
  • مراسلنا: إصابة شاب برصاص الاحتلال الحي في مدينة رام الله
  • اندلاع حريق ضخم في مدينة الخليل
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 202 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: إصابة شاب برصاص الاحتلال الحي في مدينة رام اللهالكوفية الأورومتورسطي يرصد مشاهد كارثية من عمليات انتشال جثامين الشهداء بالمقابر الجماعية في غزةالكوفية اندلاع حريق ضخم في مدينة الخليلالكوفية روسيا: مستحيل وصول المساعدات لغزة في ظل العدوان الإسرائيلي المدعوم من أمريكاالكوفية الاحتلال يداهم منازل المواطنين في قلقيليةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة قلقيليةالكوفية الصحفي سامي شحادة يتحدث لـ "الكوفية" عن حالته الصحية بعد إصابته بنيران الاحتلالالكوفية د. البرغوثي يقدم لـ "الكوفية" قراءة في جرائم الاحتلال بحق شعبنا بعد 200 يوم من العدوان على غزةالكوفية لقاء خاص مع الدكتور أيمن الرقب أستاذ العلوم السياسية حول تداعيات استمرار العدوان الإسرائيلي على غزةالكوفية الجزائر تحذر من اجتياح رفح وتدعو لوقف إطلاق النار في غزةالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة رام اللهالكوفية فيديو | 5 شهداء و10 مصابين جراء قصف الاحتلال منزلا شرق رفح جنوب القطاعالكوفية مصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا في منطقة مصبح شمالي مدينة رفح جنوبي قطاع غزةالكوفية إصابة برصاص الاحتلال الحي بالقدم في بلدة بيت فوريك شرق نابلسالكوفية ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال منزلا لعائلة الجمل شرق مدينة رفح إلى 5الكوفية 15 عملا مقاوما ضد الاحتلال في الضفة الفلسطينية المحتلة خلال الـ 24 ساعة الأخيرةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة بيت فوريك شرق نابلسالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم بلدة يعبد في جنينالكوفية

حق تقرير مصيرنا لن يأتي على طبق من ذهب

خاص بالفيديو|| د. عوض: المراهنون على تمرير صفقة ترامب نسوا أن الفسطينيين رقمًا صعبًا

19:19 - 06 فبراير - 2020
الكوفية:

القاهرة: قال عضو المجلس الثوري في حركة فتح، الدكتور عبد الحكيم عوض، إن كل الذين راهنوا على مرور "صفقة ترامب" نسوا أن هناك رقمًا صعبًا في المعادلة السياسية اسمه الشعب الفلسطيني، الذي كلما شعر أن الأبواب سدت في وجهه وأن كل من حوله تركه وخذله هب غاضبا دفاعًا عن أرضه ومقدساته.".

وأضاف خلال برنامج "بصراحة"، الذي يقدمه الإعلامي محمد سليمان، على فضائية "الكوفية"، أن الحراك والغضب الشعبي الذي أطلق شرارته شعبنا الفلسطيني العظيم في القدس وغزة والضفة، يؤكد أنه يمتلك مخزوناً لا ينضب من المقاومة للدفاع عن أرضه، تجعلنا نراهن عليه فنواصل السير قدمًا على نهج الرئيس الراحل أبو عمار والقادة العظام، من أجل أن تكون فلسطين حرة أبية، من أجل أن يفهم ترامب واليمين الصهيوني الأمريكي بأن هذا الشعب رقم صعب، ولن يقبل بالاملاءات ولن يدع المؤامرات تمر..

وأوضح أن "كل هذه العمليات التي شهدتها الضفة وغزة والقدس وحالة الغضب والحراك الشعبي تؤكد أن هذه الصفقة لن تمر.".

وشدد على أن "الشعب الفلسطيني لا يملك سوى لغة الغضب والمقاومة للتصدي لهذا الانحيار الأمريكي للاحتلال، ومنحه الضوء الأخضر لممارسة كل جرائمه بحقنا"، مشيراً إلى أن "الطاقة الكفاحية لدى شعبنا لن تنضب، والاحتلال يعلم ذلك، فمهما قدمنا من شهداء وأسرى من شبابنا وبناتنا فلن نفرط في حقنا في تقرير مصيرنا، والذي لن يأتي على طبق من ذهب.".

وأكد "عوض" تعقيبا على القصف الاسرائيلي اليومي على قطاع غزة، أن "قطاع غزة هو مخزون المقاومة الفلسطينية الذي لن ينضب، فغزة واهلنا في القطاع الصامد بركان من الغضب، وغزة لن تسمح بتمرير صفقة ترامب معما كان الثمن.

 وانتقد عضو المجلس الثوري احالة الانقسام الفسطيني المقيت، التي دفعت ترامب والإدارة الأمريكية للتطاول علينا واعلان مثل تلك الصفقة "المؤامرة" التي انتهكت كامل حقوقنا الوطنية وضربت بعرض الحائط قرارات الشرعية الدولية، مضيفًا "كيف نطالب العالم ونلوم الآخرين لعدم اتخاذ موقف داعم ومساند للقضية الفلسطينية، ولا نلوم انقسمنا، فماذا فعلنا نحن من أجل الوحدة وطي صفحة الانقسام.. لا شيء".

وتابع، "قبل أن نلوم أحدا في هذا العالم علينا أن نلوم أنفسنا.".

وطالب "عوض" الرئيس محمود عباس، بعقد لقاء وطني جامع قبل خطابه المزمع القائه في مجلس الأمن يوم 11 فبراير الجاري، مضيفًا: "إذا تعذر عقد اللقاء في الضفة أو غزة فلماذا لاينعقد في القاهرة.

وشدد على ضرورة تمسك عبااس بوحدة الشعب في مواجهة المخططات الأمريكية والإسرائيلية التي تقضم الأرض الفلسطينية وتهود المقدسات وحتى لا يضيع الحلم الفلسطيني في إقامة الدولة العتيدة..

وختم رسالته لعباس "إذا أردت أن تذهب لمجلس الأمن لفضح الاحتلال والانحياز الأمريكي الأعمي للاحتلال عليك أن تتلحف بالوحدة الوطنية.".

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق