اليوم الخميس 16 مايو 2024م
عاجل
  • إطلاق نار من الآليات وقصف مدفعي متقطع شمال المحافظة الوسطى
  • مستشفى الكويت في رفح: 5 شهداء و8 مصابين وصلوا للمستشفى خلال الـ 24 ساعة الماضية
إطلاق نار من الآليات وقصف مدفعي متقطع شمال المحافظة الوسطىالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ223 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية نتنياهو.. بين الجنرالات والوزراء والنيران الصديقة!الكوفية "الإحصاء" و"الاتصالات": الاحتلال قطع الاتصالات عن قطاع غزة أكثر من 10مرات منذ بدء العدوانالكوفية «آكشن إيد»: 75% من مواطني قطاع غزة نزحوا من منازلهم منذ بدء العدوانالكوفية «واستعينوا بالصبر».. دماء الشهداء تُنبت نصراًالكوفية استشهاد الصحفي محمود جحجوح وأفراد من عائلته بقصف الاحتلال منزله شمال غزةالكوفية إصابة مستوطن بعملية طعن جنوب نابلسالكوفية الجامعة العربية: قمة البحرين تنعقد في ظروف غير عادية وتتصدرها القضية الفلسطينيةالكوفية الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال: توثيق 838 حالة تعذيب بحق الأطفال أثناء اعتقالهمالكوفية الاحتلال يعتقل شابين من بلدة بيت أمر شمال الخليلالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة الخضر جنوب بيت لحمالكوفية مستشفى الكويت في رفح: 5 شهداء و8 مصابين وصلوا للمستشفى خلال الـ 24 ساعة الماضيةالكوفية استشهاد الصحفي محمود جحجوح برفقة عدد من أفراد عائلته في قصف الاحتلال لمنزله شمال قطاع غزةالكوفية الهلال الأحمر: استشهاد أكثر من 15 ألف طفل في قطاع غزة خلال العدوان الإسرائيليالكوفية الاحتلال يعترف بمقتل 5 جنود شمال غزةالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من سلواد شرق رام اللهالكوفية جيش الاحتلال يعترف بمقتل 5 جنود خلال المعارك في قطاع غزة وإصابة 3 آخرينالكوفية مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصىالكوفية «العدل الدولية» تبحث اليوم طلب جنوب أفريقيا إصدار أمر بوقف هجوم الاحتلال على رفحالكوفية

بحرية الاحتلال ترتكب 257 اعتداء على الصيادين خلال 2019   

08:08 - 05 فبراير - 2020
الكوفية:

غزة: كشف اتحاد لجان العمل الزراعي، اليوم الأربعاء، أن بحرية الاحتلال ارتكبت 257 اعتداءً وانتهاكًا لحقوق الصيادين خلال العام 2019.

وجاء ذلك في التقرير مفصل رصدت فيه الانتهاكات والاعتداءات، التي تعرض لها الصيادون وممتلكاتهم من مراكب وأدوات خلال 12 شهراً.

وأوضح التقرير، أن 22 صيادًا أصيبوا بإصابات متنوعة ما بين الخطيرة والمتوسطة، نتيجة اعتداءات الاحتلال التي تمثلت في عمليات إطلاق نار وقذائف ومطاردة، ورش مياه اتجاه القوارب، مشيرةً إلى إصابة الصياد خضر الصعيدي والذي فقد حاسة البصر نتيجة فقدان عينيه حيث تم استهدافه بشكل مباشر من قبل بحرية الاحتلال.

كما تم اعتقال 35 صيادًا أثناء القيام بعملهم في البحر وكانت عملية الاعتقال بطريقة مهينة ومذلة للكرامة الإنسانية، فيما أفرجت عن 26 صياد بعد خضوعهم للتحقيق في مراكز تحقيق الاحتلال وأبقت 9 صيادين داخل سجونها.

ودمرت قوات الاحتلال 54 قاربا بأحجام مختلفة وكانت الاضرار التي أصابت هذه القوارب مختلفة من حيث حجم الضرر ما بين جزئي وكلي، لافتًا إلى أن هذه المراكب قد دمرت نتيجة لهجمات جوية من طائرات الاحتلال على مراكب الصيد وهي راسية على الشاطئ.

وصادرت قوات  الاحتلال 15 قارب صيد أثناء عمليات الملاحقة والمطاردة للصيادين وإطلاق النار عليهم وتعريضهم للخطر.

وأشار التقرير، إلى أن الاحتلال تلاعب بمساحات الصيد من خلال التضييق أو الاغلاق المفاجئ ما يقارب 23 مرة كان بينها 4 حالات إغلاق كامل للبحر، ما أدى إلى عدم تمكن الصياديين من الصيد، والحصول على لقمة العيش لهم ولأسرهم.

ولفت التقرير، إلى أن  كل حالة إغلاق أو تضييق لمساحات الصيد كان يسجل فقدان العديد من شباك الصيد.

واعتبر اتحاد لجان العمل الزراعي، ممارسات الاحتلال، عقابًا جماعيًا لسكان غزة بما فيهم الصياديين، في انتهاك صريح لأبسط حقوق الانسان التي نصت عليها المواثيق الدولية.

وطالب الاتحاد، مؤسسات المجتمع الدولي والهيئات الدولية بضرورة العمل الجاد وأخذ دوراً فاعلاً، والتوقف عن دورها السلبي المتمثل بالصمت والسكوت على هذه الجرائم والانتهاكات لحقوق الصيادين وضرورة توفير الحماية لهم والامتثال للقوانين والمعاهدات الدولية الخاصة بحقوق الانسان.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق