اليوم الخميس 25 إبريل 2024م
عاجل
  • الدفاع المدني: نطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية في جرائم المقابر الجماعية التي ارتكبها الاحتلال في غزة
  • الدفاع المدني: قوات الاحتلال قامت بتشويه الجثث في مجمع ناصر قبل إعادة دفنها في أكياس بلاستيكية مما سرع من تحللها
مستوطنون يقتحمون الموقع الأثري في سبسطية شمال غرب نابلسالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 202 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الدفاع المدني: نطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية في جرائم المقابر الجماعية التي ارتكبها الاحتلال في غزةالكوفية الدفاع المدني: قوات الاحتلال قامت بتشويه الجثث في مجمع ناصر قبل إعادة دفنها في أكياس بلاستيكية مما سرع من تحللهاالكوفية اتساع الاحتجاجات في الجامعات الأميركية تنديدا بجرائم الاحتلالالكوفية رئيس بوليفيا يطالب باتخاذ إجراءات صارمة لوقف حرب الإبادة في قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 43شهيدا و64 مصاباالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 43شهيدا و64 مصاباالكوفية الدفاع المدني: نطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية في جرائم المقابر الجماعية التي ارتكبها الاحتلال في غزةالكوفية طلبة أمريكا ومسلموها.. بيضة قبّان جديدةالكوفية 2000 يوم من العدوان: حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصلالكوفية الاحتلال اعتقل 8455 مواطنا من الضفة منذ بدء العدوانالكوفية الإعلام الحكومي: ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 141 منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على القطاعالكوفية «آكشن إيد»: غزة أصبحت مقبرة للنساء والفتيات بسبب العدوانالكوفية مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلالالكوفية تطورات اليوم الـ 202 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يغلق مدخلي المغير شرق رام الله ويستولي على مركبةالكوفية المكتبة الوطنية تصدر كتابا بعنوان «التراث اللغوي الكنعاني من فلسطين»الكوفية استشهاد الصحفي محمد الجمل باستهداف الاحتلال منزله في رفح جنوب القطاعالكوفية الاحتلال يقتحم برك سليمان جنوب بيت لحمالكوفية

صنع في غزة..

خاص بالفيديو|| حداد فلسطيني ينتج سيارة مطابقة للمواصفات العالمية

11:11 - 25 يناير - 2020
الكوفية:

كتب - عمرو طبش: استطاع المواطن محمود بركة (54 عاماً) من مدينة خان يونس، تحقيق حلمه بصناعة سيارة تعود للسبعينات من القرن الماضي، بعد إعجابه بسيارة من نفس النوع كانت لمدير ميناء يافا المحتلة قبل 40 سنة.

ونالت سيارة بركة إعجاب ودهشة سكان مدينة خانيونس، أثناء تجوله في شوارع المدينة ليلتقطوا معه الصور والركوب فيها.

وقال المواطن محمود بركة الذي يعمل في مهنة الحدادة، في تصريحات خاصة لـ"الكوفية"، إنه "بدأ قبل ثلاثة أشهر في صناعة سيارة من طراز "مرسيدس" الإيطالية تعود لعام 1817 من الصفر، بجمع الأدوات اللازمة منها العجلات، ومحرك بسعة 1300 CC، ومقاعد، والحديد الخاص بالسيارات وقطع أخرى".

وأضاف بركة، أنه "على الرغم من قلة الإمكانيات نجحت في تحقيق حلمي بصناعة السيارة مطابقة بالمواصفات والتفاصيل التي في رأها في ميناء يافا"، مشيرا إلى أنه "وبالتعاون مع أبنائه صنع الهيكل المعدني في ورشته الخاصة مستعينا بكهربائي وميكانيكي سيارات ليتم الإشراف على العمل".

وأوضح، أن "هذه التجربة في تصنيع وتجميع سيارة قديمة من الصفر قد تكون نادرة محلياً، نظرا لقلة الإمكانيات وصعوبة توفر قطع غيار خاصة في هذه السيارة".

وأكد بركة، أنه واجه عدة صعوبات أثناء عملية الصناعة، مضيفا، "في كل مرحلة من مراحل صناعة السيارة كنت أبحث عن قطع غيار مشابهة للسيارة القديمة، وفي بعض المرات وجدت صعوبات في إيجادها، ولكن كنت أقوم بصناعتها على يدي من الأدوات المتوفرة حتى أستطيع تجاوز الصعوبات وأحقق حلمي".

وبين، أنه أراد أن يوصل رسالته إلى العالم أن الشعب الفلسطيني قادر أن يصنع المستحيل ويبدع بكل شيء، رغم الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة، موضحا أن "تكلفة قطع الغيار التي احتاجها لصناعة السيارة تقدر بـ12 ألف دولار".

واختتم بركة حديثه لـ"الكوفية"، بالتأكيد أنه سيعرض سيارته للبيع في مزاد علني، ويواصل صناعة عدد من السيارات ذات الطراز القديم".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق