اليوم الخميس 25 إبريل 2024م
عاجل
  • الدفاع المدني: نطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية في جرائم المقابر الجماعية التي ارتكبها الاحتلال في غزة
  • الدفاع المدني: قوات الاحتلال قامت بتشويه الجثث في مجمع ناصر قبل إعادة دفنها في أكياس بلاستيكية مما سرع من تحللها
مستوطنون يقتحمون الموقع الأثري في سبسطية شمال غرب نابلسالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 202 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الدفاع المدني: نطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية في جرائم المقابر الجماعية التي ارتكبها الاحتلال في غزةالكوفية الدفاع المدني: قوات الاحتلال قامت بتشويه الجثث في مجمع ناصر قبل إعادة دفنها في أكياس بلاستيكية مما سرع من تحللهاالكوفية اتساع الاحتجاجات في الجامعات الأميركية تنديدا بجرائم الاحتلالالكوفية رئيس بوليفيا يطالب باتخاذ إجراءات صارمة لوقف حرب الإبادة في قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 43شهيدا و64 مصاباالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 43شهيدا و64 مصاباالكوفية الدفاع المدني: نطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية في جرائم المقابر الجماعية التي ارتكبها الاحتلال في غزةالكوفية طلبة أمريكا ومسلموها.. بيضة قبّان جديدةالكوفية 2000 يوم من العدوان: حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصلالكوفية الاحتلال اعتقل 8455 مواطنا من الضفة منذ بدء العدوانالكوفية الإعلام الحكومي: ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 141 منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على القطاعالكوفية «آكشن إيد»: غزة أصبحت مقبرة للنساء والفتيات بسبب العدوانالكوفية مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلالالكوفية تطورات اليوم الـ 202 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يغلق مدخلي المغير شرق رام الله ويستولي على مركبةالكوفية المكتبة الوطنية تصدر كتابا بعنوان «التراث اللغوي الكنعاني من فلسطين»الكوفية استشهاد الصحفي محمد الجمل باستهداف الاحتلال منزله في رفح جنوب القطاعالكوفية الاحتلال يقتحم برك سليمان جنوب بيت لحمالكوفية

عكرمة صبري يكشف لـ"الكوفية" أسباب كسره لقرار الاحتلال بإبعاده عن الأقصى

13:13 - 24 يناير - 2020
الكوفية:

كتبت – عهد أبو خوصة: اتخذت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأحد الماضي، قرارا بإبعاد رئيس الهيئة الإسلامية العليا بالقدس خطيب المسجد الأقصى، الدكتور عكرمة صبري، عن المسجد الأقصى لمدة أسبوع قابلة للتجديد.

وتحدى صبري، اليوم الجمعة، قرار إبعاده، ودخل باحات المسجد الأقصى عبر باب الأسباط راميا خلفه قرار الإبعاد، وسط ترحاب كبير من قبل المصلين.

وقال الدكتور عكرمة صبري في تصريحات خاصة لـ"الكوفية"، "نعم أديت صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك لأني أمارس حقي في العبادة وكل مسلم من حقه أن يمارس العبادة، لأن الجمعة هي فرض على كل مسلم وبالتالي أنا أمارس حقي".

وأضاف صبري، "أرفض منعي من دخول المسجد الأقصى لأمارس حقي في العبادة، والمعروف أيضا أن المقدسيين يحرصون على الصلاة في المسجد الأقصى لأنه أولى القبلتين وثاني المسجدين وثالث الحرمين الشريفين".

وحول فعاليات الفجر العظيم المناصرة للمسجد الأقصى والحرم الإبراهيمي، أكد صبري، أن "الأقصى جزء من كياننا وعقيدتنا وكل مسلم يتابع أحداث الأقصى"، موضحا أن "هذا التفاعل هو تفاعل إيماني عميق وعريض، ولم يكن التفاعل فقط على مستوى فلسطين بل كان تفاعلا على مستوى الدول العربية و الإسلامية، ولا أبالغ إذا قلت على مستوى العالم".

وتابع، "هذا يعني أن الأقصى هو قلب الأمة الإسلامية"، مشيرا إلى أن "الأقصى هو المستهدف وكلما زاد الإستهداف من قبل الاحتلال الإسرائيلي، كلما ازداد الناس تمسكا بالأقصى ودفاعا عنه".

وبين صبري، أن "إتفاقية أوسلو همشّت وحيّدت مدينة القدس، لأن موضوع القدس أُجل للمرحلة النهائية في المحادثات والإتفاقيات التي لم تنتهِ ولن تنتهي، وبالتالي الفلسطينيون قد يقعوا في محظور كبير بموافقتهم على تأجيل الاتفاقيات التي تخص القدس"، لافتا إلى أن "إسرائيل تمنع أي نشاط أو أي عمل تقوم به السلطة الفلسطينية ولذلك اعتمادنا نحن على الجماهير المقدسية و على أهالي مدن 48، أما بالنسبة للأردن فهو يقوم بواجبه ولكن إسرائيل لا تحترم هذه الوصاية".

واختتم صبري حديثه لـ"الكوفية"، قائلا، "علينا نحن أن نوصل صوتنا لأعلى المستويات وأن نوصل صوتنا للعالم بأكمله، لأن الاحتلال يقوم بأعمال تعسفية غير قانونية وأعمال عدوانية، ولذلك علينا لفت نظر العالم بما في ذلك أوروبا للوقوف إلى جانب الحق ونحن أصحاب حق ومن حقنا أن نحافظ على المقدسات وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق