اليوم الجمعة 29 مارس 2024م
الخارجية: إصدار "العدل الدولية" تدابير جديدة فتوى قانونية لتمرد إسرائيل التاريخي على الشرعيات الدوليةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 175 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 71 شهيدا و112 مصاباالكوفية الأعور: الإعلام العبري يؤكد أن «نتنياهو» هو من يعطل إتمام صفقة تبادلالكوفية ياغي: مخطط الولايات المتحدة إرسال قوات حفظ سلام يستبق اليوم التالي من الحرب على غزةالكوفية مراسلنا: 8 شهداء ومفقودين جراء استهداف الاحتلال منزلا لعائلة موسى في المحافظة الوسطىالكوفية مراسلنا: شهيدة ومصابون جراء قصف الاحتلال مسجد سعد بن أبي وقاص في مخيم جبالياالكوفية مروحية الاحتلال تطلق النار نحو المواطنين ومنازلهم شرق قطاع غزةالكوفية الحرب التي لن تنتهي ..!الكوفية استطلاع.. استمرار تقدم شعبية غانتس على نتنياهوالكوفية شهداء الأقصى: استهدفنا آلية عسكرية صهيونية بقذيفة "آر بي جي" غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزةالكوفية الاحتلال يغلق حاجز تياسير شرق طوباسالكوفية الاحتلال يواصل إغلاق محافظة أريحا والأغوارالكوفية بالأرقام| «الإعلام الحكومي» ينشر تحديثا لأهم إحصائيات عدوان الاحتلال على غزةالكوفية 125 ألف مواطن يؤدون صلاة الجمعة الثالثة من رمضان في المسجد الأقصىالكوفية اليابان تعتزم استئناف تمويلها لـ «أونروا»الكوفية شهداء في عدوان إسرائيلي استهدف ريف حلبالكوفية فيديو| الاحتلال يعيق وصول المصلين إلى المسجد الأقصىالكوفية 7 شهداء وعدد من الجرحى في قصف استهدف نادي الشجاعية الرياضي شرقي مدينة غزةالكوفية الاحتلال يقتحم عدة مناطق في جنينالكوفية

"أوكسفام": تراجع العدالة الاجتماعية بأمريكا في عهد ترامب

14:14 - 20 يناير - 2020
الكوفية:

وكالات: أصدرت "أوكسفام" دراسة اقتصادية مقدمة لمنتدى دافوس، نشرت اليوم الإثنين، قالت خلالها، إن التقاسم العادل للثروة تراجع ببعض البلدان الكبيرة نتيجة سياسات رؤسائها وتحديدا أمريكا برئاسة، دونالد ترامب، والبرازيل برئاسة جايير بولسنارو، وكلا الشخصين سعيا لاستثناء كبار رجال الأعمال من دفع الضرائب.

وقالت كيتى شاكربورد من أوكسفام بخطاب لها، إنه "على الأغنياء دفع نصيبهم من الضرائب بعدالة وليس التهرب منها أو دفع القليل على عكس البقية".

وأضافت كيتى إنه إذا تم أخذ 0.5% ضريبة على ثروة 1% من أغنياء العالم فقط فذلك سيوفر 117 مليون موظف صحة وتعليم ورعاية للمسنين حول العالم.

وبحسب التقرير فإن عدد المحتاجين للرعاية الصحية والتعليم مقدر له أن يرتفع من 200 مليون حول العالم عام 2015 لملياري وثلث بحلول عام 2030 وبالرغم من ذلك فلا تزيد الحكومات ضرائبها على الأغنياء ولكن ترفع الضرائب على الفقراء.

في السياق نفسه، أفادت الدراسة، بأن أغنى 22 رجلًا حول العالم لديهم ثروات تفوق كل مدخرات 325 مليون سيدة إفريقية، حسبما نقلت عنها صحيفة "الجارديان" البريطانية.

وأوضحت، أن النساء والفتيات حول العالم وفرن للاقتصاد العالمي خلال العام المنصرم 10.8 ترليون دولار خلال 12 مليار ساعة من العمل ذي المقابل الضعيف ولكن ما حققته النساء للاقتصاد العالمى يفوق ما تجلبه الصناعات التكنولوجية جميعها من الأموال.

وأضافت أوكسفام، أن ثلاثة أرباع العمل غير المأجور حول العالم تقوم به النساء اللاتي لا يُقدر جهدهن الذى تستفيد منه الحكومات وكبار الشركات.

ويتابع التقرير إن أزمة المناخ رفعت من قدر الاحتياج لدى الفقراء حول العاالم بواقع مليارى شخص وتسوء الحالة أكثر بالنسبة للنساء الاتى يحتجن للترحال مسافات طويلة لجلب الماء خلال موجات الجفاف.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق