اليوم الجمعة 19 يوليو 2024م
استطلاع: 54% من الإسرائيليين يؤيدون صفقة التبادلالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال ومدفعيته تواصل قصف وسط وغرب مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلتنا: الاحتلال ينسف مربعات سكنية في الغربية والشمالية لمخيم النصيراتالكوفية حرب: رفض الاحتلال إقامة دولة فلسطينية جاء قبل جلسة محكمة العدل ليشير أن الاحتلال تحول إلى استعمارالكوفية ياغي: سجال إعلامي علني داخل حكومة الاحتلال بين مؤيد ومعارض لإتمام الصفقةالكوفية مستعمرون بحماية قوات الاحتلال يهاجمون بلدة حوارة جنوب نابلسالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف بلدة الزوايدة وسط قطاع غزةالكوفية رئيس محكمة العدل: المحكمة ستدرس التداعيات القضائية للوجود غير القانوني لإسرائيل في الأراضي المحتلةالكوفية رئيس محكمة العدل: المحكمة تبحث التداعيات القضائية للممارسات السياسية وانعكاسها على الأراضي المحتلةالكوفية "النقد": لا تأثير جوهري لخلل الحواسيب العالمي على الجهاز المصرفي الفلسطينيالكوفية الاحتلال يقتحم المزرعة الشرقية شرق رام اللهالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 287 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية فيديو|| شهداء ومصابون في قصف للاحتلال استهدف منزلين في مخيم النصيراتالكوفية إصابة صحفي بقنبلة غاز ومواطنين بالاختناق خلال قمع الاحتلال مسيرة في بيتاالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف منزلا لعائلة أبو حامدة في بلوك 9 في مخيم البريج وسط القطاعالكوفية شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة "معمر" شرق مدينة خان يونسالكوفية إصابتان جراء استهداف الاحتلال شاحنة نقل بضائع شرقي مدينة رفحالكوفية شهيد وعدد من الإصابات جراء استهداف الاحتلال منزلاً في منطقة معن شرق خان يونسالكوفية الاتحاد الأوروبي: حل الدولتين الوحيد لتحقيق السلامالكوفية ترامب لحماس: أعيدوا الرهائن قبل أن أتولى الرئاسةالكوفية

السودان: الفريق عبد المجيد مديرًا عامًا لجهاز المخابرات العامة

16:16 - 16 يناير - 2020
الكوفية:

الخرطوم: عين مجلس السيادة الانتقالي في السوداني، اليوم الخميس، الفريق جمال عبد المجيد، مديرًا عامًا لجهاز المخابرات العامة، خلفًا للفريق أول أبوبكر دمبلاب، وذلك بعد احتواء الجيش والدعم السريع لحركة تمرد قام بها عناصر في الجهاز.

وقال المجلس، إنه "اتخذ القرار خلال اجتماعه بالقصر الجمهوري بعد قبول استقالة الفريق أول أبو بكر مصطفى دمبلاب كمدير للجهاز بعدما تصدى الجيش لحركة "تمرد" قام بها عناصر في الجهاز رفضا لخطة لاعادة هيكلته".

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة أن دمبلاب تقدم باستقالته بعدما تصدى الجيش والدم السريع لحركة "تمرد" قام بها عناصر في الجهاز، رفضا لخطة لإعادة هيكلته.

وقال البرهان، في مقابلة مع التلفزيون الرسمي، "لقد اتصل (دمبلاب) تلفونيا للإبلاغ باستقالته، وطلبنا منه أن يأتي بها مكتوبة، وهي الآن قيد النظر".

والثلاثاء اندلع إطلاق نار كثيف في قاعدتين في الخرطوم، تابعتين لجهاز المخابرات العامة الذي كان يعرف سابقا بجهاز الأمن والمخابرات الوطني السوداني، بعد أن رفض عناصر من الجهاز خطة تتعلق بالتقاعد اقترحتها السلطات الجديدة.

وفي ساعة متأخرة الثلاثاء، اقتحم عناصر من الجيش وقوات الدعم السريع القاعدتين وسط نيران كثيفة.

وقتل خمسة أشخاص، بينهم جنديان، خلال تصدي الجيش السوداني لحركة "التمرد"، وفق ما نقلت وكالة فرانس برس عن مسؤولين ومصادر طبية، الأربعاء.

وذكر أطباء قريبون من الحركة الاحتجاجية التي أدت للإطاحة بالبشير إن ثلاثة مدنيين - جميعهم من عائلة واحدة - قتلوا بالرصاص قرب قاعدة لجهاز المخابرات في جنوب الخرطوم. كما أصيب شاب بجروح.

وأعيد فتح مطار الخرطوم، الأربعاء، بعد أن أغلقته السلطات عند اندلاع إطلاق النار. وتقع إحدى القاعدتين على مقربة من المطار.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق