اليوم الخميس 18 إبريل 2024م
رام الله: الاحتلال يعتقل ستة مواطنين بينهم فتاةالكوفية الاحتلال يعتقل أربعة مواطنين من بيت لحمالكوفية الاحتلال يقتحم عرابة وينكل بمواطن من الفندقوميةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة بيت لحمالكوفية الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحمالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة عرابة جنوب مدينة جنينالكوفية حالة الطقس اليوم الخميسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة بيت ريما شمال غرب رام اللهالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 195 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف بشكل متواصل المناطق الجنوبية لمدينة غزةالكوفية وزير الخارجية الصيني: نأمل أن تستمع الولايات المتحدة إلى المجتمع الدولي فيما يتعلق بقضية غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة كفر مالك شرق رام اللهالكوفية فيديو | الاحتلال يعتقل شابا من بلدة تفوح غرب الخليلالكوفية اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال بالمنطقة الشرقية في مدينة نابلسالكوفية اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال بالمنطقة الشرقية في مدينة نابلسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة تفوح غرب مدينة الخليلالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة دورا جنوب الخليلالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة دورا جنوب الخليلالكوفية فيديو | الاحتلال يعتقل شابا من مخيم عسكر شرق نابلسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة بيت فجار جنوب بيت لحمالكوفية

190 شيقل تثير أزمة..

خاص بالفيديو والصور|| سكان "القرارة" يحتجون على فرض البلدية ضريبة جديدة على المياه

11:11 - 15 يناير - 2020
الكوفية:

غزة – عمرو طبش: احتج سكان بلدة القرارة، في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، على قرار البلدية فرض رسوم سنوية جديدة بقيمة 190 شيقل على "عدادات المياه".

المواطن نبيه أحمد، أحد سكان بلدة القرارة يقول لـ"الكوفية"، أن سكان البلدة يحتجون على قرار البلدية الذي يجبرهم بدفع الرسوم السنوية الجديدة بقيمة 190 شيقل دون البلديات الأخرى على الرغم من دفعهم الرسوم الشهرية "لعدادات المياه".

وحسب البلدية يضيف المواطن نبيه، أن هذه الضريبة سببها أن البلدية مدينة للنفايات الصلبة بـ 15 ألف شيقل شهريا.

 وأشار نبيه إلى أن سكان البلدة توجهوا إلى رئيس بلدية القرارة إسماعيل الأسطل، للمطالبة بإلغاء الضريبة نظرا للظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها المواطنون في ظل عدم وجود مصدر دخل ثابت وانتشار البطالة، فرد عليهم الأسطل قائلا، "وإحنا كمان محاصرين وهذه الضريبة ما راح أرفعها لأنه الكو 15 سنة بتتمتعوا بخدمات البلدية دون مقابل".

من جانبه أوضح المواطن محمد صافي، أن الضريبة تضاف لكل شقة في العمارة بما فيها الدور الأرضي على الرغم من وجود اشتراك واحد للعمارة.

وقال صافي لـ"الكوفية"، "أنا موظف في غزة وأتقاضى راتبي بنسبة 40% لتوفير لقمة العيش لأبنائي، وبالتالي لا أستطيع أن أضيف هذه الضريبة وأسددها مقابل ظلم لا يقبله أحد بالمنطقة".

ويضيف أن "هذه الضريبة تدفع كل شهر، وعندما شعرت البلدية بأن لديها عجزًا تريد أن تسدد هذا العجز من خلال الموظف الغلبان والعامل المسكين الذي لا يجد عمل ليوفر قيمة هذه الضريبة المضافة".

ويتساءل المواطن أبو حسن شامية، "ايش هيا الخدمات التي تقدمها البلدية لمنطقة القرارة غرب شارع صلاح الدين، ودائما يقولو بأن البلدية مؤسسة خدماتية، أنا مش شايف أي خدمة بتقدمها البلدية".

ويوضح المواطن شامية لـ"الكوفية"، أنه "وقت المنخفض لا يستطيع المشي في الشارع متوجها إلى المسجد بسبب عدم رصف الشارع من قبل البلدية، وعدم وجود مكافحة للجرذان في المنطقة".

ويشير شامية، أن هناك إهمالًا واضحًا للمنطقة في ظل عدم وجود صرف صحي، ومياه غير صالحة للشرب، متابعا "أنا لما ألاقي في خدمة مقدمة للمنطقة ذات جودة عالية بدفع ضريبة".

ويضيف شامية، أن رئيس بلدية القرارة يعامل المواطنين بعنصرية، ويقول لهم،" أنتو لاجئين وأنتو شو يلي جابكو على المنطقة تسكنو، هذه المنطقة فيها تجمع مياه وأنتو غلطانيين أنكو سكنتو هان".

ويؤكد، أن البلدية تميز المناطق الشرقية عن المناطق الغربية في توفير المياه بشكل متواصل، بخلاف منطقتهم حيث تصل المياه في وقت متأخر دون إشعار مسبق، أو في قطع التيار الكهربائي لعدم الاستفادة منها.

وطالب سكان بلدة القرارة، من خلال "الكوفية"، رئيس البلدية بضرورة التراجع عن قرار فرض ضريبة الـ 190 شيقل، وتوفير شبكة صرف صحي، ورصف الشوارع، ومراعاة الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها أبناء شعبه.

يذكر أن رئيس بلدية القرارة إسماعيل الأسطل، فرض بداية هذا العام الحالي رسوم ضريبية على سكان بلدة القرارة بقيمة  190 شيقل على "عدادات المياه".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق