اليوم الاربعاء 22 يناير 2020م
عاجل
  • مشادة بين الرئيس الفرنسي وجنود الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة
دراسة: السباحة تزيد الذكاء وتقلل الالتهاباتالكوفية إحالة "داعشي" للمحكمة العسكرية اللبنانية بتهمة محاولة تفجير السفارة الأمريكيةالكوفية 8 أطعمة قد تؤدي إلى الموت المفاجئالكوفية منتخب فلسطين للمحليين يبلغ نهائي الكأس الذهبية بتغلبه على سيشلالكوفية مشادة بين الرئيس الفرنسي وجنود الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلةالكوفية طوير: اتحاد لجان العمل النسائي يكرس حضوره كقوة ثانية في الاتحاد العام للمرأة الفلسطينيةالكوفية ليبيا ما بعد برلينالكوفية في أول تصريح له.. وزير المالية اللبناني يحذر من إفلاس البلادالكوفية شاهد|| سطو مسلح على محطة محروقات في الخليلالكوفية الإعلان عن موعد صرف المنحة القطرية الأحد المقبلالكوفية الأهلي المصري يعير وليد أزارو للاتفاق السعوديالكوفية آلية السفر عبر معبر رفح غداً الخميسالكوفية خاص بالفيديو|| حملة شعبية للمطالبة بإنصاف موظفي المحافظات الجنوبيةالكوفية شكاوى طلابية من إجراءات جامعية وصفت بالتعسفيةالكوفية بالصور|| "الداخلية" المصرية تعلن القبض على عناصر مسلحة من حركة "حسم"الكوفية هيئة الأسرى: الاحتلال يواصل ممارسة التعذيب الطبي بحق المعتقلين في سجونهالكوفية ميلادينوف: ضم المناطق "ج" ضربة مدمرة لـ"حل الدولتين"الكوفية بوتين يدعو إلى تنفيذ بنود رسالته إلى الجمعية البرلمانية الفيدراليةالكوفية فروانة: 540 أسيرا في سجون الاحتلال يقضون أحكاما بالسجن المؤبدالكوفية توقيع كتاب "فرقة العاشقين" في قلقيليةالكوفية

190 شيقل تثير أزمة..

خاص بالفيديو والصور|| سكان "القرارة" يحتجون على فرض البلدية ضريبة جديدة على المياه

11:11 - 15 يناير - 2020
الكوفية:

غزة – عمرو طبش: احتج سكان بلدة القرارة، في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، على قرار البلدية فرض رسوم سنوية جديدة بقيمة 190 شيقل على "عدادات المياه".

المواطن نبيه أحمد، أحد سكان بلدة القرارة يقول لـ"الكوفية"، أن سكان البلدة يحتجون على قرار البلدية الذي يجبرهم بدفع الرسوم السنوية الجديدة بقيمة 190 شيقل دون البلديات الأخرى على الرغم من دفعهم الرسوم الشهرية "لعدادات المياه".

وحسب البلدية يضيف المواطن نبيه، أن هذه الضريبة سببها أن البلدية مدينة للنفايات الصلبة بـ 15 ألف شيقل شهريا.

 وأشار نبيه إلى أن سكان البلدة توجهوا إلى رئيس بلدية القرارة إسماعيل الأسطل، للمطالبة بإلغاء الضريبة نظرا للظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها المواطنون في ظل عدم وجود مصدر دخل ثابت وانتشار البطالة، فرد عليهم الأسطل قائلا، "وإحنا كمان محاصرين وهذه الضريبة ما راح أرفعها لأنه الكو 15 سنة بتتمتعوا بخدمات البلدية دون مقابل".

من جانبه أوضح المواطن محمد صافي، أن الضريبة تضاف لكل شقة في العمارة بما فيها الدور الأرضي على الرغم من وجود اشتراك واحد للعمارة.

وقال صافي لـ"الكوفية"، "أنا موظف في غزة وأتقاضى راتبي بنسبة 40% لتوفير لقمة العيش لأبنائي، وبالتالي لا أستطيع أن أضيف هذه الضريبة وأسددها مقابل ظلم لا يقبله أحد بالمنطقة".

ويضيف أن "هذه الضريبة تدفع كل شهر، وعندما شعرت البلدية بأن لديها عجزًا تريد أن تسدد هذا العجز من خلال الموظف الغلبان والعامل المسكين الذي لا يجد عمل ليوفر قيمة هذه الضريبة المضافة".

ويتساءل المواطن أبو حسن شامية، "ايش هيا الخدمات التي تقدمها البلدية لمنطقة القرارة غرب شارع صلاح الدين، ودائما يقولو بأن البلدية مؤسسة خدماتية، أنا مش شايف أي خدمة بتقدمها البلدية".

ويوضح المواطن شامية لـ"الكوفية"، أنه "وقت المنخفض لا يستطيع المشي في الشارع متوجها إلى المسجد بسبب عدم رصف الشارع من قبل البلدية، وعدم وجود مكافحة للجرذان في المنطقة".

ويشير شامية، أن هناك إهمالًا واضحًا للمنطقة في ظل عدم وجود صرف صحي، ومياه غير صالحة للشرب، متابعا "أنا لما ألاقي في خدمة مقدمة للمنطقة ذات جودة عالية بدفع ضريبة".

ويضيف شامية، أن رئيس بلدية القرارة يعامل المواطنين بعنصرية، ويقول لهم،" أنتو لاجئين وأنتو شو يلي جابكو على المنطقة تسكنو، هذه المنطقة فيها تجمع مياه وأنتو غلطانيين أنكو سكنتو هان".

ويؤكد، أن البلدية تميز المناطق الشرقية عن المناطق الغربية في توفير المياه بشكل متواصل، بخلاف منطقتهم حيث تصل المياه في وقت متأخر دون إشعار مسبق، أو في قطع التيار الكهربائي لعدم الاستفادة منها.

وطالب سكان بلدة القرارة، من خلال "الكوفية"، رئيس البلدية بضرورة التراجع عن قرار فرض ضريبة الـ 190 شيقل، وتوفير شبكة صرف صحي، ورصف الشوارع، ومراعاة الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها أبناء شعبه.

يذكر أن رئيس بلدية القرارة إسماعيل الأسطل، فرض بداية هذا العام الحالي رسوم ضريبية على سكان بلدة القرارة بقيمة  190 شيقل على "عدادات المياه".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق