اليوم السبت 20 إبريل 2024م
عاجل
  • يبدأ التوقيت الصيفي في فلسطين فجر اليوم السبت بتقديم عقارب الساعة 60 دقيقة إلى الأمام
  • مراسلنا: طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على منطقة مواصي بخان يونس جنوب القطاع
  • طائرات الاحتلال تنفذ أحزمة نارية غرب رفح بالتزامن مع غارات عنيفة على حي تل السلطان
يبدأ التوقيت الصيفي في فلسطين فجر اليوم السبت بتقديم عقارب الساعة 60 دقيقة إلى الأمامالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 197 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على منطقة مواصي بخان يونس جنوب القطاعالكوفية طائرات الاحتلال تنفذ أحزمة نارية غرب رفح بالتزامن مع غارات عنيفة على حي تل السلطانالكوفية الاحتلال يحاصر مخيم نور شمس شرق طولكرم لليوم الثالث وسط اشتباكات مسلحةالكوفية فيديو | 9 شهداء بينهم 5 أطفال جراء قصف الاحتلال شقة سكنية غربي رفحالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 196 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال شقة سكنية لعائلة رضوان غربي رفح إلى 9 بينهم 5 أطفالالكوفية 7 شهداء بينهم ثلاثة أطفال جراء قصف الاحتلال شقة سكنية لعائلة رضوان في حي تل السلطان غربي رفحالكوفية إعلام الاحتلال: التفاوض وصل لطريق مسدودالكوفية سلطنة عمان تأسف لفشل مجلس الأمن بمنح فلسطين حقها لعضوية الأمم المتحدةالكوفية الدفاع المدني: تسجيل مئات الإصابات بأمراض الجهاز التنفسي بسبب استخدام الحطب والفحم بديلا لغاز الطهيالكوفية الدفاع المدنية: منع الاحتلال دخول غاز الطهي ينذر بأزمة صحية بسبب اعتماد المواطنين على الحطب والفحمالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم حي عديلة في حي رأس العامود بسلوان في القدس المحتلةالكوفية الاحتلال يسلم جثماني شهيدين من عقربا جنوب نابلسالكوفية لقاء خاص|| وزير الخارجية المصري: حكومة نتنياهو غير جادة بالمفاوضات ولا ترغب في إقامة دولة فلسطينيةالكوفية دلياني: حتى الأجنة لم تسلم من آلة القتل والتدمير الإسرائيلية في قطاع غزةالكوفية مراسلنا: إصابة طفل إثر قصف قرب المقبرة الشرقية في رفحالكوفية كتيبة جنين: عملية معسكر سالم رد على جرائم المحتل في طولكرم واغتيال القائد أبو شجاعالكوفية كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس: استهدفنا معسكر سالم وآلية إسرائيلية من نوع هامرالكوفية

الولايات المتحدة تنفي وجود أي خطط للانسحاب من العراق

09:09 - 07 يناير - 2020
الكوفية:

واشنطن: نفى وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، أن تكون بلاده لديها خطط لسحب قواتها من العراق.
 يأتي ذلك في أعقاب تقارير نشرتها وسائل إعلام عن رسالة من الجيش الأمريكي لمسؤولين عراقيين، حول إعادة تمركز للقوات استعدادا لمغادرة العراق
.

وتأتي تصريحات الوزير الأمريكي، اليوم الثلاثاء، في أعقاب مقتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس الإيراني بضربة جوية في بغداد، أمر بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الجمعة، ويعد سليماني على نطاق واسع ثاني أقوى شخصية في إيران بعد الزعيم الأعلى آية الله علي خامنئي.

ووردت أنباء الرسالة الأمريكية للعراق، بعد يوم من اكتساب مطالبة إيران بانسحاب القوات الأمريكية من المنطقة للزخم عندما أصدر البرلمان العراقي قرارا يدعو كل القوات الأجنبية إلى مغادرة البلاد.

وجاء في الرسالة أن التحالف بقيادة الولايات المتحدة سيستخدم طائرات الهليكوبتر في الإجلاء، وسُمعت أصوات تحليق طائرات هليكوبتر فوق بغداد مساء يوم الإثنين لكنه لم يتضح على الفور إن كان هذا التطور ذي صلة.

وقال إسبر لصحفيين في البنتاغون ردا على سؤال بشأن الرسالة، "لا يوجد قرار على الإطلاق بالانسحاب من العراق"، مضيفا أنه لم تصدر حتى خطط للاستعداد للانسحاب.

وأثارت الرسالة بلبلة بخصوص مستقبل القوات الأمريكية في العراق حيث يوجد نحو خمسة آلاف جندي أمريكي.

وقال رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال مارك ميلي، للصحفيين، إن الرسالة مسودة سيئة الصياغة لا تهدف إلا لتسليط الضوء على زيادة في تحرك القوات الأمريكية.

من جهة أخرى، أكد مصدر عسكري عراقي، صحة الرسالة الموجهة إلى نائب قائد قيادة العمليات المشتركة-بغداد.

وأشار إسبر إلى أن الولايات المتحدة ما زالت ملتزمة بمحاربة تنظيم داعش  في العراق مع حلفاء واشنطن وشركائها.

وجاء في الرسالة التي تحمل توقيع البريجادير جنرال بمشاة البحرية الأمريكية وليام إتش. سيلي الثالث القائد العام لقوة مهام العراق "سيدي العزيز، احتراما لسيادة جمهورية العراق، وحسب ما طلب من قبل البرلمان العراقي ورئيس الوزراء، ستقوم قيادة قوة المهام المشتركة.. عملية العزمة الصلب بإعادة تمركز القوات خلال الأيام والأسابيع القادمة".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق