اليوم الاربعاء 22 يناير 2020م
عاجل
  • مندوب الكويت بمجلس الأمن: نحمل الاحتلال مسؤولية ما يرتكب من جرائم بحق الفلسطينيين
  • مشادة بين الرئيس الفرنسي وجنود الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة
إرهاب الحوثي يقتل 6 أطفال في اليمنالكوفية مندوب الكويت بمجلس الأمن: نحمل الاحتلال مسؤولية ما يرتكب من جرائم بحق الفلسطينيينالكوفية دراسة: السباحة تزيد الذكاء وتقلل الالتهاباتالكوفية إحالة "داعشي" للمحكمة العسكرية اللبنانية بتهمة محاولة تفجير السفارة الأمريكيةالكوفية 8 أطعمة قد تؤدي إلى الموت المفاجئالكوفية منتخب فلسطين للمحليين يبلغ نهائي الكأس الذهبية بتغلبه على سيشلالكوفية مشادة بين الرئيس الفرنسي وجنود الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلةالكوفية طوير: اتحاد لجان العمل النسائي يكرس حضوره كقوة ثانية في الاتحاد العام للمرأة الفلسطينيةالكوفية ليبيا ما بعد برلينالكوفية في أول تصريح له.. وزير المالية اللبناني يحذر من إفلاس البلادالكوفية شاهد|| سطو مسلح على محطة محروقات في الخليلالكوفية الإعلان عن موعد صرف المنحة القطرية الأحد المقبلالكوفية الأهلي المصري يعير وليد أزارو للاتفاق السعوديالكوفية آلية السفر عبر معبر رفح غداً الخميسالكوفية خاص بالفيديو|| حملة شعبية للمطالبة بإنصاف موظفي المحافظات الجنوبيةالكوفية شكاوى طلابية من إجراءات جامعية وصفت بالتعسفيةالكوفية بالصور|| "الداخلية" المصرية تعلن القبض على عناصر مسلحة من حركة "حسم"الكوفية هيئة الأسرى: الاحتلال يواصل ممارسة التعذيب الطبي بحق المعتقلين في سجونهالكوفية ميلادينوف: ضم المناطق "ج" ضربة مدمرة لـ"حل الدولتين"الكوفية بوتين يدعو إلى تنفيذ بنود رسالته إلى الجمعية البرلمانية الفيدراليةالكوفية

سحب القوات الأجنبية يمهّد الطريق للإرهاب..

خاص بالفيديو|| صباح: إيران موّلت "القاعدة" و"داعش" بالعراق لإعادة الإمبراطورية الفارسية

20:20 - 06 يناير - 2020
الكوفية:

كتب – علي أبو عرمانة: أكد الكاتب والمحلل السياسي العراقي، الدكتور وسام صباح، اليوم الإثنين، أن "إعلان الحكومة العراقية البدء في آلية خروج القوات الأجنبية من البلاد، لن يؤتي بثماره، وذلك بسبب إستقالة الحكومة"، مشيرا إلى أن "الحكومة الحالية برئاسة عادل عبد المهدي هي حكومة تصريف أعمال".

وقال صباح في تصريحات خاصة لـ"الكوفية"، إن "القرار يمهد الطريق أمام عودة تنظيم داعش الإرهابي إلى العراق، كما يحدث الأن في ديالي وكركوك من مواجهات مسلحة بين الجيش العراقي وداعش"، موضحا أن "هناك ميليشيات مسلحة لا تستطيع الدولة أن تتحكم بها، وكان على الحكومة إلغاء الحشد الشعبي والميليشيات الموالية لإيران، ودمجها ضمن الجيش العراقي بقيادة القوات المسلحة".

وأضاف، أن "ترامب قال إنه في حال أراد العراقيون انسحاب القوات الأمريكية من العراق، فعليهم دقع ثمن القواعد العسكرية الكثيرة التي بنياها هناك"، مشددا على أن الولايات المتحدة لا تريد ترك العراق بسبب موارده الطبيعية وثرواته.

وتابع صباح، "الحكومة ضعيفة وجاءت بالتزوير وعبر تدخلات سياسية من قبل إيران، وهذه التدخلات جاءت بهؤلاء الساسة الذي سرقوا ثروات العراق وجعلوه في أسوء حالاته"، لافتا إلى أن "الجيش العراقي جيش مسيس ومرتبط بأجندات خارجية، وقوات الجيش هي من فتحت أبواب المنطقة الخضراء عندما حرقت السفارة الأمريكية".

وأكد، أن "ما يحدث في العراق فوضى منظمة ليكون ساحة معركة بين أمريكا وإيران"، مشيرا إلى أن العراق لن يحتمل مزيدا من العقوبات والحروب الأن.

وأوضح، أن "الشعب العراقي لن يستطيع مواجهة أمريكا، وفي حال فرضت أمريكا حصار اقتصادي على العراق سوف ننهار، خاصة وأننا نعتمد على مورد واحد فقط وهو البترول، واذا توقف ستحدث مصيبة"، منوها إلى أن ارتفاع الدولار أمام الدينار العراقي وما رافقه من غلاء السلع أدى إلى أن يكون المواطن العراقي ناقما على الحكومة.

وقال صباح، إن "الحكومة العراقية الحالية موالية للنظام الإيراني الذي عاث فساد في الأرض"، مشددا على أن "الشارع العراقي لا يعترف بالبرلمان العراقي ويطالب باسقاطه واسقاط الحكومة، وألا يرشح أي سياسي منذ 2003 وحتى الأن نفسه لأي انتخابات مقبلة".

وأوضح، أن "إيران تريد بناء إمبراطوية فارسية تمتد من سوريا ولبنان واليمن والعراق، لباقي دول الشرق الاوسط"، مؤكدا أن قاسم سليماني كان له ارتباط وثيق بزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، ومولت إيران تنظيم القاعدة.

وأضاف، "من أوجد تنظيم القاعدة وتنظيم داعش هم الإيرانيون، عبر مدهم بالمساعدات العسكرية والمالية"، مشيرا إلى أن "ايران تمثل الإرهاب في المنطقة".

واختتم صباح تصريحاته لـ"الكوفية"، قائلا، "الساسة العراقيون الأن منهم من يحمل الجنسية الإيرانية، ومنهم من قاتل الجيش العراقي في الثمانينيات وقتلوا العراقيين، والأن يقولون نحن وطنيون ونحن أبناء العراق".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق