اليوم الاحد 28 إبريل 2024م
عاجل
  • استهداف جنوب مخيم النصيرات وسط القطاع
  • مدفعية الاحتلال تستهدف محيط المطار ومحيط حي الفخاري شرق مدينتي رفح وخانيونس
استهداف جنوب مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف محيط المطار ومحيط حي الفخاري شرق مدينتي رفح وخانيونسالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 204 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف حي الزيتون جنوب شرقي قطاع غزةالكوفية إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في نعلينالكوفية الأيوبي: المجتمعات المدنية في العواصم الأوروبية تنظر لـ «إسرائيل» بأنها خطرا على السلام العالميالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تستهدف منطقة المواصي غرب محافظة خان يونس جنوب القطاعالكوفية دلياني: رغم ثبوت بطلان ادعاءات الاحتلال بحق أونروا مازالت الحملة الشعواء لاستهدافها مستمرةالكوفية الإعلام الحكومي: الحصول على المياه النظيفة في القطاع أصبح حلما للمواطنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة نعلين غربي مدينة رام اللهالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف محيط منطقة قليبو شمال غزةالكوفية قصف مدفعي يستهدف المناطق الشرقية شمال قطاع غزةالكوفية جيش الاحتلال يقتحم بلدة قصرة جنوب نابلس وسط إطلاق نار عشوائي للرصاصالكوفية 27 شهيدا منذ فجر اليوم في استهداف الاحتلال منازل المواطنين وسط وجنوبي قطاع غزةالكوفية «الكوفية» ترصد تذمر النازحين في مدينة رفح من عدم تقديم الخدمات والمساعدات لهمالكوفية «الكوفية» توثق آثار الدمار الذي حل نتيجة استهداف الاحتلال عدة منازل في رفحالكوفية «الكوفية» توثق انتشال جثامين شهداء بعد استهداف الاحتلال تجمعا سكنيا في النصيرات وسط القطاعالكوفية حزب الله: هاجمنا بالمسيرات والصواريخ مقر القيادة العسكرية بمستوطنة المنارة وتمركزا للكتيبة 51 التابعة لجولانيالكوفية مواطنون يشاركون في تشييع جثامين شهداء مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية قصف مدفعي يستهدف بيت حانون شمال قطاع غزةالكوفية

اقتحم المدينة من 5 محاور..

شاهد|| الجيش الوطني الليبي يعلن السيطرة الكاملة على مدينة سرت

16:16 - 06 يناير - 2020
الكوفية:

أعلن الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المساري، مساء الإثنين، تحرير وتطهير مدينة سرت من الإرهاب وعودتا لحاضنة الوطن"، مشيرا إلى أنه "تمكنا من خلال ضربة خاطفة السيطرة على مدينة سرت وتطهيرها من الإرهاب".

وأكد المسماري، أن "مدينة سرت كانت بؤرة خطيرة لإرهابيين كان يخططون لمهاجمة حقول النفط "، مشيرا إلى أن الجيش الوطني قدم الشهداء والدماء من أجل للحفاظ على هذه المنطقة الحساسة".

وبين، أن "القائد العغام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر، قرر توجيه ضربة استباقية محمكة للسيطرة على سرت"، مضيفا، "نفذنا برق خاطف أخر قاده الأمين العام المشير خليفة حفتر لتطهير ليبيا من الإرهاب".

وأوضح، أن "القوات المسلحة احتاجت 3 ساعات للسيطرة على سرت"، مشددا أن "مهام القوات المسلحة إعادة الأمن والاستقرار لمدينة سرت".

ولفت إلى أن "العملية العسكرية لا زالت مستمرة لتطهير كافة مدن ليبيا، والقوات المسلحة لا تزال تطارد العناصر الإرهابية الهاربة"، داعيا المواطنين لعدم السماح للعناصر الإجرامية بالدخول إلى مدنهم.

وتابع، "هذه العملية استهدفت تطهير مدينة سرت من عناصر إرهابية خطيرة"، ومبدأنا الأول لنجاح العملية كان السرية التامة والمفاجأة".

ووصلت قوات الجيش الليبي، إلى قلب مدينة سرت، بعد سيطرتها براً وبحراً على أكبر المواقع الاستراتيجية في المدينة، وأهم المعسكرات التابعة لميليشيات الوفاق، وأبرز مداخل ومخارج المدينة، بعد عملية اقتحام واسعة بدأت منذ صباح الاثنين ولا تزال متواصلة".

بدورها، أكدت شعبة الإعلام الحربي، أن "القوات المسلحة العربية الليبية نجحت في اقتحام مدينة سرت من 5 محاور مصحوبة بغطاء من سلاح الجو"، مشيرة إلى أن "قوات الصاعقة والكتيبة 128 والكتيبة 210 والكتيبة 646 والكتيبة 192، نجحوا في اقتحام سرت من 5 محاور".

وأوضحت، أن "القوات المسلحة تمكنت من دخول كتيبة الساعدي وتأمينها بعد السيطرة عليها بالكامل، كما مشطت القوات المسيطرة منطقة الكتيبة وفرض سيطرتها الكاملة"، لافتتة إلى أن "قوات الجيش دخلت منطقة بوهادي وسط ترحيب كبير من الأهالي".

من جهته، أعلن المتحدث باسم القوات الخاصة التابعة للقيادة العامة للجيش، العقيد ميلود الزوي، أن "قوات الجيش سيطرت على جميع المناطق بطرق سرت".

وكانت القيادة العامة للجيش الوطني الليبي قد دفعت بقوة مقاتلة ضخمة إلى مدينة سرت، مؤلفة من كتائب طارق بن زياد و210 و128و302، وأغلقت الطريق الساحلي "سرت-هراوة" بسبب الاشتباكات.

وفي ذات الشأن، تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي صوراً تظهر سيطرة قوات الجيش الوطني على معسكر كتيبة الساعدي وقاعدة القرضابية، كما تداولوا مقطع فيديو لآمر الكتيبة 192 مشاة النقيب عمر ابسيط من داخل المعسكر نفسه، وآخر لقوات الجيش الليبي وهي في طريقها لاقتحام سرت.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق