اليوم الخميس 25 إبريل 2024م
عاجل
  • إصابة برصاص الاحتلال الحي بالقدم في بلدة بيت فوريك شرق نابلس
  • ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال منزلا لعائلة الجمل شرق مدينة رفح إلى 5
إصابة برصاص الاحتلال الحي بالقدم في بلدة بيت فوريك شرق نابلسالكوفية ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال منزلا لعائلة الجمل شرق مدينة رفح إلى 5الكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 202 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة بيت فوريك شرق نابلسالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم بلدة يعبد في جنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية تلفيت جنوب نابلسالكوفية الاحتلال يقتحم 5 قرى شرق جنين وسط مواجهاتالكوفية فيديو | إصابة برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لبلدة بيت فوريك شرق نابلسالكوفية 3 شهداء و 10 مصابين جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الجمل شرق رفحالكوفية فيديو | 5 شهداء و10 مصابين جراء قصف الاحتلال منزلا شرق رفح جنوب القطاعالكوفية بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية تبارك تشكيل لجنة لمتابعة ملف مدرسة مار متري بالقدسالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 201 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسل الكوفية: إصابات بقصف الاحتلال منزلاً في مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية الفصائل بغزة تحذر من تصعيد شامل حال اجتياح رفحالكوفية القسام: مجاهدونا يوقعون قوتين في كميني ألغام منفصلين في منطقة المغراقة وسط قطاع غزةالكوفية مراسلنا: مصابون بقصف الاحتلال منزلا في شارع الدعوة بالنصيرات وسط القطاعالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف شرقي دير البلح وسط قطاع غزةالكوفية البرلمان العربي: قرار جامايكا الاعتراف بدولة فلسطين "خطوة في الإتجاه الصحيح"الكوفية المكتب الأممي لتنسيق الشؤون الإنسانية: أكثر من ثلث الدعم لشمال غزة قوبل بالرفض أو عراقيل خلال إبريلالكوفية إعلام الاحتلال: متظاهرون إسرائيليون يغلقون شوارع في القدس والشرطة لا تستطيع السيطرة عليهمالكوفية

كان مشهودًا له بالجرأة والوضوح..

النائب أبو شمالة يحيي ذكرى استشهاد القيادي الفتحاوي صبحي أبو كرش

11:11 - 04 يناير - 2020
الكوفية:

أحيا معتمد قيادة حركة فتح في ساحة غزة، النائب ماجد أبو شمالة، الذكرى الخامسة والعشرين، لاستشهاد القيادي الفتحاوي، صبحي أبو كرش .

وقال النائب أبو شمالة، عبر صفحته على موقع "فيسبوك"، "وُلد صبحي أبو كرش في مدينة غزة بتاريخ 16/7/1936م لعائلة غزية من منطقة الشجاعية، وشارك في العمل السري منذ العام 1959 في الدمام بالمنطقة الشرقية، ومهّد لتأسيس وانطلاق حركة فتح".

وأضاف النائب أبو شمالة، "تولى مالية حركة فتح خلال عامي 1971 و1972 في لبنان؛ وهو مسؤول الإدارة المالية في جهاز الأرض المحتلة ما بين 1972-1974 في لبنان"، مشيرا إلى أنه "قاد لجنة غزة في قطاع الأرض المحتلة (القطاع الغربي) ما بين 1974 إلى1986".

وتابع، "انتخب عضوًا في اللجنة المركزية لحركة فتح بغالبية عظمى في أغسطس/آب عام 1989 بتونس، وتولى مهام مفوض تنظيم جهاز الأراضي المحتلة"، لافتا إلى انه "عمل سفيرًا مفوضًا فوق العادة لدولة فلسطين في السعودية من عام 1990 إلى 1994؛ وكان له الدور الأبرز في إعادة العلاقات الفلسطينية الخليجية إبان أزمة حرب الخليج الثانية، وعمل مندوبا دائما لدولة فلسطين في منظمة المؤتمر الإٍسلامي ورابطة العالم الإٍسلامي، ومثّل فلسطين في العديد من المؤتمرات الإٍسلامية ولجنة القدس؛ وكان عضوًا في المجلسين الوطني والمركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية".

وأردف أبو شمالة، "عرف عنه الصدق والأمانة، وشارك في معظم مؤتمرات الحركة؛ وكان مشهودًا له بالجراءة والوضوح وطرح كافة القضايا التي تهم العمل الثوري".

وأضاف، أنه "استشهد بتاريخ 4-1-1994 في المستشفى العسكري بالرياض إثر مرض عضال، وصلي على جثمانه في المسجد النبوي الشريف ودفن في مقبرة البقيع بالمدينة المنورة، وله ثلاثة أبناء وثلاث بنات".

واختتم النائب أبو شمالة، قائلا، "رحم الله الشهيد المؤسس أبو المنذر ونسوق واحدة من مقولاته التي تشير إلى عمق تفكير هؤلاء القادة وإلى الطريق الذي رسموه للأجيال كي تسير عليه، بأن الحل الديمقراطي هو بالأساس خيار ثوري وحضاري وهو قيمة معيارية نحتكم إليها "

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق