اليوم الثلاثاء 18 فبراير 2020م
عاجل
  • اندلاع مواجهات ببلدة العيزرية شرق القدس المحتلة وقوات الاحتلال تُطلق قنابل الغاز
  • نظام أردوغان: سنواصل إرسال قوات إلى إدلب وهجمات الأسد ستلقى ردا بالمثل
خاص بالفيديو|| مناشدة أم لثلاثة أطفال مصابون بالفشل الكلوي وتليف الكبد في غزةالكوفية نتنياهو يشترط إعادة أسرى الاحتلال مقابل التهدئة مع غزةالكوفية اندلاع مواجهات ببلدة العيزرية شرق القدس المحتلة وقوات الاحتلال تُطلق قنابل الغازالكوفية كأس العرب للشباب.. "الفدائي" يخسر من "الأخضر" برباعية نظيفةالكوفية الصين تخفض أسعار البنزين والديزل للمرة الثانية في 2020الكوفية نظام أردوغان: سنواصل إرسال قوات إلى إدلب وهجمات الأسد ستلقى ردا بالمثلالكوفية الاحتلال يجرّف أراضي المواطنين لربط مستوطنتين ببعضهما جنوب نابلسالكوفية التحالف الإنتهازي بين الإنجيليين والصهاينةالكوفية "وكيل الفيلسوف" يحدد مصير غوارديولا مع مان سيتيالكوفية الثقافة توقع 19 اتفاقية لدعم مشاريع فنية في فلسطينالكوفية القوات اليمنية تحبط هجومًا حوثيًا استهدف قرى سكنية جنوب الحديدةالكوفية موعد بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين 2020الكوفية الإعلام العبري: قوات الاحتلال تعتقل شابًا عقب اجتيازه السياج الفاصل جنوب قطاع غزةالكوفية الشريف: "أردوغان" خسر علاقاته بالعرب عدا قطر.. وهو الأضعف وليس القائد دحلانالكوفية "التعليم العالي" تعلن عن منح دراسية في ماليزيا وبولنداالكوفية "إتش إس بي سي": 600 مليون دولار خسائر بسبب كوروناالكوفية هيئة الأسرى تنعى والد الأسير الأردني محمد الريماوي المحكوم بالمؤبدالكوفية الاحتلال: لا خيار غير تنفيذ عملية "السور الواقي" في غزةالكوفية دراسة: قلة النوم تدفع المرأة إلى تناول المزيد من السكرياتالكوفية "ديلو سبورت": رونالدو يدفع لخطيبته 96 ألف يورو مصروفًا شهريًاالكوفية

بالصور|| أضرار جسيمة بميناء غزة ودير البلح جراء المنخفض الأخير

08:08 - 31 ديسمبر - 2019
الكوفية:

غزة:  أكدت سلطة الموانئ البحرية بوزارة النقل والمواصلات أن ميناء غزة البحري وميناء دير البلح تعرضا لأضرار جسيمة جراء المنخفض الأخير نهاية الأسبوع الماضي.
وأوضحت السلطة في بيان لها، أن  ميناءي غزة البحري ودير البلح تعرضا لأضرار جسيمة ، مضيفة بأن الأمواج أحدثت ضرراً داخل اللسان البحري أدى إلى تصدع في الجدار.

وأحدثت الأمواج الكبيرة ضررا كبيرا داخل اللسان البحري وأدت إلى تصدع في الجدار, كما أحدثت النوة أضرارا كبيرة بميناء دير البلح حيث جرفت الأمواج سور الحماية لغرف الصيادين الأمر الذي أدى إلى تضرر كبير في غرف الصيادين وهي مهدد بالانهيار جراء تأكل الرمال من تحتها.

وطالب نزار عياش نقيب الصيادين كافة الجهات المختصة إلى ضرورة الإسراع في عمل خطة طوارئ لإنقاذ ميناء دير البلح والمحافظة على قوارب الصيادين التي تضرر عدد كبير منهم جراء النوة.

وفي نفس السياق أكد محمد حمو مدير ميناء غزة البحري، بأن النوة الأخيرة أحدثت أضرار كبيرة في كاسر الموج ويحتاج الميناء إلى عمل خطة طوارئ بشكل سريع لمعالجة آثار المنخفض خاصة ونحن في بداية فصل الشتاء وقد تؤدي نوات أخرى إلى تأكل كاسر الموج.

وأوضح حمو بأن اللسان يحتاج إلى إزالة الرمال التي حدثت بفعل المد والجزر.
اضرار بميناءي غزة ودير البلح5.jpg
اضرار بميناءي غزة ودير البلح.jpg




كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق