اليوم الخميس 25 إبريل 2024م
استشهاد 3 أطفال بعد استهدافهم بصاروخ من طائرة استطلاع في محيط المستشفى الإندونيسيالكوفية أهالي جنين يشيعون جثمان الشهيد الطفل عروق إلى مثواه الأخيرالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 202 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية علاقة قطر مع حماس.. من الرعاية الكاملة إلى الاستضافة المؤقتةالكوفية خطة إسرائيل لاستبدال «أونروا» في التعليمالكوفية الاحتلال يشدد إجراءاته عند حاجز تياسير العسكري شرق طوباسالكوفية الاحتلال يسحب لواء الناحال من قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 43شهيدا و64 مصاباالكوفية الصحة: نناشد بضرورة التدخل وتوفير الوقود اللازم لاستمرار تقديم الخدمات للمرضىالكوفية الصحة: نحذر من قرب توقف مولدات الكهرباء الخاصة بالمستشفيات نتيجة عدم توفر الوقودالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة نايفة في شارع الحطبية في مدينة بيت لاهيا شمال القطاعالكوفية فيديو| قوة خاصة إسرائيلية تختطف شابًا من نابلسالكوفية مقررة أممية: يجب معاقبة إسرائيل ومنع تصدير السلاح إليهاالكوفية الهلال الأحمر: نحذر من انتشار كبير للأمراض المعدية بين صفوف النازحينالكوفية تحذيرات من توقف مولدات الكهرباء الخاصة بالمستشفيات نتيجة عدم توفر الوقودالكوفية «التنمية»: بدء صرف مساعدات للأيتام في قطاع غزةالكوفية يتسحاك بريك: الجيش الإسرائيلي يكذب حول أعداد القتلى من حماسالكوفية سموتريتش: يجب قطع العلاقات مع السلطة الفلسطينيةالكوفية غارة إسرائيلية على محيط بلدة دورس شرق لبنانالكوفية مستوطنون يقتحمون الموقع الأثري في سبسطية شمال غرب نابلسالكوفية

بالصور|| تيار الإصلاح يعقد لقاءه التشاوري الأول للهيئة العامة للأطباء

19:19 - 12 ديسمبر - 2019
الكوفية:

غزة: عقد المكتب الحركي للأطباء التابع للجان العمل المؤسساتي في لجنة المكاتب الحركية، بتيار الإصلاح ساحة غزة، مساء اليوم لقاءه التشاوري الأول على مستوى ساحة غزة .

بدأ اللقاء بالسلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء .

وفي كلمته أكد جمال أبو حبل، نائب معتمد ساحة غزة، رحب بالحضور و شكر فيها القائمين على اللقاء .

وقال أنني أشعر بالفخر والاعتزاز والسعادة الكبيرة بلقاء هذه الوجوه الطيبية والتي تحمل أمانة المهنه وأمانة المجتمع وصحته .

وأكد أبو حبل أن تيار الإصلاح الديمقراطي هو جزء لا يتجزأ من حركة فتح مؤكداً على أن فتح ستعود إلى ريادتها وإلى طليعة النضال وسنستعيدها من خاطفيها .

وقال أبو حبل أننا في التيار أعلنا أننا مع الوحدة وتطبيق القانون والعمل وفق النظام الداخلي للحركة وأننا مع غزة وحقوقها ولكن ما زالت هناك أجندات تخدم الاحتلال لا تقبل بهذا التوجه .

وقال أننا دفعنا ثمنا باهظاً من قوت أطفالنا وقطع رواتبنا وأقصائنا وإبعادنا  لاننا ندافع عن فتح وقانونها الأساسي وعن ظلم شعبنا من الممارسات والعقوبات  التي تفرضها السلطة الفلسطينية بحق شعبا في الوقت الذي اخترنا فيه بأن نكون إلى جانب أبناء شعبنا في تعزيز صموده أمام كافة المؤامرات التي تستهدف النيل منه وسنبقى إلى جانب شعبنا مساندين داعمين بكل ما نستطيع  .

ونقل أبو حبل تحيات قائد تيار الإصلاح الديمقراطي محمد دحلان والقائد سمير المشهراوي والقائد ماجد أبو شمالة معتمد ساحة غزة .

وقال إن فتح هي حامية المشروع وإذا ضعفت سيتعرض هذا المشروع إلى الخطر  .

كما أشار أبو حبل إلى موقف التيار من الانتخابات مؤكداً بأننا  ذاهبون إلى الانتخابات بقائمة موحده وإذا تعذر ذلك سنذهب بقائمة وطنية مؤكداً على أن التيار بخير في كافة الساحات .

ووجه أمين سر المكاتب الحركية في ساحة غزة، بهاء مطر، الشكر للأطباء على حضورهم في اللقاء الأول التشاوري للأطباء، مؤكداً أن هذا اللقاء باكورة عمل المكتب الحركي وأن الأعداد ستتزايد في اللقاءات القادمة على الرغم من كافة المحاولات التي تستهدف المكتب الحركي ومحاولات الإقصاء والإبعاد التي تمارس على الأطباء .

وقال مطر إن الأطباء لهم مكانة كبيرة في التيار ولهم كل تقدير واحترام مؤكداً بأن المستقبل الواعد لكم وسيكون لكم شأناً في النقابة وفي التيار وفي أطر التيار ونبارك لكم انطلاقتكم المجيدة متمنيا لكافة الأطباء التقدم والنجاح في مسيرة العمل النقابي والصحي .

وفي كلمة الدكتور سهيل مطر، أمين سر المكاتب الطبية في ساحة غزة، رحب  بقيادة حركة فتح والاطباء في المكاتب الحركية الفرعية والمركزية وبجميع الحضور.

وقال اننا اليوم نعلن إنطلاق عمل المكتب الحركي للأطباء ونضع عموداً جاثماً في بيتنا يحميه ويمكنه ويكمل نهج  تيار الإصلاح الديمقراطي بفكره ويدفعه للامام .

وقال باننا ومنذ اللحظة التي حملت فيها قيادة تيار الإصلاح الديمقراطي على عاتقها فكرة الإصلاح في حركة فتح تحملنا المسؤولية الكاملة وقبلنا كل التحديات وواجهنها ومضينا ألى الأمام هدفنا هو إعادة قضيتنا للواحهة وإعادة البريق لحركة فتح فمل خطوة نخطوها تحتاج لدعمكم جميعا أطبائنا البواسل .

وقال بأننا نقدم كل ما نستطيع من أجل شعبنا وقضيتنا  .

وقال الدكتور سهيل أننا نتطلع نحو مستقبل أفضل للأطباء وندرك ونعرف حقوق الأطباء المسلوبة والمسروقة وعلينا نعمل من أجل التغيير فالتيار وضع نصب عينية

هموم شغبنا وقضيتنا ولا بد من أمل جديد يعيد الحقوق وينصف هذه الطبقة المهمشة ويداً بيد من أجل أن نطرح الحلول .

وأكد الدكتور سهيل أن هذا اللقاء الأول من سلسلة لقاءات قادمة لن تنتهي وسنوصل فكرتنا وننتزع حقوقنا  .

وفي كلمة نائب أمين سر المكاتب الحركية ساحة غزة، بشار الدغمة، شكر فيها الحضور والجمعية العمومية للاطباء، مؤكداً بأن هذه اللقاءات ستتكرر ولن تكون الأخيرة متمنيا لهم لقاءً مثمراً ومستقبل طبي مهني أفضل .

 وفي كلمة الدكتور جواد الطيبي وزير الصحة السابق، أكد أن هذه النواة هي من تركت كل شيء وكل المغريات وجاءت إلى التيار مؤمنة بفكرته وتوجهاته ووصفهم بالسابقون المقربون لأبناء الشعب  ولقيادته الشريفه .

واستذكر الطيبي تجربة الحصار الوظيفي في عهد الاحتلال الإسرائيلي وقال أنتم اليوم تعيشونه مرة أخرى ولكن من أبناء جلدتنا .

 وقال جاء الفرج في ذلك الوقت وأقول لكم بأن الفرج قادم بقوتنا وقدرتنا على التغيير فأنتم نواة للغطباء في هذه الفترة وستحققون طموحكم وستحققون نجاحاً شخصياً ووطنياً تقودوه أنتم انتصار لهذا التيار الذي يقوده محمد دحلان .

 وتابع "أنقل لكم تحية القائد محمد دحلان الذي يقول لكم الانتصار قادم وبمجموعتكم سيتحقق الحلم فأنتم الرواد وسيكون لكم المستقبل الوظيفي والسياسي" .

وتخلل اللقاء فقرات فنية من الأغاني الوطنية للفرقة المسيقية النهاوند وفقرة شعرية للأخ المهندس نزار زقوت بعنوان مديح الظل العالي .

كما أعلن الدكتور سهيل مطر، إنطلاق الجمعية العمومية للمكتب الحركي للأطباء وفتح باب النقاش والأسئلة والذي تم الرد عليها من قبل الأخوة الدكتور جواد الطيبي والأخ الدكتور سهيل مطر والأخ هشام الدسوقي أمين سر لجنة العلاقات العامة في ساحة غزة   .

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق