اليوم الثلاثاء 21 يناير 2020م
نتنياهو: سنفرض السيادة الإسرائيلية قريبًا على غور الأردن دون "فيتو"الكوفية في ذكرى الشهيد عرفات لرئاسة السلطة تساؤلات حول مصير الانتخابات المرتقبةالكوفية "كهرباء غزة": تعطل الخطط المغذي لرفح بشكل مفاجئالكوفية حملة شعبية لاستعادة الحقوقالكوفية لبنان: دياب يعلن تشكيل الحكومة الجديدة من 20 حقيبة وزاريةالكوفية خاص بالفيديو|| "داء الفيل" يتلف قدمي الشاب "جودة" فيحرمه الحركة ويعجز الأطباء في علاجهالكوفية إعلام عبري: دبابة إسرائيلية استهدفت بنيرانها 3 فلسطينيين تسللوا من وسط غزة نحو الداخلالكوفية الاحتلال يستهدف بنيرانه 3 مواطنين بزعم تسللهم من غزةالكوفية وحدات القمع تقتحم قسمين في سجن النقب وتنقل مجموعة من الأسرىالكوفية إحالة النجم المغربي سعد لمجرد إلى الجنايات بتهمة الاغتصابالكوفية الاحتلال يفرج عن الأسيرين "اسليم والعلمي"  الكوفية قتلى وجرحى في هجوم مسلح على حفل زفاف جنوب دارفورالكوفية هلال القدس يضع قدما في دور المجموعات بكأس الاتحاد الآسيوي بفوزه على صور العماني.الكوفية محاكمة ترامب تبدأ رسميًا في مجلس الشيوخ الأمريكيالكوفية رسميًا.. مجلس الشيوخ الأمريكي يبدأ محاكمة ترامبالكوفية تقرير: مقتل وإصابة 169 شخصًا في احتجاجات بالعراق خلال الـ 48 ساعة الماضيةالكوفية إعلام عبري يزعم سقوط بالونات حارقة قرب مستوطنات غلاف غزةالكوفية "الجنائية الدولية" ترفض طلب "بنسودا" بشأن التحقيق في جرائم الاحتلالالكوفية وثائق استخباراتية مسربة تكشف علاقة أردوغان بتنظيم "القاعدة" الإرهابيالكوفية لعبة الأشرار وتبادل الأدوار؟الكوفية

خاص بالصور|| #وين_المرسوم.. حملة إلكترونية لمطالبة الرئيس عباس بإصدار قرار الانتخابات

19:19 - 11 ديسمبر - 2019
الكوفية:

شعبان فتحي: دشن عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي حملة تحت شعار #وين_المرسوم، طالبوا خلالها رئيس السلطة محمود عباس، بإصدار مرسوم الانتخابات التشريعية والرئاسية.

وأكد النشطاء أن "موافقة الفصائل الفلسطينية على شروط إجراء الانتخابات، مهدت بشكل كبير لإجرائها، وكان من الواجب أن يتبعها إصدار مرسومًا رئاسيًا، وطالبوا السلطة بالعمل على التحضير للقاء وطني يمهدل لإجرء الانتخابات بشفافية ونزاهة.

ونشر مجاهد الأحمد، تدوينة، تساءل خلالها عما يمنع "عباس" من إصدار "المرسوم الرئاسي".

فيما كتب إسلام حبيب، " 42% يعتقدون أن صراعات داخلية في حركة فتح حول خلافة عباس هي التي تقف خلف تأخر إصدار مرسوم الانتخابات".

أما ماهر أبو صبحة فكتب تدوينة حمل خلالها "عباس" مسؤولية تأخر إصدار "المرسوم"، جاء فيها " قدمت الفصائل مبادرة للمصالحة وتنتظر من جنابكم الرد وحتى الآن لم ترد طلبتم موافقة خطية بخصوص الإنتخابات فكتبوها وتنتظر الفصائل من جنابكم الرد هل تعتقد نفسك أكبر من الشعب".

إبراهيم أبو النجا، أكد في تدوينة على موقع تويتير أن، "عباس يتفرد بالقرار بهدف تحقيق مصالح وأجندة خاصة".

أما المحلل السياسي، إياد القرا، فعلق على تاخر صدور المرسوم قائلاً:

65% يدعمون عدم ترشح عباس للانتخابات.

34% يعتقدون أن هناك تخوف من عدم حصول حركة فتح على نتائج مرضية أمام منافسيها.

76% أشاروا إلى أنهم غير متفائلين حول وجود نية لعباس باستصدار مرسوم رئاسي خاص بالانتخابات.

ونشر "القرا" كاريكاتير يظهر محاولة "عباس" عرقلة الانتخابات عن طريق وضع عراقيل أمام لجنة الانتخابات المركزية.

فيما أقترح الدكتور ناجي شكري، آلية جديدة لمشاركة أهالي القدس في الانتخابات، من خلال التصويت عن طريق البريد.

ونشر حساب باسم عماد سادات، منشوراً حمل 6 احتمالات لتأخر الرئيس عباس في إصدر المرسوم الرئاسي الخاص بالانتخابات.

أما سميرة محمد أبو شعر، فكتبت تدوينة أكدت خلالها أن قضية المرسوم،سبقتها خطوات مهمة لها دورها فيما بعد، حيث تنازلت حماس عن وجوب تزامن الانتخابات التشريعية والرئاسية، وقبلت بأن تكون متتالية، كما تنازلت عن تمثيل الدوائر، ووافقت على أن يكون الوطن دائرة انتخابية واحدة، كما تنازلت عن عقد الحوار الوطني الفصائلي قبل إصدار المرسوم، ووافقت على أن يكون المرسوم قبل انعقاد الحوار.

كما كتبت  تدوينة أخرى أكدت خلالها أن الشعب الفلسطيني يرى أن المرسوم هو الوثيقة الشرعية التي يجب أن تصدر الآن، كرد واضح على موافقة الفصائل الخطية على إجراء الانتخابات، فلماذا تأخرت؟؟ ومن المستفيذ من تأخرها؟؟

 

وكتبت ألاء أبو حسان تدوينة، قالت خلالها "كل الصعاب تذللت أمام عباس، وكل الفصائل وقعت موافقة خطية على الانتخابات، لكن المرسوم الرئاسي لم يظهر بعد.. الخلل من مَن؟؟ #وين_المرسوم.

 

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق