اليوم الاربعاء 24 إبريل 2024م
عاجل
  • 198 مستوطنا اقتحموا ساحات المسجد الأقصى حتى الآن في اليوم الثاني من عيد "الفصح" اليهودي
198 مستوطنا اقتحموا ساحات المسجد الأقصى حتى الآن في اليوم الثاني من عيد "الفصح" اليهوديالكوفية حالة الطقس اليوم الأربعاءالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 201 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية غارة جوية إسرائيلية بصاروخ ارتجاجي على شمالي النصيرات بالتزامن مع قصف مدفعي متواصلالكوفية اشتباكات عنيفة بين المقاومة وجيش الاحتلال شمالي النصيراتالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تجدد قصف حي تل الهوا جنوبي غربي مدينة غزةالكوفية "بنتاجون": بدء بناء ميناء مؤقت لإيصال المساعدات إلى غزة أول مايو المقبلالكوفية دلياني: الحركات الطلابية المناهضة لحرب الإبادة في غزة تجتاح جامعات الولايات المتحدة وتتعرض للقمعالكوفية مجلس الشيوخ الأمريكي يوافق على منح إسرائيل 26 مليار دولار من بينها نحو 17 مليارا مساعدات عسكريةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة شمال غرب المخيم الجديد شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية قوات خاصة بسيارات مدنية تقتحم بلدة عزون شرق قلقيليةالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تداهم منزلا في حي المنصور ببلدة عزون شرق قلقيليةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة عزون شرق قلقيليةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة عزون شرق قلقيليةالكوفية مجلس الشيوخ الأمريكي يصادق على مشروع قانون لتقديم مساعدات لإسرائيلالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف بشكل متواصل بيت لاهيا وبيت حانون وشرق جباليا شمال قطاع غزةالكوفية "الشيوخ الأمريكي" يوافق على مشروع قانون بمنح إسرائيل 26 مليار دولارالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة يعبد جنوب غرب جنينالكوفية الأورمتوسطي: إسرائيل تقتل يوميا 79 طفلا و50 امرأة في قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة يعبد جنوب غرب جنينالكوفية

خاص بالصور|| #وين_المرسوم.. حملة إلكترونية لمطالبة الرئيس عباس بإصدار قرار الانتخابات

19:19 - 11 ديسمبر - 2019
الكوفية:

شعبان فتحي: دشن عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي حملة تحت شعار #وين_المرسوم، طالبوا خلالها رئيس السلطة محمود عباس، بإصدار مرسوم الانتخابات التشريعية والرئاسية.

وأكد النشطاء أن "موافقة الفصائل الفلسطينية على شروط إجراء الانتخابات، مهدت بشكل كبير لإجرائها، وكان من الواجب أن يتبعها إصدار مرسومًا رئاسيًا، وطالبوا السلطة بالعمل على التحضير للقاء وطني يمهدل لإجرء الانتخابات بشفافية ونزاهة.

ونشر مجاهد الأحمد، تدوينة، تساءل خلالها عما يمنع "عباس" من إصدار "المرسوم الرئاسي".

فيما كتب إسلام حبيب، " 42% يعتقدون أن صراعات داخلية في حركة فتح حول خلافة عباس هي التي تقف خلف تأخر إصدار مرسوم الانتخابات".

أما ماهر أبو صبحة فكتب تدوينة حمل خلالها "عباس" مسؤولية تأخر إصدار "المرسوم"، جاء فيها " قدمت الفصائل مبادرة للمصالحة وتنتظر من جنابكم الرد وحتى الآن لم ترد طلبتم موافقة خطية بخصوص الإنتخابات فكتبوها وتنتظر الفصائل من جنابكم الرد هل تعتقد نفسك أكبر من الشعب".

إبراهيم أبو النجا، أكد في تدوينة على موقع تويتير أن، "عباس يتفرد بالقرار بهدف تحقيق مصالح وأجندة خاصة".

أما المحلل السياسي، إياد القرا، فعلق على تاخر صدور المرسوم قائلاً:

65% يدعمون عدم ترشح عباس للانتخابات.

34% يعتقدون أن هناك تخوف من عدم حصول حركة فتح على نتائج مرضية أمام منافسيها.

76% أشاروا إلى أنهم غير متفائلين حول وجود نية لعباس باستصدار مرسوم رئاسي خاص بالانتخابات.

ونشر "القرا" كاريكاتير يظهر محاولة "عباس" عرقلة الانتخابات عن طريق وضع عراقيل أمام لجنة الانتخابات المركزية.

فيما أقترح الدكتور ناجي شكري، آلية جديدة لمشاركة أهالي القدس في الانتخابات، من خلال التصويت عن طريق البريد.

ونشر حساب باسم عماد سادات، منشوراً حمل 6 احتمالات لتأخر الرئيس عباس في إصدر المرسوم الرئاسي الخاص بالانتخابات.

أما سميرة محمد أبو شعر، فكتبت تدوينة أكدت خلالها أن قضية المرسوم،سبقتها خطوات مهمة لها دورها فيما بعد، حيث تنازلت حماس عن وجوب تزامن الانتخابات التشريعية والرئاسية، وقبلت بأن تكون متتالية، كما تنازلت عن تمثيل الدوائر، ووافقت على أن يكون الوطن دائرة انتخابية واحدة، كما تنازلت عن عقد الحوار الوطني الفصائلي قبل إصدار المرسوم، ووافقت على أن يكون المرسوم قبل انعقاد الحوار.

كما كتبت  تدوينة أخرى أكدت خلالها أن الشعب الفلسطيني يرى أن المرسوم هو الوثيقة الشرعية التي يجب أن تصدر الآن، كرد واضح على موافقة الفصائل الخطية على إجراء الانتخابات، فلماذا تأخرت؟؟ ومن المستفيذ من تأخرها؟؟

 

وكتبت ألاء أبو حسان تدوينة، قالت خلالها "كل الصعاب تذللت أمام عباس، وكل الفصائل وقعت موافقة خطية على الانتخابات، لكن المرسوم الرئاسي لم يظهر بعد.. الخلل من مَن؟؟ #وين_المرسوم.

 

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق