اليوم الخميس 28 مارس 2024م
عاجل
  • قصف مدفعي يستهدف محيط دوار الكويت وشارع السكة جنوب حي الزيتون شرق مدينة غزة
  • قصف مدفعي يستهدف منطقة السطر الغربي بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة
  • شهداء الأقصى: قصفنا بقذائف الهاون تجمعات لجنود العدو الصهيوني وآلياته العسكرية في محيط مجمع الشفاء
  • قصف مدفعي متواصل للمناطق الجنوبية من مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة
قصف مدفعي يستهدف محيط دوار الكويت وشارع السكة جنوب حي الزيتون شرق مدينة غزةالكوفية «هيئة الأسرى» تنشر تفاصيل مرعبة عن تعذيب الاحتلال للأسير يوسف المبحوحالكوفية قصف مدفعي يستهدف منطقة السطر الغربي بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزةالكوفية شهداء الأقصى: قصفنا بقذائف الهاون تجمعات لجنود العدو الصهيوني وآلياته العسكرية في محيط مجمع الشفاءالكوفية قصف مدفعي متواصل للمناطق الجنوبية من مخيم الشاطئ غرب مدينة غزةالكوفية طائرات الاحتلال تدمر عددًا جديدًا من أبراج مدينة الأسرى السكنية شمال النصيراتالكوفية سلطات الاحتلال تغلق معبر الكرامة أمام المسافرينالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 174 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 6 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 62 شهيدا و 91 مصابا خلال الـ 24 ساعة الماضيةالكوفية الصحة: ارتفاع عدد الشهداء في القطاع إلى 32552 شهيدا و 74980 مصابا منذ 7 أكتوبرالكوفية الاحتلال يعتقل 25 مواطنا من الضفة بينهم طفل وأسرى سابقونالكوفية نادي الأسير: الاحتلال اعتقل 25 من الضفة منذ أمس ليرتفع عدد المعتقلين منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 7845الكوفية الأمم المتحدة: 70% من السكان في شمال قطاع غزة يواجهون جوعا رهيباالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف أطراف طيرحرفا جنوب لبنانالكوفية هيئة المعابر: الاحتلال يفرج عن عدد من الأسرى الذين تم اعتقالهم من مختلف مدن قطاع غزة وعددهم 102الكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 32552 شهيدا و74980 مصاباالكوفية تيار الإصلاح يرصد جرائم الاحتلال بحق الطلاب والمدارس في قطاع غزةالكوفية صافرات الإنذار تدوي في حنيتا وشلومي وبتست بالجليل الغربيالكوفية إصابة 3 مستوطنين بعملية إطلاق نار في الأغوارالكوفية جيش الاحتلال يعترف بإعدام 200 شخص منذ بداية عملية مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزةالكوفية

وضع شروطا صارمة لراغبي التبني..

خاص بالفيديو والصور|| "العرّ".. حوّل منزله إلى ملجأ للقطط الضالة في غزة

11:11 - 10 ديسمبر - 2019
الكوفية:

غزة- عمرو طبش: من الطبيعي أن تستيقظ في الصباح الباكر، لتجد أطفالك يلهون ويلعبون ويداعب أحدهم أرنبة أنفك بينما يصر آخر على إلباسك النظارة وأنت في السرير، فيما يحاول ثالث أن يجلس فوق صدرك، ولكن أن تستيقظ لتجد مجموعة من القطط، فوق وتحت وإلى جوار فراشك، فهذا هو الأمر الغريب والعجيب الذي يحدث مع سعيد العر.

الفلسطيني سعيد العرّ "45 عاماً"، أب لسبعة أبناء يقطن في مدينة الزهراء بالمنطقة الوسطى لقطاع غزة، يؤوي أكثر من ثلاثين قطا من قطط الشوارع ليقدم لهم الرعاية اللازمة، داخل شقته في مدينة الزهراء.
العرّ قال، لـ"الكوفية"، إن "الفكرة خطرت ببالي بعد تلقي دورة لتدريب الكلاب في روسيا، ولاحظت الاهتمام الكبير في الدول الأجنبية للحيوانات الضالة في أماكن وملاجئ خاصة بها، بينما في غزة يتم التعامل مع الحيوانات بطريقة غير سليمة ولا يوجد اهتمام.

ويوضح العر، أنّ حوالي 20 متطوعاً يتنشرون في أماكن مختلفة من قطاع غزّة، يعملون على مدار الوقت، لإنقاذ الحيوانات الضالة الموجودة في الشوارع والطرقات، والتي تردهم اتصالات من المواطنين بخصوصها.

ويشير سعيد إلى أن الـ20 متطوعا، ينقسمون إلى فريقين أحدهما يقوم بجمع القطط من الشوارع وجلبها إلى بيته، والآخر يختص بالمتابعة الإالكترونية في استقبال رسائل المواطنين للكشف على أماكن القطط، وتوعية الجمهور بحقوق الحيوان.

ويضيف العر، أنه يتعامل مع حالات الكسر والجروح والإصابات المختلفة التي ترده، وبعتمد على خبراته التي تراكمت مع السنين وفي بعض الأحيان يستعين بالطبيب البيطري.

ويؤكد سعيد، أنه يعتمد على إمكانياته الخاصة وبعض التبرعات الشهرية، في توفير الطعام والعلاجات الكلاب والقطط، ومكان إيوائها، مشيرا إلى أنه يتطلع إلى دعم الجهات المعنية والمختصة.

ويشير إلى أنّ "المبالغ التي تصلهم قليلة نوعاً ما"، لكنّه يؤمن تماماً أنّ الهدف أقوى من أن يؤثر عليه ذلك الأمر.

وحول تبني الأشخاص للقطط، وضع العرّ شروطًا خاصة وصارمة، تهدف بمجملها لضمان سلامة الحيوان، ومنها أنه يجب أن تكون لديه القدرة على توفير الأمن والطعام والرعاية الكاملة له، كما يلزم أن يكون عمره فوق 18 عاما، وموافقة كلّ سكان المنزل الذي يقطنه أمرٌ مهم.

ويطمح العرّ إلى إنشاء محمية طبيعية كبيرة، تضم جميع أنواع الحيوانات، وخاصة الضالة منها، وإنشاء مركز بيطري ومختبر لتقديم الرعاية اللازمة لها.
ويفتقر قطاع غزة إلى وجود مؤسسات وجمعيات لرعاية الحيوانات الضالة، ولا توجد به مساحات طبيعية تكفي للعناية بها.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق