اليوم الجمعة 06 ديسمبر 2019م
عاجل
  • إصابة مسعف متطوع في الهلال الاحمر الفلسطيني بعيار معدني مغلف بالمطاط شرق خان يونس
إصابة مسعف متطوع في الهلال الاحمر الفلسطيني بعيار معدني مغلف بالمطاط شرق خان يونسالكوفية الاحتلال يهاجم المشاركين في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للإستيطانالكوفية الهيئة الوطنية: "فلسطين توحدنا والقدس عاصمتنا" شعار الجمعة القادمةالكوفية الهيئة الوطنية: الجمعة القادمة تحت شعار "فلسطين توحدنا والقدس عاصمتنا"الكوفية الصحة: 6 إصابات مختلفة حتى الآن جراء قمع الاحتلال لمتظاهري مسيرات العودةالكوفية إصابتان برصاص الاحتلال شرق خانيونس جنوب غزةالكوفية الآلاف يتظاهرون في الأردن ضد "صفقة القرن"الكوفية 4 إصابات برصاص الاحتلال المطاطي شرق مخيم البريجالكوفية سيناريوهات منع إجراء انتخابات ثالثة في إسرائيلالكوفية آلام الركبة .. أوجاع بسيطة ومضاعفات خطيرةالكوفية الانفكاك الاقتصادي وتداعيات بروتوكول باريسالكوفية هيئة الأسرى تستأنف ضد قرار رفض الإفراج عن الأسير فؤاد الشوبكيالكوفية بالأرقام|| الخسائر الاقتصادية الناتجة عن الحصار الإسرائيلي على غزةالكوفية قرارات وجهود حثيثة لصون القدس وحماية مقدساتها في ظل عمليات التهويدالكوفية الاحتلال يسرق أموال المواطنين وممتلكاتهم بقوة السلاحالكوفية د. عبدالحكيم عوض: الشعب لن يقبل بمنح الاحتلال تهدئة مجانيةالكوفية الاحتلال يهدد بهدم مباني المنطقة "سي" بزعم عدم الترخيصالكوفية "الدفاع الروسية": تركيا ارتكبت 17 انتهاكًا للهدنة في سوريا خلال 24 ساعةالكوفية إصابة برصاص الاحتلال شرقي خانيونس جنوب قطاع غزةالكوفية محكمة التحكيم الرياضية تصدر بيانًا بشأن تشيلسيالكوفية

الأردن: إعلان "إسرائيل" عن مشاريع استيطانية جديدة يقتل فرص تحقيق السلام

16:16 - 02 ديسمبر - 2019
الكوفية:

عمان: أصدر وزير الخارجية الأردنية، أيمن الصفدي، بيانًا صحفيًا، اليوم الإثنين، أدان خلاله، إعلان حكومة الاحتلال الإسرائيلية عن مشاريع استيطانية جديدة في جبل المكبر، وقلنديا، والبلدة القديمة في الخليل، مؤكدًا أنه خرقًا للقانون الدولي وإجراءا غير شرعي يقوض جهود تحقيق السلام.

وقال الصفدي، "ندين بأشد العبارات إعلان إسرائيل عن مشاريع استيطانية جديدة، في جبل المكبر، وقلنديا، والخليل، إمعانا في خرق القانون الدولي وإجراء غير شرعي يجب أن يتصدى المجتمع الدولي له. المستوطنات تقوض حل الدولتين الذي يمثل السبيل الوحيد لحل الصراع وتقتل كل فرص تحقيق السلام الشامل والدائم".

وشدّد الصفدي على أن لاشرعية الاستيطان الإسرائيلي بموجب القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، مؤكدًا على ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته القانونية والأخلاقية لوقف الاستيطان وإلزام إسرائيل بتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم ٢٣٣٤.

وحذّر من أن استمرار إسرائيل في بناء المستوطنات وتوسعتها يقوّض حل الدولتين الذي يمثل السبيل الوحيد لحل الصراع ويقتل كل فرص تحقيق السلام الشامل والدائم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق