اليوم الجمعة 06 ديسمبر 2019م
الاحتلال يهاجم المشاركين في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للإستيطانالكوفية الهيئة الوطنية: "فلسطين توحدنا والقدس عاصمتنا" شعار الجمعة القادمةالكوفية الهيئة الوطنية: الجمعة القادمة تحت شعار "فلسطين توحدنا والقدس عاصمتنا"الكوفية الصحة: 6 إصابات مختلفة حتى الآن جراء قمع الاحتلال لمتظاهري مسيرات العودةالكوفية إصابتان برصاص الاحتلال شرق خانيونس جنوب غزةالكوفية الآلاف يتظاهرون في الأردن ضد "صفقة القرن"الكوفية 4 إصابات برصاص الاحتلال المطاطي شرق مخيم البريجالكوفية سيناريوهات منع إجراء انتخابات ثالثة في إسرائيلالكوفية آلام الركبة .. أوجاع بسيطة ومضاعفات خطيرةالكوفية الانفكاك الاقتصادي وتداعيات بروتوكول باريسالكوفية هيئة الأسرى تستأنف ضد قرار رفض الإفراج عن الأسير فؤاد الشوبكيالكوفية بالأرقام|| الخسائر الاقتصادية الناتجة عن الحصار الإسرائيلي على غزةالكوفية قرارات وجهود حثيثة لصون القدس وحماية مقدساتها في ظل عمليات التهويدالكوفية الاحتلال يسرق أموال المواطنين وممتلكاتهم بقوة السلاحالكوفية د. عبدالحكيم عوض: الشعب لن يقبل بمنح الاحتلال تهدئة مجانيةالكوفية الاحتلال يهدد بهدم مباني المنطقة "سي" بزعم عدم الترخيصالكوفية "الدفاع الروسية": تركيا ارتكبت 17 انتهاكًا للهدنة في سوريا خلال 24 ساعةالكوفية إصابة برصاص الاحتلال شرقي خانيونس جنوب قطاع غزةالكوفية محكمة التحكيم الرياضية تصدر بيانًا بشأن تشيلسيالكوفية مؤسسة الدراسات الفلسطينية تصدر كتاب "الخروج إلى النور"الكوفية

بالفيديو|| توضيح مهم من "تكافل" حول مشاريعها الإغاثية في غزة

14:14 - 02 ديسمبر - 2019
الكوفية:

غزة: أصدرت اللجنة الوطنية للتنمية والتكافل الاجتماعي "تكافل"، اليوم الإثنين، توضيحا مهما، حول مشروعاتها الإغاثية في قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم "تكافل" شريف النيرب، خلال فيديو نشرته اللجنة عبر موقعها الرسمي، "بخصوص مشروع النظارات الطبية، اعتمدت تكافل جميع المسجلين في المشروع"، موضحا أن "مراكز فحص النظر لا تستوعب إلا 20 مواطنا فقط يوميا، ووفرنا 3 مراكز في كل محافظة من محافظات القطاع، بمعنى أن كل محافظة تستطيع استيعاب 60 مواطنا يوميا".

وأضاف النيرب، أن "عدد المسجلين للاستفادة من المشروع كبير جدا، وأطمئن المواطنين أن جميع الحالات سيتم التواصل معها من قبل تكافل، ومن لم نتواصل معهم، لا تزال أسماؤهم مدرجة على قائمة الانتظار".

وتابع، "أعلنت تكافل منذ 4 أسابيع عن مشروع توزيع الأدوية الطبية لمرضى قطاع غزة، وفتحت باب للتسجيل الإلكتروني"، مشيرا إلى أن عدد المسجلين كبير جدا.

وأوضح النيرب، "نحن نعمل وفق برنامج مالي محدد وقدرات محدودة، أغلقنا باب التسجيل عندما وصلنا للحد الأقصى من المستفيدين"، لافتا إلى أن اللجنة الطبية ستجتمع لاعتماد الطلبات المقدمة، وفي حال عدم اعتماد بعض الحالات لمخالفتها الشروط والمعايير سنفتح باب التسجيل مجددا.

وبين أنه "سيتم مراجعة طلبات المسجلين للمشروع، لتوفير احتياجاتهم الطبية في أقرب وقت ممكن".

وحول مشروع الرعاية المنزلية، أوضح النيرب أن "المشروع يستهدف حالات الشلل والمقعدين والنوم السريري"، مؤكدا أن تكافل ستشكل فريق متطوعين من الممرضين ومختصي العلاج الطبيعي لزيارتهم والوقوف على حالاتهم، لتقديم العلاج والرعاية لهم لمدة 3 أشهر، على أن تمتد إلى 6 شهور".

وأردف، "فتحنا باب التسجيل بالأمس للمحتاجين للرعاية المنزلية، وسيتم مناقشة جميع طلبات المتقدمين، وتخصيص الفرق الطبية في جميع محافظات قطاع غزة".

وأكد، أن "تكافل" ستفتح باب التسجيل للمتطوعين من الممرضين ومختصي العلاج الطبيعي بمكافأة مالية رمزية لمدة 3 شهور، لتقديم الرعاية المنزلية للمرضى المحتاجين.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق