اليوم الخميس 25 إبريل 2024م
حالة الطقس اليوم الخميسالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 202 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية فيديو | أهالي الأسرى الإسرائيليين يحاولون الاعتداء على بن غفير وسط هتافات "العار لك"الكوفية مدفعية الاحتلال تقصف بشكل عنيف شرق حي الزيتون شرق مدينة غزةالكوفية ياغي: 70% من الشباب الأمريكي يناهضون حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية في قطاع غزةالكوفية خلال جولة في الإعلام العبري.. د. يزبك: الإسرائيليون يعانون من ضغوط اقتصادية بسبب العدوان على غزةالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من بلدة دورا جنوب الخليلالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا ويداهم مسجدين في طولكرمالكوفية الشرطة الأمريكية تعتقل نحو 50 طالبا وطالبة خلال اعتصامهم المساند لفلسطين في جامعة كاليفورنياالكوفية اشتباك مسلح بين مقاومين وقوات الاحتلال المقتحمة لمدينة طولكرمالكوفية مقاومون يستهدفون بالرصاص الحي قوات الاحتلال المقتحمة لمدينة طولكرمالكوفية ارتقاء الفتى خالد عرقاوي من سكان مدينة رام الله متأثراً باصابته برصاص جيش الاحتلالالكوفية استشهاد الشاب الذي أصيب برصاص الاحتلال خلال اقتحام مدينة رام اللهالكوفية الشرطة الأمريكية تعتقل طلابا من جامعة جنوب كاليفورنيا يناهضون حرب الإبادة الإسرائيلية في غزةالكوفية الهلال الأحمر: إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها مدينة رام اللهالكوفية دلياني: دعم أمريكا المستمر لحرب الإبادة الإسرائيلية يُسرّع بانهيار النظام العالميالكوفية مراسلنا: إصابة شاب برصاص الاحتلال الحي في مدينة رام اللهالكوفية فيديو | شهيد برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لرام اللهالكوفية اندلاع حريق ضخم في مدينة الخليلالكوفية فيديو | 5 شهداء و10 مصابين جراء قصف الاحتلال منزلا شرق رفح جنوب القطاعالكوفية

بيرتس: نتنياهو تجاوز كل القواعد ويمثل العقبة المركزية أمام تشكيل الحكومة

09:09 - 22 نوفمبر - 2019
الكوفية:

متابعات: أكد رئيس حزب "العمل" الإسرائيلي المُعارض، عمير بيرتس، أن بنيامين نتنياهو، يمثل عقبة مركزية أمام تشكيل الحكومة الجديدة، مؤكدًا أنه يُمكن تشكيل حكومة إسرائيلية في غضون ساعات قليلة، إذا ما أعلن نتنياهو رئيس الوزراء المنتهية ولايته، عن عجزه عن أداء المهمة، بعد تقديم لوائح الاتهام ضده.

وأضاف بيرتس في تصريحات أوردها تلفزيون "i24news" العبري، أن "نتنياهو هو العقبة المركزية أمام تشكيل حكومة جديدة، بعد إجراء انتخابات مرتين في أقل من عام".

كما انتقد بيرتس، الخطاب الذي ألقاه نتنياهو في أعقاب اتهامه، والذي هاجم فيه السلك القضائي، معتبرا أنه "تجاوز كل القواعد".

وحول تأكيد نتنياهو أنه لن يغادر منصبه بعد اتهامه، قال بيرتس، "لن يتمكن رئيس حكومة من إدارة إسرائيل، حينما تسخر كل جهوده وطاقاته، للإجراءات القانونية التي يحتاجها، إنه سيفعل كل ما يتطلبه الأمر لإثبات براءته، لكن لا يمكن لدولة بأكملها، أن تدفع مثل هذه الأسعار الباهظة". وفق تعبيره.

 وبحسب الإعلام العبري، فقد أعرب وزراء حزب "الليكود" الذي يتزعمه نتنياهو عن دعمهم له.

ودافع وزير جودة البيئة زئيف إلكين عن نتنياهو، قائلًا إنه "يشعر بأنه قد تعرّض لظلم كبير".

وأضاف إلكين أن المحكمة وحدها هي المخولة بإدانة المتهمين وبضمنهم نتنياهو، مستطردًا، "ما زال هناك احتمال لتقوم المحكمة بتبرئة ساحته".

وهذه هي المرة الأولى في تاريخ إسرائيل، يقدّم فيها رئيس حكومة للمحاكمة، أثناء توليه منصبه.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق