اليوم الجمعة 29 مارس 2024م
عاجل
  • قوات خاصة من جيش الاحتلال تقتحم جبل النصر في مخيم نور شمس بطولكرم
قوات خاصة من جيش الاحتلال تقتحم جبل النصر في مخيم نور شمس بطولكرمالكوفية الاحتلال يداهم منازل المواطنين في قرية مادما جنوب نابلسالكوفية قوات الاحتلال تنتشر في قرية مادما جنوب نابلس وتشن حملة مداهمات وتخريب لعدد من المنازلالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية فيديو | قوات الاحتلال تقتحم بلدة سلواد شمال رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سلواد شمال رام اللهالكوفية الجيش السوري: شهداء ومصابون جراء عدوان إسرائيلي على ريف حلبالكوفية جيش الاحتلال ينسف منازل سكنية شمالي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية مقاومون يطلقون النار صوب قوات الاحتلال خلال انسحابها من مدينة نابلسالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على مدينة خان يونس جنوب القطاعالكوفية انسحاب قوات الاحتلال من مدينة قلقيليةالكوفية 50 حافلة تنطلق من أم الفحم بالداخل المحتل إلى المسجد الأقصى المبارك لأداء صلاة الفجرالكوفية دبابات الاحتلال تقصف حي الرمال والمناطق المحيطة بمجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزةالكوفية شهداء ومصابون من الأطفال جراء غارة للاحتلال على حي الزيتون شرق غزةالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم وسط حي القرعان بمدينة قلقيليةالكوفية مستوطنون يشعلون النيران في بسطات خضار بالأغوار الشماليةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 175 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تعتقل شابا من منزله في بلدة كفر لاقفالكوفية قوات الاحتلال تقتحم المنطقة الشرقية في نابلسالكوفية فيديو | الاحتلال يقتحم مدينة نابلسالكوفية

خاص بالصور والفيديو|| "لمة صبايا".. أول مطعم نسوي في قطاع غزة

19:19 - 21 نوفمبر - 2019
الكوفية:

غزة- عدلي أبوطه: لم يدم تفكير الشابة إيمان أبو علي طويلًا،  ففور تخرجها من الجامعة بتخصص المحاسبة، قررت إقامة مشروعها الخاص، في محاولة منها لمواجهة الظروف الاقتصادية الصعبة في قطاع غزة، وبعيدًا عن الأفكار التقليدية قررت إطلاق مشروعها بفكرة "خارج الصندوق".

 

لمة صبايا

بفكرة خارج الإطار المألوف، قررت الشابة "أبوعلي" إنشاء مطعم خاص بالنساء وأطلقت عليه اسم "لمة صبايا"، حيث أصبح مساحة تتسع فقط للسيدات اللواتي يتلقين الخدمة من الفتيات العاملات فيه.

 

تقول "أبوعلي" خلال حديثها لـ"الكوفية"، فكرت في إنشاء مشروع خاص، وبعد استفتاء الأهل والأصدقاء وسكان الحي وطالبات المدارس والجامعات حول فكرة المشروع، وجدت تشجيعًا كبيرًا فقررت البدء بتنفيذه، لافتة إلى أنها توجهت إلى عدد من مؤسسات الإقراض وتمويل المشاريع، إلا أنها لم تتلق أي دعم منهم.

 

للنساء فقط

وأكدت أن المطعم يستهدف جميع فئات النساء في المجتمع، سواء ربات المنازل أوالعاملات إضافة إلى طالبات المدارس والجامعات، مشيرة إلى أن المطعم يشهد إقبالًا جيد جدًا كونه حديث النشأة وفي منطقة ريفية.

 

وتطمح إيمان، لتوسعة مشروعها الخاص وأن يكون مطعم لمة صبايا موجود في كل منطقة بقطاع غزة، وأن تغير نظرة المجتمع للمرأة وتثبت بذلك قدرتها على العمل في كل المجالات، ما دام ما تفعله ليس عيبًا وتُحافظ على كرامتها ودينها، وتحقق نجاحات أيضًا.

ويقدم المطعم الذي يفتح أبوابه من الصباح وحتى ساعات المساء جميع الأصناف الشعبية والشرقية والعربية مع وجود أطباق الحلويات وأصنافها.

 

فكرة مبتكرة

الفتاة إسلام أبو صبحة، التي جاءت إلى المطعم لتناول وجبة الغذاء رفقة صديقاتها، تقول خلال حديثها لـ "الكوفية": " أنها جاءت للمطعم كونه خاص بالنساء فقط وغير مختلط كأغلبية المطاعم في قطاع غزة، وهو ما جعلها تشعر بحرية كاملة دون خجل كما في بعض المطاعم المختلطة- حسب قولها.

وتشجع "إسلام" فكرة إنشاء المطعم، خاصة أنه في منطقة عبسان الكبيرة، وهي منطقة ريفية تفتقر لوجود أماكن سياحية، لاسيما أن أسعاره "معقولة" في ظل الوضع الاقتصادي المتردي الذي يمر به القطاع.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق