اليوم السبت 14 ديسمبر 2019م
الرقب: القدس التحدي الأكبر أمام إجراء الانتخابات الفلسطينيةالكوفية جنود الاحتلال يعتدون على مواطنين في الخليلالكوفية الجيش الليبي يسيطر على مناطق جديدة في طرابلسالكوفية الآلاف يشاركون في بيت عزاء الشهيد سامي أبودياك بجنينالكوفية قطعان المستوطنين يرشقون مركبات المواطنين بالحجارة في بيت لحمالكوفية أول تعليق من عبدالمجيد تبون بعد فوزه برئاسة الجزائرالكوفية بالفيديو|| الجيش الليبي يدمر 23 طائرة تركية مسيرةالكوفية مقتل شاب وإصابة آخر خلال شجار عائلي في القدسالكوفية مرتضى منصور يعلق على انتقال كهربا للنادي الأهلي المصريالكوفية الفلسطيني عبدالمجيد عريقات يفوز بالمركز الثاني في مسابقة منشد الشارقةالكوفية الأمم المتحدة تجدد تفويض الأونروا لمدة 3 سنواتالكوفية الاحتلال يعتقل فتى شرقي قلقيليةالكوفية حلول عملية جدا لعلاج ظاهرة التسول والفقر الجديد في قطاع غزةالكوفية بالصور|| تيار الإصلاح يكرم خريجي كليات الأسنان في الجامعات المصريةالكوفية خاص بالفيديو والصور|| "أنامل وردية".. معرض فني جماعي يضم فنانين صاعدينالكوفية واشنطن تفرض عقوبات على شركات وشخصيات لعلاقتها بحزب اللهالكوفية تونس تحتفل باختيارها عاصمة للشباب العربيالكوفية بلاطة يوصل الحفاظ على الصدارة ويفوز على هلال العاصمة بثنائيةالكوفية الجيش الليبي يسقط طائرة تركية مسيرة جنوبي طرابلسالكوفية قوات الاحتلال تطلق قنابل إنارة في أجواء السياج الأمني شرقي مخيم العودة برفحالكوفية

خاص بالصور والفيديو|| "لمة صبايا".. أول مطعم نسوي في قطاع غزة

19:19 - 21 نوفمبر - 2019
الكوفية:

غزة- عدلي أبوطه: لم يدم تفكير الشابة إيمان أبو علي طويلًا،  ففور تخرجها من الجامعة بتخصص المحاسبة، قررت إقامة مشروعها الخاص، في محاولة منها لمواجهة الظروف الاقتصادية الصعبة في قطاع غزة، وبعيدًا عن الأفكار التقليدية قررت إطلاق مشروعها بفكرة "خارج الصندوق".

 

لمة صبايا

بفكرة خارج الإطار المألوف، قررت الشابة "أبوعلي" إنشاء مطعم خاص بالنساء وأطلقت عليه اسم "لمة صبايا"، حيث أصبح مساحة تتسع فقط للسيدات اللواتي يتلقين الخدمة من الفتيات العاملات فيه.

 

تقول "أبوعلي" خلال حديثها لـ"الكوفية"، فكرت في إنشاء مشروع خاص، وبعد استفتاء الأهل والأصدقاء وسكان الحي وطالبات المدارس والجامعات حول فكرة المشروع، وجدت تشجيعًا كبيرًا فقررت البدء بتنفيذه، لافتة إلى أنها توجهت إلى عدد من مؤسسات الإقراض وتمويل المشاريع، إلا أنها لم تتلق أي دعم منهم.

 

للنساء فقط

وأكدت أن المطعم يستهدف جميع فئات النساء في المجتمع، سواء ربات المنازل أوالعاملات إضافة إلى طالبات المدارس والجامعات، مشيرة إلى أن المطعم يشهد إقبالًا جيد جدًا كونه حديث النشأة وفي منطقة ريفية.

 

وتطمح إيمان، لتوسعة مشروعها الخاص وأن يكون مطعم لمة صبايا موجود في كل منطقة بقطاع غزة، وأن تغير نظرة المجتمع للمرأة وتثبت بذلك قدرتها على العمل في كل المجالات، ما دام ما تفعله ليس عيبًا وتُحافظ على كرامتها ودينها، وتحقق نجاحات أيضًا.

ويقدم المطعم الذي يفتح أبوابه من الصباح وحتى ساعات المساء جميع الأصناف الشعبية والشرقية والعربية مع وجود أطباق الحلويات وأصنافها.

 

فكرة مبتكرة

الفتاة إسلام أبو صبحة، التي جاءت إلى المطعم لتناول وجبة الغذاء رفقة صديقاتها، تقول خلال حديثها لـ "الكوفية": " أنها جاءت للمطعم كونه خاص بالنساء فقط وغير مختلط كأغلبية المطاعم في قطاع غزة، وهو ما جعلها تشعر بحرية كاملة دون خجل كما في بعض المطاعم المختلطة- حسب قولها.

وتشجع "إسلام" فكرة إنشاء المطعم، خاصة أنه في منطقة عبسان الكبيرة، وهي منطقة ريفية تفتقر لوجود أماكن سياحية، لاسيما أن أسعاره "معقولة" في ظل الوضع الاقتصادي المتردي الذي يمر به القطاع.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق