اليوم الثلاثاء 07 يوليو 2020م
أربع خطوات لتحصين وحدة الموقف بين فتح وحماسالكوفية ما بعد المؤتمرالكوفية خاص بالفيديو|| "هيثم" نجل الشهيد ياسر عرفات يعاني الويلات بعد إحالته للتقاعدالكوفية وزير خارجية الكويت: خطة الضم انتهاك صارخ للقانون الدوليالكوفية بريطانيا تسجل 40 وفاة جديدة بفيروس كوروناالكوفية أحمد ماهر وحمادة مراعبة.. عطاء متجدد قد يعيدهما لصفوف "الفدائي"الكوفية المستشار الإسرائيلي إيلي فاكسمان: فقدنا السيطرة على وباء كوروناالكوفية أسرى عتصيون يستعدون لخوض إضراب مفتوح عن الطعامالكوفية صحة غزة تقرر إرسال فريق طبي للمساعدة في مواجهة كورونا بالضفةالكوفية نابلس: الاحتلال يحتجز 4 من عناصر الشرطة الفلسطينيةالكوفية كلوب: ماني لاعب من طراز عالميالكوفية د. البرغوثي: فتح الاقتصاد مع الاحتلال أدى إلى انفجار جائحة كورونا في الضفةالكوفية إطلاق قمر صناعي إسرائيلي للتجسسالكوفية الأوقاف المسيحية في باب الخليل.. معركة مستمرة مع الاحتلالالكوفية "التعاون الإسلامي" تدين الهجوم المسلح في بوركينا فاسوالكوفية خاص|| يسرقون رغيفك ثم يعطونك منه كِسرة ثم يأمرونك أن تشكرهم على كرمهم.. يالوقاحتهمالكوفية استيطان متواصل يسبق الإعلان الرسمي عن خطة الضمالكوفية قطر تسجل حالة وفاة و600 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية مصرع شاب ووالده في جريمة قتل على أيدي مجهولين بالداخل المحتلالكوفية الأردن ومصر وفرنسا وألمانيا تحذر "إسرائيل" من ضم أراض بالضفة والأغوارالكوفية

خاص بالصور والفيديو|| "لمة صبايا".. أول مطعم نسوي في قطاع غزة

19:19 - 21 نوفمبر - 2019
الكوفية:

غزة- عدلي أبوطه: لم يدم تفكير الشابة إيمان أبو علي طويلًا،  ففور تخرجها من الجامعة بتخصص المحاسبة، قررت إقامة مشروعها الخاص، في محاولة منها لمواجهة الظروف الاقتصادية الصعبة في قطاع غزة، وبعيدًا عن الأفكار التقليدية قررت إطلاق مشروعها بفكرة "خارج الصندوق".

 

لمة صبايا

بفكرة خارج الإطار المألوف، قررت الشابة "أبوعلي" إنشاء مطعم خاص بالنساء وأطلقت عليه اسم "لمة صبايا"، حيث أصبح مساحة تتسع فقط للسيدات اللواتي يتلقين الخدمة من الفتيات العاملات فيه.

 

تقول "أبوعلي" خلال حديثها لـ"الكوفية"، فكرت في إنشاء مشروع خاص، وبعد استفتاء الأهل والأصدقاء وسكان الحي وطالبات المدارس والجامعات حول فكرة المشروع، وجدت تشجيعًا كبيرًا فقررت البدء بتنفيذه، لافتة إلى أنها توجهت إلى عدد من مؤسسات الإقراض وتمويل المشاريع، إلا أنها لم تتلق أي دعم منهم.

 

للنساء فقط

وأكدت أن المطعم يستهدف جميع فئات النساء في المجتمع، سواء ربات المنازل أوالعاملات إضافة إلى طالبات المدارس والجامعات، مشيرة إلى أن المطعم يشهد إقبالًا جيد جدًا كونه حديث النشأة وفي منطقة ريفية.

 

وتطمح إيمان، لتوسعة مشروعها الخاص وأن يكون مطعم لمة صبايا موجود في كل منطقة بقطاع غزة، وأن تغير نظرة المجتمع للمرأة وتثبت بذلك قدرتها على العمل في كل المجالات، ما دام ما تفعله ليس عيبًا وتُحافظ على كرامتها ودينها، وتحقق نجاحات أيضًا.

ويقدم المطعم الذي يفتح أبوابه من الصباح وحتى ساعات المساء جميع الأصناف الشعبية والشرقية والعربية مع وجود أطباق الحلويات وأصنافها.

 

فكرة مبتكرة

الفتاة إسلام أبو صبحة، التي جاءت إلى المطعم لتناول وجبة الغذاء رفقة صديقاتها، تقول خلال حديثها لـ "الكوفية": " أنها جاءت للمطعم كونه خاص بالنساء فقط وغير مختلط كأغلبية المطاعم في قطاع غزة، وهو ما جعلها تشعر بحرية كاملة دون خجل كما في بعض المطاعم المختلطة- حسب قولها.

وتشجع "إسلام" فكرة إنشاء المطعم، خاصة أنه في منطقة عبسان الكبيرة، وهي منطقة ريفية تفتقر لوجود أماكن سياحية، لاسيما أن أسعاره "معقولة" في ظل الوضع الاقتصادي المتردي الذي يمر به القطاع.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق