اليوم الجمعة 06 ديسمبر 2019م
11 قتيلاً وعشرات المصابين في انفجار 5 اسطوانات غاز غرب إيرانالكوفية سقوط عصابة ترويج العملات المزورة في طولكرمالكوفية الخارجية الفلسطينية تستدعي السفير البرازيليالكوفية القبض على شخص ابتز فتاة عبر "فيسبوك"الكوفية 3 إصابات خطيرة ومتوسطة بحادث دهس على مدخل قلقيليةالكوفية السعودية تهزم قطر بهدف دون رد وتتأهل إلى نهائي "خليجي 24"الكوفية خاص بالفيديو|| د. عبدالحكيم عوض: الشعب لن يقبل بمنح الاحتلال تهدئة مجانيةالكوفية إضراب العاملين في جامعة الأقصى للمطالبة بمستحقاتهم الماليةالكوفية إعلام عبري: اجتماع بين رؤساء مجالس غلاف غزة وكخافي غدًاالكوفية نقل الأسير يعقوب حسين لعزل ريمونالكوفية اليونان: تركيا وليبيا تنتهكان القانون الدولي باتفاق البحر المتوسطالكوفية قيادة القوات المسلحة الليبية: عازمون على تحرير كل شبر من تراب الوطنالكوفية إسرائيل بيتنا يتقدم بمبادرة لمنع الانتخابات الثالثةالكوفية هيئة الأسرى تستأنف على قرار رفض إطلاق سراح الأسير المسن فؤاد الشوبكيالكوفية خاص|| قرارات أممية في مهب الريح.. إسرائيل وأمريكا تتحديان المجتمع الدوليالكوفية ميسي: عار أن يتواجد ماني في المركز الرابع بجائزة "البالون دور"الكوفية شبان يرشقون قوات الاحتلال بالحجارة والألعاب النارية في العيسويةالكوفية دراسة: وجود الكلاب قرب الأطفال يحفزهم على الدراسةالكوفية مهرجان "مراكش" يكرم أيقونة السينما المغربية المثيرة للجدلالكوفية العثور على جثة الطالب المختفي في عين عافيةالكوفية

صافرات الإنذار تدوي في الجولان..

خاص|| صواريخ متبادلة بين سوريا وإسرائيل.. والدفاعات تتصدى

15:15 - 19 نوفمبر - 2019
الكوفية:

 

دمشق: تصدت الدفاعات الجوية السورية، اليوم الثلاثاء، لعدد من الصواريخ استهدفت مواقعت عسكريا، جنوبي البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء سانا أن "دوي انفجارات سمعت قرب مطار دمشق الدولي، مساء الثلاثاء، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل".

وأفادت مصادر رسمية سورية، بأن الجيش تصدى لعدد من الصواريخ حاولت استهداف أحد المواقع العسكرية جنوبي البلاد، موضحة أنّ الدفاعات الجوية تعاملت مع الصواريخ، وأسقطت معظمها في ريف دمشق الجنوبي.

وأكدت، أن "عددا من الصواريخ أطلقت تجاه المثلث السوري اللبناني مع الجولان المحتل، وحاولت استهداف مواقع عسكرية سورية بريف دمشق الجنوبي وتعاملت معها الدفاعات الجوية وأسقطت معظمها".

قصف الجولان

في المقابل، أعلن جيش الاحتلال، مساء اليوم، إسقاط 4 صواريخ، أُطلقت من الأراضي السورية باتجاه الجولان المحتل، مشيرا إلى أن منظومات "القبّة الحديدية" اعترضت الصورايخ.

وقال الجيش في تغريدة عبر صفحته الرسمية على موقع "تويتر"، إنه "تم تحديد4  مقذوفات انطلقت من سوريا نحو شمال إسرائيل|، مؤكدا أن أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية اعترضت الصواريخ الـ4 في السماء.

من جانبه، قال الناطق باسم جيش الاحتلال للإعلام العربي، أفيخاي أدرعي، في تغريدة عبر صفحته الرسمية على "تويتر"، إن "صافرات الإنذار التي دوت في هضبة الجولان جاءت نتيجة إطلاق 4 صواريخ من منطقة سورية"، مضيفا، "لم يسقط أي منها داخل إسرائيل بعد اعتراضها من قبل منظومة القبة الحديدية".

ولم يصدر أي تعليق من الحكومة السورية تعلن فيه مسؤوليتها عن هذه العملية.

مشاورات أمنية

بدورها، ذكرت هيئة البث العبرية، أن وزير الدفاع نفتالي بينيت، سيعقد مساء اليوم الثلاثاء، جلسة مشاورات أمنية، حول التطورات على الحدود الشمالية، بعد اعتراض 4 صواريخ أطلقت من سوريا، على مرتفعات الجولان المحتلة.

وأوضحت الهيئة، أن بينيت سيشارك في جلسة المشاورات، رئيس أركان الجيش أفيف كوخافي، ورؤساء الأجهزة الأمنية الإسرائيلية.

وأعلن جيش الاحتلال في أكثر من مناسبة، خلال العامين الماضيين، أنه نفذ مئات الغارات على أهداف إيرانية في سوريا خلال السنوات الأخيرة، لمنع ما تسميه التموضع العسكري الإيراني في سوريا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق