اليوم الاربعاء 08 يوليو 2020م
مسبار الأمل.. قفزة عالمية للإمارات في قطاع الفضاءالكوفية غانتس يدخل الحجر الصحي بعد مخالطته مصاب بكوروناالكوفية مصرع سيدة في ظرةف غاطضة بكفر قرعالكوفية تراجع أسواق الأسهم الرئيسية في الخليجالكوفية لم يسلموا من العنصرية.. الاحتلال يهدم ملعب للأطفال في النقبالكوفية الأوقاف: إجراءات جديدة لحماية المصلين في المسجد الأقصى من كوروناالكوفية 34 ألف و899 حالة وفاة بفيروس كورونا في إيطالياالكوفية خاص بالفيديو|| متحف اللوفر يعاود استقبال الجمهور بنسبة إشغال 20%الكوفية خاص بالفيديو|| "هيثم" نجل الشهيد ياسر عرفات يعاني الويلات بعد إحالته للتقاعدالكوفية الجهاد سبيلنا والموت في سبيل الإسلام أسمى أمانيناالكوفية أبرز عناوين الصحف العبرية الصادرة اليومالكوفية جيوب «إخوانية» تنسج خيوطهاالكوفية أبرز عناوين الصحف العربية فيما يخص الشأن الفلسطينيالكوفية التمديد لرئيس الموساد.. ونظرية المؤامرةالكوفية الضم: هل يمكن المراهنة على الموقف الأوروبي؟الكوفية الكيلة: تسجيل 475 إصابة جديدة بفيروس كورونا في محافظات الضفةالكوفية حالتا وفاة و762 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الكويتالكوفية التونسي "حمزة المثلوثي" يستعد للتعاقد مع نادي الزمالك لمدة 3 مواسمالكوفية النادي الأهلي يمدد عقدي الشناوي وسميرالكوفية حالتا وفاة جديدتان بفيروس كورونا من الجالية الفلسطينية بالسعودية والبرازيلالكوفية

كلام مهم في الوقت الضائع

16:16 - 18 نوفمبر - 2019
دِ. طلال الشريف
الكوفية:

لن تحدث من الآن وحتى ظهور نتائج الانتخابات التشريعية الفلسطينية أية مفاجآت إستراتيجية في الحالة الفلسطينية، فقد دخلت المدخلات في المرجل الفلسطيني وستبدأ إن لم تكن بدأت عملية الطبخ بموافقة حماس على شروط الرئيس عباس لإجراء الانتخابات وسيشعل مرسوم الانتخابات الموقد، أي أننا الآن نشارك في عملية اسمها تجديد النظام السياسي الفلسطيني، وتجديد الشرعيات، وتحريك المياه الراكدة منذ ما يزيد على اثني عشر عاما من التيه.

المدخلات نسبيا من وجهة نظري كالتالي:

- لا مصالحة ونأمل بالمصالحة بعد الانتخابات.

- رغبات مختلفة من المشاركة في عملية الانتخابات ولا ندري النوايا الحقيقية ولنا بالظاهر.

- حالة جديدة غير مسبوقة من العلاقات بين الفصائل بعد الهجوم الأخير على غزة ظاهرها الخلاف وباطنها التوافق أو العكس لا ندري مداها، وظهور مواقف جديدة في أرض المعركة، وهنا أتحدث عن حركة التصويت للانتخابات القادمة.

- حالة شعبية متباينة غير مسبوقة في غزة حول الرد والانتقام وتوسيع رقعة الحرب ردا على هجوم إسرائيل الأخير من عدمه، وأيضا أتحدث هنا عن حركة الصوت الانتخابي القادم لصندوق الاقتراع.

- حكومة جديدة وتحالفات جديدة غير مسبوقة أيضا في الخارطة السياسية الاسرائيلية الآن، أو، بعد جولة ثالثة من الانتخابات، وما سيتبعها من مواقف تجاه الجانب الفلسطيني بتفاصيله.

المرجل الانتخابي الفلسطيني سيبدأ في الغليان في ظروف هادئة في اعتقادي، فالكل ينتظر ما ستسفر عنه الانتخابات، والخطوة التالية لنتائجها، ولن تكون بعد الآن أي مدخلات جديدة ذات قيمة إستراتيجية، إلا تحالفات نوعية جديدة وذات تأثير في قوائم الانتخابات، ومن أدخل مدخلاته فقد أدخلها وانتهى .... فقد كانت الفرص متاحة للجميع ...

انتظروا نتائج الانتخابات التشريعية الفلسطينية ليكون هناك كلام جديد ووقت مفيد.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق