اليوم الجمعة 19 إبريل 2024م
عاجل
  • مراسلنا: إصابة طفل إثر قصف قرب المقبرة الشرقية في رفح
  • كتيبة جنين: عملية معسكر سالم رد على جرائم المحتل في طولكرم واغتيال القائد أبو شجاع
  • كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس: استهدفنا معسكر سالم وآلية إسرائيلية من نوع هامر
مراسلنا: إصابة طفل إثر قصف قرب المقبرة الشرقية في رفحالكوفية كتيبة جنين: عملية معسكر سالم رد على جرائم المحتل في طولكرم واغتيال القائد أبو شجاعالكوفية كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس: استهدفنا معسكر سالم وآلية إسرائيلية من نوع هامرالكوفية مراسلنا: اندلاع مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال في قرية حوسان غرب بيت لحمالكوفية مراسلنا: شهيدة ومصابين بقصف الاحتلال منزل لعائلة البحابصة في حي السلام شرق مدينة رفحالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 196 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية صافرات الإنذار تدوي في المستوطنات المحاذية لقطاع غزةالكوفية دلياني: حتى الأجنة لم تسلم من آلة القتل والتدمير الإسرائيلية في قطاع غزةالكوفية نادي الأسير: الاحتلال يفرج عن الأستاذة نادرة شلهوب بشروط مقيدة بعد اتهامها بالتحريضالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة على منزل لعائلة "العرجا" برفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: الاحتلال يقصف منزلا لعائلة حسونة في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزةالكوفية عدد من الشهداء برصاص الاحتلال في مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف محيط معبر رفح وصوفا والشوكة برفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: الاحتلال يمنع الطواقم الطبية إلى مخيم نور شمس في طولكرم ويواصل تدميرهاالكوفية مراسلنا: هدوء حذر مع استمرار تحليق مكثف لطائرات الاحتلال في رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: الاحتلال يغتال 4 شبان في مخيم نور شمس بطولكرمالكوفية أبو دبلة: لا توجد عدالة دولية طالما أمريكا تملك حق الفيتو وتهيمن على العالم ومقدراتهالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تواصل قصف مناطق متفرقة من رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلتنا: 50 ألف مصل آدوا صلاة الجمعة داخل باحات المسجد الأقصى رغم تشديدات الاحتلالالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 42 شهيدا و63 مصاباالكوفية

مجددا المضي على درب عرفات..

خاص بالفيديو|| "لواء العامودي" ينظم مهرجانا لتأبين شهداء العدوان على غزة

13:13 - 17 نوفمبر - 2019
الكوفية:

غزة: نظمت كتائب شهداء الأقصى - لواء الشهيد القائد "نضال العامودي"، الجناح العسكري لحركة فتح، اليوم الأحد، مهرجانا في محافظة شمال غزة، لتأبين شهدائها الأبطال، الشهيد وائل عبد النبي، الشهيد جهاد أبوخاطر، والشهيد رانى أبو النصر، الذين ارتقوا خلال تصديهم للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وشهد المهرجان، حضور قيادة تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح - ساحة غزة، وممثلي القوى الوطنية والإسلامية، وعوائل شهداء العدوان، بالإضافة للآلاف من جماهير شعبنا الفلسطيني.

وبدأت فعاليات المهرجان بتلاوة عطرة لآيات من الذكر الحكيم، تلاها عزف النشيد الوطني الفلسطيني، ومن ثم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

على درب الخالد "عرفات"

وألقى أمين سر المكاتب الحركية في محافظة شمال غزة، باسم أحمد، كلمة حركة فتح، التي امد خلالها على دور حركة فتح الريادي في دعم القضية الفلسطينية.

وقال أحمد، "نؤبن اليوم شهداء كتائب شهداء الأقصى الأبطال، الذين ارتقوا في ساحة المعركة مقبلين غير مدبري، لنذكر القاسي والداني أن حركة فتح أم البدايات وصاحبة الرصاصة الأولى والحجر الأول".

وأضاف، "حركة فتح وعلى امتداد سنوات نضالها قدمت الغالي والنفيس دفاعا عن ثرى وطننا الحبيب، ولم تبخل يوما في تقديم أغلى ما تملك لرفعة الوطن".

وأكد أحمد، أن أبناء تيار الإصلاح الديمقراطي، وأبناء كتائب شهداء الأقصى، ماضون على درب الشهداء، حتى النصر والتحرير.

وتابع، "نحن في حركة فتح بساحة غزة، ننقل تعازي قائد تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، النائب محمد دحلان وكافة قيادة التيار، لعوائل الشهداء، ونقول لهم إن فتح لن تنسى أبناءها، وان السبيل الذي اختطوه سيكون دربنا حتى تحقيق أهدافنا الوطنية".

حماية شعبنا حق مقدس

بدوره، شدد المتحدث باسم كتائب شهداء الأقصى – لواء الشهيد نضال العامودي، على أن "قدسية الدم الفلسطيني لها مكانتها في توحيد الصف الوطني"، مؤكدا أن "حماية شعبنا واجب مقدس لن نتهاون فيه".

وقال أبو محمد، إن حركة "فتح" ستبقى حجر الأساس لجميع فصائل العمل الوطني في فلسطين"، مشيرا إلى ضرورة إتمام المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام البغيض، لنتفرغ إلفى مواجهة الاحتلال.

وأضاف، أن "كتائب شهداء الأقصى – لواء الشهيد نضال العامودي، متمسكة بالعهد الذي قطعه الشهيد الخالد "أبو عمار" لتحرير كامل بلادنا".

الوحدة الوطنية هي الحل

من جهته، قال المتحدث باسم عوائل شهداء العدوان، إن شهداء كتائب شهداء الأقصى، مضوا على نهج الخالد الرمز ياسر عرفات، في الدفاع عن أبناء شعبنا الصامد في قطاع غزة.

وأضاف، "شعب الجبارين لن يتنازل عن حقه في إعلان دولته الفلسطينية المستقلة، فنحن ماضون في طريقنا الذي رسمه الخالد "أبو عمار".

وتابع، "ونحن نؤبن اليوم شهداءنا الذين ارتقوا دفاعا عن بقاء الوطن، نؤكد أننا لن ننسى أسرانا القابعين في سجون الاحتلال الغاصب".

وأكد أن الشعب الفلسطيني، بأمس الحاجة لتحقيق الوحدة الفلسطينة، فهي الحل الأوحد لحل قضايانا العالقة منذ 12 عاما"، داعيا إلى لم الشمل الفتحاوي وتحقيق المصالحة الداخلية.

وشدد على ضرورة نبذ الخلافات، وتنظيم الصفوف، لمواجهة التحديات التي تواجه قضيتنا الفلسطينية، لافتًا إلى تمسك عوائل الشهداء بإنهاء الانقسام المدمر.

وفي ختام الحفل، قدمت قيادة كتائب شهداء الأقصى – لواء الشهيد نضال عامودي، دروعا تكريمية لعوائل الشهداء، وفاء لتضحياتهم من أجل فلسطين.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق