اليوم الخميس 25 إبريل 2024م
عاجل
  • مراسلنا: الاحتلال يقصف منازل سكنية في بلدة المغراقة وشمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • مراسلنا: 8 شهداء بقصف الاحتلال فرق تأمين المساعدات في حي تل الهوا غرب مدينة غزة
  • مراسلنا: 6 شهداء في قصف سيارة قرب مفترق المالية غرب مدينة غزة
  • البيت الأبيض: نرغب في رؤية تحقيق بشأن المقابر الجماعية في غزة والحصول على معلومات
مراسلنا: الاحتلال يقصف منازل سكنية في بلدة المغراقة وشمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 202 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: 8 شهداء بقصف الاحتلال فرق تأمين المساعدات في حي تل الهوا غرب مدينة غزةالكوفية مراسلنا: 6 شهداء في قصف سيارة قرب مفترق المالية غرب مدينة غزةالكوفية البيت الأبيض: نرغب في رؤية تحقيق بشأن المقابر الجماعية في غزة والحصول على معلوماتالكوفية استشهاد 8 من فرق توزيع المساعدات بنيران الاحتلال غرب غزةالكوفية الخارجية الفرنسية: ندعو لتحقيق يكشف ملابسات المقابر الجماعية التي عثر عليها في مستشفيي ناصر والشفاء بغزةالكوفية الخارجة الفرنسية: قلقون من المعلومات عن اكتشاف أكثر من 200 جثة في مقابر جماعية في مستشفيي ناصر والشفاءالكوفية إصابات بالاختناق إثر اقتحام قوات الاحتلال قرية حوسان غرب بيت لحمالكوفية الصحة: نناشد المؤسسات الأممية والإنسانية بضرورة التدخل لتوفير الوقودالكوفية الصحة: نحذر من قرب توقف مولدات الكهرباء الخاصة بالمستشفيات نتيجة لعدم توفر الوقودالكوفية شهداء ومصابون في قصف مدفعي استهدف مخيمي البريج والنصيراتالكوفية إعلام الاحتلال: انتهاء اجتماع كابينيت الحرب الذي تواصل نحو ساعتينالكوفية البرلمان العربي يرحب بنتائج التحقيق الأممي حول "أونروا" ويدعو إلى إستئناف تمويلهاالكوفية الاحتلال يعتقل 3أطفال من مخيم الجلزونالكوفية ثوب الصلاة.. الزي الرسمي لنساء غزة في الحربالكوفية تقرير|| دخان الحطب يصيب الغزيين بأمراض الجهاز التنفسي وسط انعدام غاز الطهيالكوفية ارتفاع أسعار السجائر في قطاع غزة إلى 200 دولارالكوفية مراسلتنا: مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى في ثاني أيام عيد الفصح اليهوديالكوفية الخطيب: النظام الأمريكي لا تكترث لمظاهرات الطلبة المؤدين للقضية الفلسطينيةالكوفية

أصغر ضحايا العدوان الإسرائيلي..

خاص بالفيديو والصور|| حتى الأجنة في البطون.. "تيم" شهيد حرمه الاحتلال من الحياة قبل أن يولد

19:19 - 16 نوفمبر - 2019
الكوفية:

عمرو طبش: لم يكن الثالث عشر من نوفمبر/ تشرين الثاني، يومًا عاديًا، في حياة عائلة أبو تيم، فبينما كانت السيدة "إيمان" تنام على سريرها، إذ بها تسمع صوتًا خارقًا استهدف أرضا زراعية قرب منزلها، الذي يقع في المنطقة الشرقية لمدينة خانيونس.

تحسست السيدة بطنها وهي ترتجف خشية تعرض ضعيرها الذي لم يبصر النور للخطر، لحظات واشتد الألم في أمعائها، لتذهب بعدها إلى مستشفى ناصر الطبي، وعقب توقيع الكشف الطبي عليها، بادرها الطبيب بعبارة واحدة "عظم الله أجركم"، بعد ستة شهور حملت فيها جنينها، لكن صاروخ الاحتلال أفقده الأمل في أن يبصر الحياة.

مأساة

إيمان أبوتيم، البالغة من العمر تسعة وعشرين عامًا، قالت لـ"الكوفية" أنا أم لخمس بنات وولدين، ويوم الحادث ومن شدة صوت القصف في مدينة خانيونس شعرت بالخوف والرعب، بعدها شعرت بألم في بطني، فاتصلت بزوجي، الذي حضر مسرعًا، واصطحبني إلى المستشفى، وعند الوصول للمستشفى، وهناك أخبرنا الأطباء أن الجنين توفي ويجب إجراء عملية إجهاض سريعة.

أسميناه تيم

السيدة الثلاثينية، قالت إنها اتفقت مع زوجها على تسمية طفلهما الذي لم يسلم من عدوان الاحتلال بـ"تيم"، وراحت تجهز ملابسه وأغراضه الخاصة، وكانت تحسب الساعات والدقائق لاستقبال الضيف الجديد، لكن الاحتلال لم يمهلها لتكمل فرحتها، فذهبت الفرحة مع صوت القصف الإسرائيلي.

وأضافت، الاحتلال دائما يسلب الفرحة من الأمهات بحرمانهن من أبنائهن منذ الصغر وحتى عندما يكبرون.

حرقة قلب

محمد والد الطفل، قال، زوجتي كانت تشعر منذ البداية أن حملها لن يستمر في حال استمرار قصف طائرات الاحتلال على المدينة، وكانت تخبره أنه يجب مغادرة المنزل ولكن "كان هذا قضاء الله وقدره".

وأوضح، أنه عندما أخبرهم الطبيب بوفاة الطفل أخذه إلى ثلاجة الموتى، حتى جاء الصباح المظلم، على قطاع غزة، ودفن نجله بألم وقهر وحرقة قلب، على طفله الذي لم يكن يتبق له إلا ثلاثة شهور ليبصر نور الحياة، مضيفًا، "نحتسبه شهيدا عند الله".

ألم الفراق

"محمد" وصف شعوره الذي ألم به عند فقدان ابنه، بسبب صاروخ الاحتلال اللعين، قائلًا، "أحرقوا قلبي، أشعر أن هناك من انتزع قلبي من جسدي، لا أستطيع نسيان مشهد طفلي يموت أمام عيني، وأقف عاجزاً عن فعل شيء".

وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي لا يستثنى أحدًا، بشرًا كان أو حجرا وحتى الشجر، يقتل الأطفال ولا يفرق بين أحد حتى الأجنة في بطون أمهاتهم، وقد انتهك جميع القوانين الدولية والحقوقية ولا يلتزم بأي شي ولا تعنيه جميع الأعراف الدولية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق