اليوم السبت 14 ديسمبر 2019م
الرقب: القدس التحدي الأكبر أمام إجراء الانتخابات الفلسطينيةالكوفية جنود الاحتلال يعتدون على مواطنين في الخليلالكوفية الجيش الليبي يسيطر على مناطق جديدة في طرابلسالكوفية الآلاف يشاركون في بيت عزاء الشهيد سامي أبودياك بجنينالكوفية قطعان المستوطنين يرشقون مركبات المواطنين بالحجارة في بيت لحمالكوفية أول تعليق من عبدالمجيد تبون بعد فوزه برئاسة الجزائرالكوفية بالفيديو|| الجيش الليبي يدمر 23 طائرة تركية مسيرةالكوفية مقتل شاب وإصابة آخر خلال شجار عائلي في القدسالكوفية مرتضى منصور يعلق على انتقال كهربا للنادي الأهلي المصريالكوفية الفلسطيني عبدالمجيد عريقات يفوز بالمركز الثاني في مسابقة منشد الشارقةالكوفية الأمم المتحدة تجدد تفويض الأونروا لمدة 3 سنواتالكوفية الاحتلال يعتقل فتى شرقي قلقيليةالكوفية حلول عملية جدا لعلاج ظاهرة التسول والفقر الجديد في قطاع غزةالكوفية بالصور|| تيار الإصلاح يكرم خريجي كليات الأسنان في الجامعات المصريةالكوفية خاص بالفيديو والصور|| "أنامل وردية".. معرض فني جماعي يضم فنانين صاعدينالكوفية واشنطن تفرض عقوبات على شركات وشخصيات لعلاقتها بحزب اللهالكوفية تونس تحتفل باختيارها عاصمة للشباب العربيالكوفية بلاطة يوصل الحفاظ على الصدارة ويفوز على هلال العاصمة بثنائيةالكوفية الجيش الليبي يسقط طائرة تركية مسيرة جنوبي طرابلسالكوفية قوات الاحتلال تطلق قنابل إنارة في أجواء السياج الأمني شرقي مخيم العودة برفحالكوفية

دراسة: الرجال أكثر مرحًا من النساء

14:14 - 15 نوفمبر - 2019
الكوفية:

وكالات: كشفت دراسة حديثة، أن الرجال يملكون حس الفكاهة والقدرة على إضحاك الناس أكثر من النساء في المتوسط.

واعتمد علماء النفس الذين راجعوا دراسة سابقة على مجموعة من المؤشرات، من بينها قدرة الجنسين على كتابة تعليق توضيحي طريف على رسم كاريكاتيري.

ويحذر الباحثون، من أن النتائج لا تشير إلى أن جميع الرجال أكثر قدرة على إضحاك الآخرين من جميع النساء، مع كون العديد من النساء الكوميديات أكثر تسلية من 99% من الرجال.

وراجعت عالمة النفس جيل غرينغروس من جامعة أبيريستويث في ويلز وزملاؤها من جامعة نورث كارولينا في غرينزبورو بمراجعة 28 دراسة سابقة، حققت في حس الفكاهة لدى 5057 في المجموع من المشاركين.

وأراد الفريق أيضاً تحديد ما إذا كانت الصورة النمطية بأن الرجال مضحكون أكثر من النساء لها أي أساس في الواقع.

وكتبت الدكتورة جرينجروس في مجلة "علم النفس اليوم" "يتشارك كل من الرجال والنساء في هذه الصورة النمطية، لكن بطبيعة الحال، لمجرد وجودها لا يعني أنها حقيقية".

وفي العديد من الدراسات، يُطلب من المشارك كتابة تعليق بارع عن رسم كاريكاتوري، ويتم بعد ذلك تحديد هويته وتصنيفه بواسطة قضاة مستقلين.

ووفقاً للدكتورة غرينغروس، كشفت النتائج أنه "على حد علمنا، في المتوسط​​، يبدو أن الرجال لديهم قدرة أكثر على إنتاج الكوميديا أكثر من النساء".

وفي الواقع، بعد أن تم استبعاد وجود عوامل مربكة مثل عمر المشارك أو الجنسية، وجد الفريق أن 63 في المائة من الرجال أكثر قدرة على إنتاج مواد مضحكة من النساء، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق