اليوم الثلاثاء 07 يوليو 2020م
السبت المقبل.. إعلان نتائج الثانوية العامة على موقع وزارة التربية والتعليمالكوفية الاحتلال الإسرائيلي يحاصر بلدة بيت سوريك ويشدد الخناق عليهاالكوفية عين البيضا تواجه مخطط الضم الإسرائيلي بالصمود على الأرضالكوفية خاص بالفيديو|| "هيثم" نجل الشهيد ياسر عرفات يعاني الويلات بعد إحالته للتقاعدالكوفية ماليزيا تهدد بإلغاء تصاريح الأجانب بسبب قناة الجزيرةالكوفية دبي تفتح أبوابها للسياح مجددا بعد 4 أشهر من "إغلاق كوورنا"الكوفية قناة الكوفية تواصل الاحتفال مع شباب رفح بلقب الكأسالكوفية أمريكا تسجل 2.94 مليون إصابة بفيروس كوروناالكوفية تمديد الإغلاق الشامل في الضفة الفلسطينية لـ9 أيام إضافيةالكوفية أربع خطوات لتحصين وحدة الموقف بين فتح وحماسالكوفية ما بعد المؤتمرالكوفية خبراء وأكاديميون من 30 دولة يوقعون بيانا لرفض مخطط الضم وصفقة ترامبالكوفية وزير خارجية الكويت: خطة الضم انتهاك صارخ للقانون الدوليالكوفية بريطانيا تسجل 40 وفاة جديدة بفيروس كوروناالكوفية أحمد ماهر وحمادة مراعبة.. عطاء متجدد قد يعيدهما لصفوف "الفدائي"الكوفية المستشار الإسرائيلي إيلي فاكسمان: فقدنا السيطرة على وباء كوروناالكوفية نابلس: الاحتلال يحتجز 4 من عناصر الشرطة الفلسطينيةالكوفية صحة غزة تقرر إرسال فريق طبي للمساعدة في مواجهة كورونا بالضفةالكوفية أسرى عتصيون يستعدون لخوض إضراب مفتوح عن الطعامالكوفية كلوب: ماني لاعب من طراز عالميالكوفية

دراسة: الرجال أكثر مرحًا من النساء

14:14 - 15 نوفمبر - 2019
الكوفية:

وكالات: كشفت دراسة حديثة، أن الرجال يملكون حس الفكاهة والقدرة على إضحاك الناس أكثر من النساء في المتوسط.

واعتمد علماء النفس الذين راجعوا دراسة سابقة على مجموعة من المؤشرات، من بينها قدرة الجنسين على كتابة تعليق توضيحي طريف على رسم كاريكاتيري.

ويحذر الباحثون، من أن النتائج لا تشير إلى أن جميع الرجال أكثر قدرة على إضحاك الآخرين من جميع النساء، مع كون العديد من النساء الكوميديات أكثر تسلية من 99% من الرجال.

وراجعت عالمة النفس جيل غرينغروس من جامعة أبيريستويث في ويلز وزملاؤها من جامعة نورث كارولينا في غرينزبورو بمراجعة 28 دراسة سابقة، حققت في حس الفكاهة لدى 5057 في المجموع من المشاركين.

وأراد الفريق أيضاً تحديد ما إذا كانت الصورة النمطية بأن الرجال مضحكون أكثر من النساء لها أي أساس في الواقع.

وكتبت الدكتورة جرينجروس في مجلة "علم النفس اليوم" "يتشارك كل من الرجال والنساء في هذه الصورة النمطية، لكن بطبيعة الحال، لمجرد وجودها لا يعني أنها حقيقية".

وفي العديد من الدراسات، يُطلب من المشارك كتابة تعليق بارع عن رسم كاريكاتوري، ويتم بعد ذلك تحديد هويته وتصنيفه بواسطة قضاة مستقلين.

ووفقاً للدكتورة غرينغروس، كشفت النتائج أنه "على حد علمنا، في المتوسط​​، يبدو أن الرجال لديهم قدرة أكثر على إنتاج الكوميديا أكثر من النساء".

وفي الواقع، بعد أن تم استبعاد وجود عوامل مربكة مثل عمر المشارك أو الجنسية، وجد الفريق أن 63 في المائة من الرجال أكثر قدرة على إنتاج مواد مضحكة من النساء، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق