اليوم الجمعة 19 إبريل 2024م
إيران: لم يسجل أي انفجار كبير ناجم عن إصابة إثر تهديد خارجيالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا من نابلسالكوفية يديعوت أحرونوت: وضع المنظومات الدفاعية "الإسرائيلية" في حالة تأهب قصوىالكوفية فيديو | الاحتلال يطلق كلبا بوليسيا على شاب اثناء اعتقاله من منزله في ضاحية شويكةالكوفية السفارة الأمريكية لدى الاحتلال: منع موظفينا وأسرهم من السفر خارج تل أبيب والقدس وبئر السبع حتى إشعار آخرالكوفية مصاب جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة المبحوح شرق تل الزعتر شمال قطاع غزةالكوفية أستراليا تحث رعاياها على مغادرة "إسرائيل" والأراضي الفلسطينية المحتلةالكوفية أستراليا: نحث الأستراليين في "إسرائيل" أو الأراضي الفلسطينية المحتلة على المغادرةالكوفية أستراليا: هناك تهديد بعمليات انتقامية عسكرية وهجمات ضد "إسرائيل" ومصالحها في جميع أنحاء المنطقةالكوفية إعلام إيراني: عودة حركة الطيران إلى طبيعتها بمطار مهر آباد بالعاصمة طهرانالكوفية مقاومون يستهدفون بعبوة ناسفة شديدة الانفجار قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم نور شمسالكوفية مراسلنا: انفجار يهز حي المنشية بمخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية القناة 12 العبرية: الهدف الذي تم قصفه في إيران مطار عسكري بمنطقة أصفهانالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارتين على منطقتي السكة وتل الزعتر في مخيم جباليا شمالي قطاع غزةالكوفية وزير الخارجية السويدي: الأنباء المتعلقة بهجمات "إسرائيلية" ضد إيران خطيرة للغاية وتطور مقلقالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على مخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية تعزيزات جديدة لقوات الاحتلال برفقة جرافة عسكرية تقتحم مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف محيط عزبة بيت حانون شمال قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تجدد قصفها لمناطق متفرقة شمال قطاع غزةالكوفية القناة 12 العبرية: اجتماع أمني تشهده وزارة الدفاع حاليا في تل أبيبالكوفية

"واتساب" يحظر حسابات صحفيين فلسطينيين نشروا جرائم العدوان "الإسرائيلي" على غزة

08:08 - 15 نوفمبر - 2019
الكوفية:

رام الله: حظرت شركة "واتساب" التابعة لـ"فيسبوك" فجر يوم الجمعة، مئات حسابات الصحفيين الفلسطينيين، بسبب متابعتهم للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ونشر جرائم الاحتلال عبر التطبيق.

ونشر المئات  من الصحفيين عبر حساباتهم على موقع التواصل "فيسبوك"، أن شركة "واتساب" قد قامت بحظر حساباتهم، حيث يتناقلون الأخبار عن الوضع الميداني بغزة عبر التطبيق.

وفور فتحهم للتطبيق وصلتهم الرسالة التالية،" أن رقم هاتفك هذا .... تم حظره من استخدام واتساب. الرجاء الاتصال بفرق الدعم والحصول على المساعدة".

من جانبه، أعرب التجمع الإعلامي الفلسطيني يوم الجمعة، عن إدانته الشديدة للهجمة الشرسة لمواقع التواصل الاجتماعي ضد المحتوى الفلسطيني، وفي مقدمتها "واتساب" التابعة لشركة "فيسبوك"، والتي أقدمت اليوم على حظر وإغلاق مئات الحسابات الفلسطينية، التي تعود للزملاء الصحفيين والنشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي الذين كان لهم دور بارز في فضح جرائم الاحتلال خلال العدوان الأخير على غزة.

وقال التجمع في بيان له، إننا نرى في تلك الخطوة المدانة، أنها تأتي في إطار التواطؤ المفضوح مع الاحتلال الإسرائيلي لمحاربة المحتوي الفلسطيني، واستمرارًا لسياسة تكميم الأفواه ومنع الصوت الفلسطيني من الوصول للعالم، في محاولة مفضوحة للتستر على جرائم الاحتلال بحق شعبنا، سيما وأن عدداً كبيراً من الزملاء الصحفيين المستهدفين ساهموا في نقل معاناة الشعب الفلسطيني وما يتعرض له من استهداف ممنهج.

وتابع، وإزاء ذلك، فإننا إذ نشيد بالدور الكبير الذي يقوم به الزملاء الصحفيون والنشطاء في خدمة القضية الفلسطينية، وندعوهم لعدم التسليم بالإجراءات التي تقوم بها مواقع التواصل الاجتماعي، واللجوء للطرق الكفيلة باستمرارهم على تلك المنصات الهامة، واتخاذ خطوات تضمن بقائهم على هذه المواقع، واتباع الإرشادات التي تنشر لأجل الحفاظ على حساباتهم من الحظر.

ودعا، المؤسسات الحقوقية والصحفية المحلية والدولية ذات الاختصاص، للوقوف إلى جانب الصحفيين والنشطاء الفلسطينيين لحمايتهم من تغوّل شركات التواصل الاجتماعي المتواطئة مع الاحتلال على حساباتهم.

وأكد، أن صوت الصحفي والناشط الفلسطيني سيبقى حاضراً ولن يتم إسكاته، وسيبقى عيناً للحقيقة، وكاشفاً لزيف رواية الاحتلال، رغم كل المحاولات التي تقوم بها المنصات التي تحارب الصوت الفلسطيني، وتنحاز لموقف الاحتلال الإسرائيلي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق