اليوم الجمعة 05 يونيو 2020م
"فيسبوك" يطلق ميزة جديدة تتيح حذف منشوراتك القديمة جدًاالكوفية السعودية تعيد إغلاق مساجد جدة عقب ارتفاع أعداد الإصابة بكوروناالكوفية مقتل زعيم "القاعدة" في بلاد المغرب بعملية عسكرية للقوات الفرنسيةالكوفية إعلام عبري: انفجار صاروخ قبل انطلاقه من القطاعالكوفية فرنسا تعلن السيطرة على "كورونا".. وبريطانيا توقف بروتوكول العلاج بـ"هيدروكسي كلوروكين"الكوفية ارتفاع جديد في درجات الحرارة غداًالكوفية خاص|| فهمي: تنفيذ مخطط الضم سيضع الفلسطينيين في "غيتوهات معزولة"الكوفية 108 آلاف وفاة وأكثر من 1.8 مليون إصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدةالكوفية الاتحاد البرلماني العربي: فلسطين بوصلة العرب والاحتلال زائل مهما طال الزمنالكوفية مصر تتجه لإعادة فتح المتاحف والمزارات السياحية أمام الجمهورالكوفية تعافي 23 مصابًا بكورونا في غزةالكوفية بالصور|| "تيار الإصلاح" يشارك في تشييع جثمان المناضل القومي محسن إبراهيمالكوفية 85 وفاة جديدة بفيروس كورونا في إيطاليا.. وجنوب أفريقيا تسجل قفزة في عدد الإصاباتالكوفية الاحتلال يمدد إغلاق المجال الجوي فوق مرتفعات الجولان لمدة شهرالكوفية خاص بالفيديو|| طلبة "التوجيهي" في غزة يشتكون من صعوبة امتحان الفيزياءالكوفية "صيدا تنتفض".. مسيرات تجوب شوارع لبنان للمطالبة بإصلاحات سياسية واقتصاديةالكوفية الفرصة الأخيرة!الكوفية نقابة الصاغة بغزة: غداً يوم عمل في محلات الذهبالكوفية 53 عاما على النكسة.. وما زال الاحتلال الإسرائيلي مستمراالكوفية نحو جمع الأشتاتالكوفية

العثور على 800 عظمة لحيوان الماموث عاش قبل 150 قرنًا

09:09 - 08 نوفمبر - 2019
الكوفية:

مكسيكو: عثر علماء في المكسيك على 800 عظمة تعود لحيوان الماموث، الذي عاش قبل 150 قرنًا، في اكتشاف اعتبروه الأكبر من نوعه حتى الآن.

ولا يعد هذا الاكتشاف الأول في المكسيك، ففي السبعينات، وخلال حفريات لبناء قطار الأنفاق في مكسيكو، عثر على بقايا ماموث شمالي العاصمة.

والماموث حيوان ثديي يشبه الفيل إلى حد كبير من حيث الشكل، وقد عاش قبل انقراضه في مناطق أوروبا الوسطى والأميركيتين.

وقال علماء من معهد مكسيكي متخصص في الأحفوريات إن العظام التي تم العثور عليها وسط المكسيك تعود إلى 14 حيوانا من الماموث، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.

واكتشفت العلماء عظام هذه الحيوانات الثديية الضخمة جدا في تولتيبيك في ولاية مكسيكو وسط البلاد، على بعد حوالي 45 كيلومترًا من العاصمة.

ويرى العلماء المختصون في الأحفوريات أن ما لا يقل عن خمسة قطعان من الماموث كانت تعيش في تلك المنطقة التي كانت مأهولة بالبشر أيضًا، وحيوانات أخرى.

 

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق